اخبار محلية

أفضل شركات التأمين في السعودية 

شركات التأمين هى مؤسسة مالية تقدم مجموعة من سياسات التأمين لحماية الأفراد والشركات من مخاطر الخسائر المالية مقابل المدفوعات المنتظمة، خيق تعمل شركة التأمين من خلال تجميع المخاطر بين عدد كبير من حاملي وثائق التأمين ومن أهم شركات التأمين في السعودية هي ما نحن بصدد الحديث عنه الآن تابعونا.

أفضل شركات التأمين في السعودية 

  • شركة تكافل الراجحي 

تعتبر شركة تكافل الراجحي أحد الأسماء التجارية الرائدة في المملكة العربية السعودية.

تهدف شركة تكافل الراجحي إلى تقديم خدمات وحلول تأمين تنافسية وذات صلة، تتوافق تمامًا مع مبادئ “الشريعة” ، لتلبية احتياجات وتطلعات العملاء من الأفراد والشركات.

 من خلال مكتبها الرئيسي في الرياض الذي يدعم ثلاثة مكاتب إقليمية وحوالي 25 فرعًا ، فهى تخطط “لطرح” توزيع جديد لتقريب عروضها من عملائها.

  • American International Group، Inc. (AIG) 

هي منظمة تأمين دولية رائدة تخدم العملاء في أكثر من 130 دولة وسلطة قضائية، تخدم شركات AIG العملاء التجاريين والمؤسسيين والأفراد من خلال واحدة من أوسع شبكات ضحايا الممتلكات في جميع أنحاء العالم من أي شركة تأمين. 

بالإضافة إلى ذلك ، تعد شركات AIG من رواد تقديم خدمات التأمين على الحياة والتقاعد في الولايات المتحدة، و يتم إدراج الأسهم العادية لـ AIG في بورصة نيويورك وبورصة طوكيو للأوراق المالية.

تم تأسيس AIG كشركة عالمية رائدة في مجال التأمين من خلال مساعدة شركائها وعملائها على تحقيق خططهم للمستقبل.

 تساعد المنظمة الشركات والأفراد على حماية ما يقدرونه، تساعد المنتجات والخدمات المبتكرة في الحفاظ على العملاء في رحلتهم وتمكينهم من متابعة أهدافهم بثبات ونجاح.

  • شركة بوبا العربية 

بوبا العربية هي شركة التأمين الصحي التعاونية المساهمة العامة برأس مال مدفوع قدره 400 مليون ريال ، وشركة التأمين الطبي الوحيدة المتخصصة في هذا المجال ، وهي جزء من بوبا للرعاية الصحية الدولية

لديهم خبرة محلية تزيد عن 10 سنوات من الخبرة العالمية لمجموعة Bupa Group أكثر من 60 عامًا في BUPA Arabia لجعل الخيار الأول والأفضل في مجال التأمين الطبي.

  • الشركة التعاونية

تم تأسيس التعاونية عام 1986 لإنشاء صناعة تأمين قابلة للحياة في المملكة العربية السعودية.

 منذ بداياته الأولى، أخذت الشركة على عاتقها لتطوير صناعة التأمين السعودية، ووضع معايير لخدمات التأمين الأمثل وتقديم المنتجات الجديدة التي احتياجات العملاء الوفاء، وخاصة في قطاع التجزئة.

 على مر السنين، استثمرت التعاونية بشكل كبير في تطوير الموظفين التأمين السعودي المهنية والدهاء، وبالتالي رفع مستوى الاحتراف في القوى العاملة تأمين سعودية.

 علاوة على ذلك ، فقد ساهمت في تثقيف وتوعية المجتمع فيما يتعلق بالتأمين من خلال العديد من مبادرات الإعلان والعلاقات العامة المنظمة.

وضعت استراتيجيات وخطط عمل جديدة بأهداف واضحة في الوقت المناسب. تركز الاستراتيجيات والخطط على التحسينات في خدمة العملاء ، وتلبية احتياجات العملاء بمنتجات جديدة ، وتحسين بيئة العمل الداخلية

. هذه العوامل مجتمعة تجعل التعاونية هي شركة التأمين المفضلة وصاحب العمل المفضل.

  • شركة أمانة 

أمانة للتأمين التعاوني هي شركة مساهمة سعودية رائدة، تقدم لك فرصة اختيار مهنة قوية في التأمين تناسب مهاراتك وتساعدك على تحقيق أهدافك المستقبلية في ظل الظروف المثالية التالية:

بيئة عمل تكافأ فيها جهودك ومواهبك الإبداعية.

شركة رائدة حيث تعتبر المعرفة الفنية في كل قسم قيمة مضافة لحياتك المهنية.

مجتمع كبير ومتعدد الثقافات حيث ستكون جزءًا من ثقافة الشركة الفريدة والسلوك المهني.

  • المؤسسة الإسلامية

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC) هي عضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، التي تأسست في 1 أغسطس 1994 كمؤسسة دولية ذات شخصية اعتبارية كاملة برأس مال مكتتب به يبلغ حوالي 137 مليون دولار أمريكي.

تهدف المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات إلى توسيع نطاق المعاملات التجارية وتدفق الاستثمار بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي ، من خلال تقديم ائتمان الصادرات والتأمين ضد المخاطر السياسية وإعادة التأمين بسبب النمو السريع لأعمالنا.

  • شركة أليانز

تأسست أليانز السعودي الفرنسي في عام 2007 كمشروع مشترك بين البنك السعودي الفرنسي ومجموعة أليانز.

تقدم أليانز السعودي الفرنسي خدمات ومنتجات تأمينية شاملة للعملاء من الشركات والأفراد مع أفضل الدراية المحلية إلى جانب الخبرة والتجربة الدولية الواسعة.

تلتزم أليانز السعودي الفرنسي بتطوير وتقديم أفضل خدمات التأمين عالية الجودة في المملكة ، مع الاستفادة من الموارد العالمية والقوة والأمن لمجموعتها المالية الرائدة.

  • شركة التأمين التعاوني (NCCI)

شركة التأمين التعاوني (NCCI) هي شركة مساهمة سعودية تأسست في مدينة الرياض ، المملكة العربية السعودية بموجب المرسوم الملكي رقم م / 5 بتاريخ 17.4.1405 هـ  وتم تسجيلها في 18 يناير 1986 م  تحت رقم السجل التجاري 1010061695.

الغرض من الشركة هو التعامل في عمليات التأمين التعاوني وجميع الأنشطة ذات الصلة مثل إعادة التأمين أو أنشطة الوكالة. تشمل خطوط أعمالها الرئيسية التأمين على السيارات ، والتأمين البحري ، والحريق ، والتأمين الطبي ، والهندسي ، والطيران ، والتكافل ، والتأمين ضد الحوادث.

  • شركة ميتلايف إيه أي جي العربي للتأمين التعاوني

متلايف إيه آي جي العربي هي شركة سعودية مدرجة في البورصة تأسست في المملكة العربية السعودية استجابة لقطاع التأمين المتنامي في البلاد. تم تشكيل الشركة من قبل شركاء ذوي خبرة عالية وهم خبراء في تقديم مجموعة كاملة من منتجات وخدمات التأمين لتلبية احتياجات العملاء من الشركات والأفراد في المملكة. يقع مقر الشركة الرئيسي في الرياض ، وقد تم ترخيص نشاط الشركة وتنظيمه من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي (الهيئة التنظيمية للقطاع المالي والتأمين في المملكة العربية السعودية) وأسهمها مدرجة في تداول.

في حين أن الشركة هي واحدة من أحدث الشركات في سوق التأمين المحلي، فإن المساهمين المؤسسين هم بعض من أكثر الأسماء شهرة واحترامًا في مجال التأمين والمصارف – الشركة الأمريكية للتأمين على الحياة (MetLife Alico) ، AIG MEA للاستثمارات والخدمات ( AIG) والبنك العربي الوطني.

تعرف باتفاصيل علي : شركات التأمين الطبي في السعودية

فى نهاية مقالنا عرضنا عليكم اشهر شركات التأمين في المملكة العربية السعودية التي توفر افضل الخدمات للشعب السعودي. 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى