احياء جدة

حي الخالدية جدة – المعلومات الكاملة حول الحي

مدينة جدة المدينة الساحرة كما أنها تعد من أهم المدن السياحية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية، فهي عاصمة المملكة كذلك الوجهة الأولي للسياحة سواء للسياحة الداخلية أو الخارجية، تعرف مدينة جدة أيضا بالمدينة الراقية والجميلة نظرا لاحتوائها على أرقى وأشهر الاحياء، فنجد الأثرياء ورجال الأعمال يقصدونها من جميع أرجاء المملكة سواء للإقامة بها أو لقضاء العطلات، لما تحتويه من مناطق غاية في الرقة والفخامة في التصميمات والخدمات الرائعة المتاحة بالمدينة، ونذكر على سبيل المثال حي الخالدية بجدة، وهذا ما سوف نتحدث عنه عزيزي القارئ من خلال السطور القليلة القادمة.

حي الخالدية بجدة

يعد حي الخالدية بجدة، واحد من أفخم الأحياء الموجودة في وسط مدينة جدة الرائعة، يتميز الحي بامتلاكه أفضل موقع، حيث يقع في وسط المدينة مما يجعله على مقربة من أفضل وأهم مناطق التسوق التي تنتشر بها كافة الخدمات المميزه من مطاعم، وكافيهات، ومقاهي، والبنوك، والشركات، والمحلات الشهيرة، وماكينات الصراف الآلي، وشركات الصرافة، والسينمات، والبيوتي سنتر وغيرها من الخدمات الأخرى، لذلك يعد من أفضل الأحياء السكنية للعائلات ومحبي الترفيه والتسوق.

اين يقع حي الخالدية بجدة 

حي الخالدية يعد واحد من أرقى الأحياء الموجودة في شمال مدينة جدة السياحية، يقع على طريق الملك عبد العزيز من الغرب الى الطريق المؤدي الى كورنيش البحر، وشمالا على شارعي التحلية التجارية وصاري، كما أنه يمر به طريق سعود الفيصل، أي أنه على مقروب من أحياء الأندلس والروضة.

مساحة حي الخالدية بجدة

حي الخالدية تبلغ مساحته الى ما يصل نحو 54 كم من إجمالي مساحة الأرض، يوجد به نحو 14.457 نسمة سكانية، حيث يعد من أشهر الأحياء الموجودة في شمال جدة ويحتل مرتبة من أصل أفضل ثلاثة أحياء راقية بجدة، يتميز منطقة الخالدية بوجود مقار لأكبر الشركات السعودية والعالمية، كما أنها تمتلك أفضل المدارس العالمية انترناشونال.

أهم المرافق في حي الخالدية بجدة

تضم منطقة الخالدية شمال جدة مجموعة مميزة من المرافق التي تجعلها في الطليعة ومنها:

  • يمتلك حي الخالدية بجدة الى ما يقرب من 14 مدرسة للبنات والبنين التي بها كافة المراحل التعليمية المختلفة، بالإضافة الى وجود مدارس دولية بها.
  • يمتلك الحي أكثر من 13 مسجد ودور عبادة وزاوية لقضاء الفروض.
  • يوجد بالمنطقة ما يقرب من 4 مستشفيات من أشهرهم مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة ومستشفى الملك فيصل التخصصي.
  • كما يوجد في حي الخالدية أشهر الحدائق وهي: حديقة الأندلس، وحديقة الروضة، وحديقة التحلية، وحديقة سيبويه.
  • بالإضافة إلى أنها تضم مراكز للدفاع المدني، وأربع مراكز أخرى بالمحيط، كما أنه يوجد عدد 4 أقسام الشرطة لخدمة المواطنين بالقرب من الحي ووحدة مرورية.
  • يمتلك الحي أفضل شبكات الاتصال والانترنت للمنازل والمنشأة.

الخدمات التي يقدمها حي الخالدية بجدة

أفضل ما يميز حي الخالدية بجدة هو احتوائه على كافة الخدمات بها، كما أن موقعه المتميز في وسط المدينة يجعله من أكبر الأحياء السياحية والوجهة السياحية والتجارية أيضا، لذلك تجد الحي يلقى رواجا كبيرا للقطاع السياحي والعقاري من القطاع السكني، فهو يعد مركزا تجاريا بمعنى الكلمة، حيث:

  • يمتلك الى ما يقرب من ثلاث محطات للوقود.
  • أكثر من 100 مقهى ومطعم متميز وراقي يقدم أشهى وأفضل المأكولات المتنوعة.
  • يمتلك الحي 15 سوبر ماركت، بالإضافة الى 6 متاجر استهلاكية كبيرة من أشهرهم العثيم، التحلية، الدانوب، كما أنه يحتوي على مراكز تجارية شهيرة وهما فلامنجو بارك، وجدة مول.
  • محيط الحي يمتلك ما يصل الى 14 نادي رياضي وصحي منهم 4 نوادي نسائية بالإضافة الى نادي كرة قدم وهو النادي السعودي.
  • يمتلك الحي ارقي الشقق والفيلات السكنية.

أسعار العقارات في حي الخالدية بجدة

كما سبق وقلنا أن حي الخالدية هو حي تجاري عن كونه حي سكني، لذلك تجد ان اغلب الأراضي المعروضة للإيجار هي أراضي تستخدم للأغراض التجارية لذلك تجد من الامر الصعب إيجاد شقة للإيجار أو البيع، ولكن يمكنك شراء فيلا أو قطعة أرض وبناءها كما تريد وتفضل في واحد من أفضل الأحياء في شمال جدة.

  • متوسط الأسعار في حي الخالدية

480 ريال سعودي متوسط سعر للمتر المربع للأراضي المعروضة للإيجار.

1.300ريال سعودي: 4.000 ريال سعودي للمتر الواحد للأراضي التجارية المعروضة للبيع.

700-900 ريال سعودي سعر المتر للأغراض السكنية.

4.800 ريال سعودي متوسط سعر الأرض السكنية.

2.945.000 ريال سعودي سعر متوسط الفلل على مساحة 350 متر.

وها نحن قد انتهينا من جولتنا داخل حي الخالدية بمدينة جدة حيث يعد أحد أهم المناطق التي سوف تجدها في مدينة جدة وكذلك من افخم الاحياء التي يقصدها كبار الزوار.

(Visited 25 times, 1 visits today)
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى