لرسم مربع في برنامج الروبومايند نحتاج لبعض الأوامر مثل بيت العلم

salma4 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
لرسم مربع في برنامج الروبومايند نحتاج لبعض الأوامر مثل بيت العلم
لرسم مربع في برنامج الروبومايند نحتاج لبعض الأوامر مثل بيت العلم

هناك الكثير من الطلبة يبحثون عن اجابة سؤال لرسم مربع في برنامج الروبومايند نحتاج لبعض الأوامر مثل بيت العلم وفي هذا المقال عبر السعودية اليوم سنقدم إليكم كافة التفاصيل حتى نتوصل للاجابة الصحيحة.

نبذة حول برنامج روبومايند

يعد برنامج روبومايند من برامج التي تستخدم بالبرمجة، فهو يتضمن بيئة برمجية تعليمية سهلة وبسيطة تم تصميم لغة برمجة خاصة من أجل اتاحة المجال للمبتدئين من تعلم أساسيات برمجة روبوت محاكي.

ويهدف هذا البرنامج لتقديم نظرة مبسطة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوت حيث يعد هذا البرنامج بمثابة مدخل بسيط لتعلم البرمجة للأطفال بكل سهولة ودون أي تعقيد.

وحتى نتمكن من التعرف على المزيد من التفاصيل حول  RoboMind عبر السعودية اليوم لابد من التعرف بكل دقة؛ فهو يعد برنامج مستقل ويدعم التشغيل على نظام التشغيل Windows و Linux و Mac OS X.

تم اصداره في عام 2005 وتم تطويره من قبل طالب في جامعة أمستردام ثم تم نشره عام 2011 تم نشره بواسطة Research Kitchen.

وهذا البرنامج يحاكي حركة الروبوت من خلال بيئة تمكن الشخص من التنقل ووضع علامة على مسار الحركة عند وضع الطلاء بواسطة أمر برمجي معين.

وهذه البيئة تتضمن الجوهرة ويتم برمجة الروبوت من أجل إفساح المجال ويتم تصدير الأوامر النصية من خلال RoboMind إلى الروبوت الفعلية مباشرة.

لغة البرمجةالروبومايند

يعمل برنامج RoboMind من خلال لغة برمجة نصية بسيطة تتكون من مجموعة قواعد بسيطة تساعد على التحكم بالحركة من خلال الأوامر الشرطية وهذا الأمر يأتي عكس اللغات البرمجية الأخرى التي تتصف بأنها مقيدة بلغة إنجليزية وحروف هجائية لاتينية.

الآن لابد من أن نجيب على سؤال مقالنا لهذا اليوم عبر السعودية اليوم وهو: لرسم مربع في برنامج الروبومايند نحتاج لبعض الأوامر مثل بيت العلم.

مثلما تحدثنا فإن البرنامج يتم اعطاء أوامر برمجية حتى يقوم الروبوت بتنفيذها وهذه الأوامر تمكنك من رسم المربع.

الإجابة الصحيحة هي: كرر(4)  تقدم(3)

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x