الطائف

حديقة الطيور بالطائف – انواع الطيور واسعار ومواعيد الدخول

هل ترغب في قضاء رحلة سعيدة مع أسرتك؟، هل تريد مكان هاديء وراقي للتنزه؟، هل تبحث عن مكان يتضمن مناظر طبيعية خلابة؟، إذا سوف نقدم لك احد اهم واشهر الاماكن في المملكة العربية السعودية وهي حديقة الطيور بالطائف.

نظرة عامة عن حديقة الطيور بالطائف  

أنشئت بيرد بارك وسط مناخ وطبيعة ملائمة للطيور، فقد تتضمن الكثير من الطيور بانواعها المختلفة حيث يصل عدد الطيور بداخلها إلى 400 طائر، كما يمكن أن ترى بداخلها الطاووس والبغبغانات البرازيلية النادرة باحجام واشكال والوان مختلفة، ويوجد بداخلها أماكن مخصصة للأطفال ليستمتعوا بقضاء وقت ترفيهي رائعة كما أن الحديقة تبلغ مساحتها 800 متر مربع اي انها واسعة وكبيرة،فإذا كنت تبحث عن مكان لقضاء رحلة سعيدة مع عائلتك فـ تعتبر تلك الحديقة هي الأنسب لك ولأسرتك.

عنوان حديقة الطيور بالطائف 

تقع الحديقة منطقة الهدا بالطائف في الجزء الشمالي من منتزه المردف بالمملكة العربية السعودية.

مواعيد حديقة الطيور بالطائف

تفتح الحديقة أبوابها يوميًا من الساعة 09:00 صباحًا  إلى الساعة 12:00 صباحًا، ما عدا يومي الجمعة والاحد من الساعة  03:00 مساء إلى 01:00 صباحًا.

اسعار تذاكر دخول حديقة الحيوان بالطائف

سعر تذكرة  دخول الحديقة 17 ريال للكبار
و 10 ريال للأطفال من عمر 6 إلى 12 عام

مميزات حديقة الطيور بالطائف Bird Park

تمتلك حديقة الطيور العديد من المزايا الرائعة التي جعلتها واحدة من أفضل الحدائق في المملكة العربية السعودية 

  • تتميز الحديقة بمناطق جلوس مريحة للعائلة وللأشخاص الذين يتطلعون إلى الاسترخاء في المساحات الخضراء الجميلة والاستمتاع بأصوات الطيور المختلفة.
  • يوجد بالحديقة مقاهي ومطاعم لتقديم المشروبات الباردة والساخنة واشهى الاكلات للزوار.
  •  رسوم الدخول متوسطة وغير ضخمة أي أنه يمكنك الاستمتاع برحلتك بأسعار رمزية.
  • يمكن أن تحاكي الطيور المتكلمة كلام البشر، فلديهم درجات متفاوتة من القدرة على التحدث.
  • تتميز الطيور المتكلمة بالعديد من المزايا مقارنة بأنواع الطيور الأخرى، بما في ذلك شكلها الجميل وألوانها الجذابة وذكائها الرائع، فضلاً عن قدرتها على تقليد الأصوات البشرية بطلاقة.
  • تحتوي الحديقة على أماكن مخصصة للأطفال ليستمتعوا بقضاء وقت ترفيهي بدون قلق او خوف.

تعرف ايضا علي : حديقة الملك عبدالله بالطائف

أنواع الطيور النادرة بالحديقة 

تتضمن الحديقة 400 طائر من أنواع مختلفة ونادرة نظرًا لكونها تتمتع بطقس مناسب للطيور، ويوجد بالحديقة طائر الكاسكو الافريقي و المكاو البرازيلي والكروان والكوكاتو وطيور الكناري النادرة التي تتغني بأصوات جميلة ورائعة تساعد الزوار على الهدوء، كما يوجد الطاووس بالوانه الرائعة التي تلفت الانظار اليه بشكل كبير والبغبغاوت الرائعة التي تتحدث بالغة الشخص بشكل مميز، ويمكنك أن تقوم بأطعام جميع الطيور وهي واقفة على يدك.

هل هناك حدائق أخرى مميزة في مدينة الطائف؟ 

يتسال الكثير من الأشخاص عن حدائق مميزة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد مدينة الطائف، والإجابة عن ذلك التساؤل تكون نعم، فـ مدينة الطائف هي واحدة من أفضل المدن التي تتضمن الكثير من الحدائق المناسبة لقضاء وقت ممتع وسعيد مع عائلتك وأصدقائك وسوف نعرض عليك أحد أشهر الحدائق بالطائف وهم:

  • حديقة الملك فيصل 

هي واحدة من أكبر الحدائق في الطائف حيث يبلغ مساحتها 7 الف متر مربع وتمتلك بحيرة اصطناعية رائعة وتتميز بوجود شلالات مميزة ونافورات راقصة وجسر ومساحات خضراء واسعة.

  • منتزه الشعلة السياحي 

وهو من أفضل أماكن التنزه داخل المملكة العربية السعودية حيث يضم قرية سياحية كبيرة بمواصفات عالمية مميزة بالإضافة إلى ملاعب كرة قدم وصالات بلياردو وبينج وألعاب فيديو، كما يضم أفضل حمامات السباحة ومطاعم ومقاهي و متاجر ومحلات تجارية للتنزه والتجول

  • منتزه سيسد الوطني 

هو واحد من الأماكن الممتعة لقضاء رحلات مميزة مع عائلتك واصدقائك حيث يتميز بالمساحات الخضراء الواسعة بالاضافة إلى بعض من السهول والأودية المتقابلة والشلالات وملاعب كرة القدم والأماكن المخصصة للجري وممارسة الرياضة.

تعرف ايضا علي : منتزه الحدبان بالطائف

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x