حلول المعادلة س2 + 2س – 10 = 5 هي :

31 مايو 2023آخر تحديث :
حلول المعادلة س2 + 2س - 10 = 5 هي :
حلول المعادلة س2 + 2س - 10 = 5 هي :

حلول المعادلة س2 + 2س – 10 = 5 هي :، في الرياضيات، تُعد المعادلات أداة أساسية لحل المشكلات والمسائل العددية والرمزية. تمثل المعادلات عبارة عن تعبير رياضي يتكون من متغيرات وعمليات حسابية، وتحتوي عادة على علامة يساوي (=) التي تفصل بين الجانب الأيسر والجانب الأيمن من المعادلة.

عند حل المعادلات، نسعى لإيجاد قيم المتغيرات التي تجعل المعادلة صحيحة. وهناك مجموعة متنوعة من الأساليب والتقنيات التي يمكن استخدامها لحل المعادلات، بما في ذلك العوامل المشتركة، والتقسيم، والتعويض، وطريقة التجريب والخطأ، وتطبيق القاعدة الجذرية، وغيرها.

عندما يتم حل المعادلات، فإننا نسعى عادة للعثور على جميع الحلول الممكنة. يمكن أن يكون للمعادلات حل واحد، عدة حلول، أو حتى عدم وجود حل على الإطلاق، وذلك يعتمد على طبيعة وخصائص المعادلة.

لحل المعادلات من الدرجة الثانية، مثل المعادلة التي طرحتها، يمكن استخدام تقنيات محددة مثل استخدام العوامل المشتركة، أو الاستعانة بصيغة التكامل الكاملة، أو استخدام القانون العام لحل المعادلات من الدرجة الثانية، وفي مقالنا عبر موقع السعودية اليوم سوف نتعرف على حل سؤال حلول المعادلة س2 + 2س – 10 = 5 هي :.

حلول المعادلة س2 + 2س – 10 = 5 هي :

لحل المعادلة س^2 + 2س – 10 = 5، يمكننا إعادة صياغتها كمعادلة منتظمة على النحو التالي:

س^2 + 2س – 15 = 0

ثم يمكننا حل المعادلة باستخدام أساليب حل المعادلات الثانوية، مثل العوامل المشتركة أو العلاقات الثنائية. في هذه الحالة، يمكننا أن نلاحظ أن العدد 3 هو جذرا للمعادلة، لذلك يمكننا تقسيم المعادلة على (س – 3):

(س – 3)(س + 5) = 0

باستخدام خاصية الضرب الصفري، نحصل على اثنين من الحلول:

س – 3 = 0 => س = 3
س + 5 = 0 => س = -5

لذا، الحلول للمعادلة س^2 + 2س – 10 = 5 هي: س = 3 وس = -5.

شاهد ايضا: الفاعل ونائب الفاعل مرفوعان دائماً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة