شروط تأشيرة العمرة للنساء 2023

منار14 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
منار
اخبار محلية
شروط تأشيرة العمرة للنساء
شروط تأشيرة العمرة للنساء

هناك الكثير من النساء التي ترغب في زيارة بيت الله الحرام لقضاء الحوائج والعمرة بوقتنا الحالي، ولذلك قامت وزارة الحج والعمرة بإصدار قرار لعام 2023 ميلادية وهو في حالة رغبة المرأة للحج يلزم أن يكون معها مرافق (محرم) بشرط أن يكون قد ادي آخر مناسك الحج له قبل الخمس سنوات سابقة مع كتابة اقرار بذلك.

 كما حرصت وزارة الحج والعمرة على قبول الأولوية لمن لم يسبق له الحج نهائياً، وسوف نوضح لك عزيزي القارئ بهذا المقال كل ما تحتاج معرفته فى شروطتأشيرة العمرة للنساء.

شروط تأشيرة العمرة للنساء:

إذا كانت النساء ترغب في العمرة لابد من وجود محرم (وهو الشخص بالغ وعاقل تحرم عليه من اهلها بسبب القرابة كالأب، الأخ، العم، الخال) أو شخص مرافق لها حيث يعتبر هذا شرط اساسي من شروط تأشيرة العمرةللنساء حتي تستطيع المرأة الحصول عليها.

كما منح الإسلام شرط سفر المرأة مع مجموعة من النساء كنوع من تأمين نفسها معهم والشعور بالاطمئنان.

كما انه من اهم شروط تأشيرة العمرة للنساء ضرورة اكتمال أركان العمرة حتى تكون مقبولة وصحيحة كالاتى:-

أولا: النية بالعمرة من القلب(حيث ينوي المسلم الذهاب الى بيت الله الحرام). 

ثانياً: أداء مناسك العمرة لطلب رضا الله

ثالثاً: الطواف بالبيت (أي يطوف المسلم حول الكعبة المشرفة من الحجر الأسود سبعة أشواط متتالية).

رابعاً: السعي بين الصفا والمروة (حيث يسعى المسلم سبعة أشواط ابتداء من الصفا وانتهاء بالمروة).

شروط العمرة الاطفال لعام 2023:

هناك عدة شروط يجب الالتزام بها إذا كان لديك أطفال يرغبون في السفر لأداء العمرة وهى تتمثل فى الاتى:

يجب أن يكون الشخص مسلماً وعلى دراية كافية بجميع الفروض والعبادة الإسلامية الصحيحة.

يجب ان يكون عمر الطفل الراغب في العمرة قد اجتاز سن البلوغ و ذو عقل واعى وهو احد الشروط الاساسيةلعمرة الاطفال ، وبذلك يكون الطفل ليس مخاطباً بالتكاليف ولكن تسقط عنه عندما يبلغ.

أن يكون لديه الامكانية والقدرة المادية لتحمل التكلفة المالية إلى أن يذهب إلى مكة المكرمة والقدرة الجسدية لتحمل تعب المشقة أثناء العبادة وإقامة الفروض أيضاً.

شروط العمرة من خارج السعودية:

كما ذكرنا سابقاً أن من يريد أداء العمرة يجب ألا يقل عمره عن ١٢ عاما فما فوق وذلك بناء على ما اقرته وزارة الحج والعمرة السعودية.

من أهم شروط العمرة لعام 2023 ضرورة أخذ اللقاح لجميع الآتين من خارج السعودية  بهدف حمايتهم والحفاظ على صحتهم من الإصابة بكورونا أو غيرها من الأمراض الخطيرة.

ففى وقتنا الحالي أصبح الأمر سهلاً بسبب توافر العديد من التطبيقات التي تساعدك في التسجيل لأخذ اللقاح كمنصة (مقيم) او تطبيق (توكلنا) او (اعتمرنا) وذلك حتى يتمكنوا من الحجز للعمرة.

شروط العمرة الآن:

حيث تختلف شروط العمرة الآن من دولة لأخرى، كما ذكرنا سابقاً إحدى الطرق الالكترونية التي تنتمي إلى دول الخليج والتى تمكنك من التسجيل وملء البيانات من خلالها كتطبيق توكلنا.

فإذا كنت عزيزي من خارج الخليج يجب عليك الذهاب الى السفارة المعتمدة حيث توضع لك بعض الخطوات اللازمة، وكذلك الأمر بالنسبة للمعتمر فيجب ان يختار البرنامج المناسب له ثم اعطائه جواز سفر معتمد على حسب الوكالة السياحية لتحديد موعد الذهاب والعودة.

واخيرا يمكنك الدخول على تطبيق (متطلبات تأشيرة العمرة) ويتم حجز تذكرتي الذهاب والعودة للحصول على وثيقة تأمين وحجز الخدمات الأخرى المتمثلة في السكن والمواصلات والخدمات الضرورية المتنوعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x