أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات.

salma11 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات.
أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات.

هل تبحث عن إجابة السؤال أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات حتى تتمكن من التعرف على اسم هذا الشخص لابد في البداية عن أن نتحدث عن نظرية الذرة عبر السعودية اليوم وبعض شرح الدرس بشكل كامل سنتحدث عن الإجابة الصحيحة.

نظرية الذرية

يشتمل نموذج نظرية الذرة على أنها هي نواة عالية الكثافة ويحيطها سحابة من الإلكترونات، وهذه النظرية هي نظرية علمية تتناول طبيعة المادة، وتنص أن المادة تتكون من وحدات منفصلة تسمى الذرات، وهذه النظرية بدأت تتداول كمفهوم فلسفي اليونان القديمة.

وقد دخل هذا المفهوم بشكل رسمي في المجال العلمي في أوائل القرن 19 وذلك عندما أظهرت الاكتشافات العلمية في الكيمياء سلوك المادة مثل لو كانت تتألف من ذرات.

تم اشتقاق كلمة ذرة بالإنجليزية Atomمن كلمة يونانية قديمة Atoms وهي تعني غير قابل للتجزئة، وقد استخدم كيميائيو اليونان هذا المصطلح خاصة مع ازدياد أعداد العناصر الكيميائية التي تم اكتشافها، وقد مثلت وحدات المادة غير القابلة لاختزال.

وقد برز بشكل لافت مصطلح الذرة بالقرن العشرين بعد استخدامه بالعديد من التجارب المتعلقة ب الكهرومغناطيسية والنشاط الإشعاعي، ثم اكتشف بعض الفيزيائيين أن الذرة غير القابلة للتقسيم هي عبارة عن ائتلاف من جسيمات دون ذرية وذلك بشكل أساسي مثل الإلكترونات والبروتونات والنترونات.

وهذه المواجد يمكنها التواجد بشكل منفصل، ولكن في بعض الظروف القاسية مثل النجوم النيوترونية هناك درجة عالية وضغط مرتفع، ولا تتشكل فيها الذرات على الإطلاق.

وتم اكتشاف أن الذرة هي وحدة يمكن تقسيمها وبعدها ظهر مصطلح الجسيمات الأولية من أجل استخدامه في وصف أجزاء الذرة غير القابلة للتدمير، والآن نكون قد وصلنا للفقرة الأهم في هذا المقال وهي الإجابة عن سؤال: أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات.

الإجابة الصحيحة: العالم جون دالتون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة