اسواق جدة

سوق الصواريخ بجدة الدليل الكامل للسوق

سوق الصواريخ بجدة من أكثر الأسواق المشهورة الموجودة في مدينة جدة حيث يزوره أعداد كبيرة جدا وخاصة في موسم الحج والعمرة وفي أوقات شهر رمضان والعيد يتوافد عليه العديد من الزوار بشراء حاجات رمضان والعيد هو وسوق الأغنياء والفقراء على حد السواء ويتميز بأسعاره البسيطة ويحتوي على جميع الاحتياجات والمعدات المختلفة من المواد الغذائية والملابس وغيرها من السلع.

معلومات عن سوق الصواريخ

معلومات عن سوق الصواريخ
معلومات عن سوق الصواريخ
  • سوق الصواريخ من أشهر الأسواق حيث يوجد به  المراكز التجارية  تتوافر فيه البضاعة المختلفة والسلع المتنوعة مثل الأجهزة الكهربائية والسلع الغذائية من التمر والأزياء والملابس المختلفة للأطفال والنساء والرجال. 
  •  يتوافر به الأدوات المنزلية والبضائع المختلفة و يعتبر من أشهر الأسواق الموجودة حيث يحقق أرباح تصل لحوالي 250 مليون من بيع المفروشات والأجهزة الكهربائية وكذلك الملابس بينما بالنسبة للمواد الاستهلاكية فلا يوجد إقبال شديد.
  • هذا السوق يناسب الأغنياء والفقراء وذلك نظرا لوجود جميع الأنواع والأذواق فيه.
  • يوجد مجموعة كبيرة من الأفارقة الذين يعملون في مجال التجارة في هذا السوق المميز من الرجال والنساء وتم ضبط مجموعة من المنتجات الغذائية التي فقدت صلاحيتها مع العديد منهم وتم تطبيق القانون والمعاقبة بدفع غرامة تصل إلى حوالي 1000 ريال سعودي حيث لن تتهاون الحكومة بصحة المواطنين وتزداد مبيعات المواد منتهية الصلاحية في المواسم السنوية مثل شهر رمضان والإجازات مما يهدد صحة المواطن ولذلك صدر قانون على استهلاك المواد الغذائية منتهية الصلاحية وفرض عقوبة.

محتويات سوق الصواريخ

  • يعتبر من أشهر الأسواق المحلية ومساحته تبلغ مليون متر مربع ويحتوي على حوالي 12 ألف محل و26 مركز تجاري كما يتواجد به 10 أهداف وبسطات مختلفة للملابس والأدوات الاستهلاكية ومستودعات الخردة والحديد موجودة في هذا السوق المميز ويوجد بها بائعين يفترشون الأرصفة لبيع الخردة والملابس.
  • في بداية الأمر كان يضم قسمين فقط وهو الملابس والخردة وكان يدعى سوق باقدو ثم بعد ذلك توسع وشمل منتجات كثيرة.

تعرف ايضا علي: سوق المرجان جدة

موقع سوق الصواريخ

يقع هذا السوق المميز جنوب جدة ما هو قريب من ميناء جدة ومنطقة مستودعات المواد الغذائية وكذلك الأدوات الاستهلاكية لذلك تتنوع البضائع به ويعمل بهذا السوق ما يزيد على حوالي 40 ألف شخص  فهو يعتبر مصدر دخل للكثيرين .

منتجات هذا السوق

  • يحتوى هذا السوق على تقنيات ومعدات مختلفة زراعية و أجهزة كمبيوتر الأجهزة كاميرات وأجهزة اتصالات وأثاث منزلي بالإضافة إلى العطور وأدوات التجميل ومحلات بيع الهواتف المحمولة.
  •  يحتوي على ماركات عالمية وأزياء في الملابس عربية وغربية ومعدات أوروبية كما يوجد تحف و آثار و لوحات فنية ويوجد ماركات تشبه الموجودة في السوق الراقي كما يحتوي على قطع من الماركات العالمية والأقمشة والستائر والمفروشات المختلفة وبه مواد غذائية ويسوده الجنسيات الآسيوية و العربية و الأوروبية ويوجد به الأجهزة الكهربائية.
  • يوجد في هذا السوق المميز مجموعة من الكتب المختلفة والأحذية والأقمشة والجلود ويحتوي على الأثاث للمنازل وهو يعتبر سوق شامل به جميع المنتجات الغذائية والمفروشات العصرية ويحتوي على بضائع مختلفة تصلح لجميع طبقات المجتمع و يعتبر من أكثر الأسواق شهرة في المملكة العربية السعودية حيث يمكن من خلاله تقديم الهدايا للوافدين من موسم الحج والعمرة نظرا لاحتوائه على أقمشة ومفروشات بأسعار مميزة جدا تصلح كهدايا قيمة.

 

ذكرنا في هذا المقال العديد من التفاصيل المهمة حول سوق الصواريخ و معلومات كثيرة عنه من حيث المساحة والمنتجات والبضائع والسلع الموجودة في هذا السوق المميز كما ذكرنا موقعه بالتفصيل فى هذا المقال ويعتبر من أكثر الأسواق رواجا في السعودية نظرا لأن أسعاره زهيدة  تصلح للفقير والغني على حد السواء.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x