صيام يوم عرفة احتسب على الله

25 يونيو 2023آخر تحديث :
صيام يوم عرفة احتسب على الله
صيام يوم عرفة احتسب على الله

صيام يوم عرفة احتسب على الله، في شهر ذي الحجة من السنة الهجرية، يبرز يوم عرفة كواحدٍ من أهم الأيام في الإسلام، يعتبر صيام يوم عرفة سنة مؤكدة ومستحبة، حيث يحظى بالأجر العظيم والمغفرة من الله تعالى، وهذا اليوم يكفِّر عن السنة الماضية والسنة التالية من الذنوب، وهو فرصة للتوبة والاقتراب من الله.

تجتمع النفوس والقلوب في يوم عرفة، حيث يقف المسلمون في مشعر عرفة بمكة المكرمة أثناء أداء فريضة الحج. ولكن حتى للأشخاص الذين لا يؤدون فريضة الحج، يُشجع عليهم صيام هذا اليوم المبارك كأحد الأعمال الصالحة وفرصة لتحقيق النمو الروحي.

لذلك في هذا السياق عبر موقع السعودية اليوم سوف نتعرف على صيام يوم عرفة احتسب على الله، تابع المقال الى نهايته.

شاهد ايضا: سيفعلها دعاء يوم عرفة

صيام يوم عرفة احتسب على الله

نعم، صيام يوم عرفة هو سنة مؤكدة ومستحبة في الإسلام، وهو يعتبر من أفضل الأيام في السنة الهجرية، وصوم يوم عرفة يكفِّر عن السنة الماضية والسنة التالية من الذنوب، وهو يومٌ يُعطى فيه الأجر العظيم من الله تعالى.

يوم عرفة هو التاسع من شهر ذي الحجة، وهو اليوم الذي يقف المسلمون في مشعر عرفة بمكة المكرمة خلال فريضة الحج، ولكن حتى للأشخاص الذين لا يؤدون فريضة الحج، يُشجع عليهم صيام يوم عرفة كأحد الأعمال الصالحة.

في حديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قال: “صوم يوم عرفة، أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده” (رواه مسلم).

فصوم يوم عرفة يعتبر فضيلة عظيمة، ويُنصح المسلمون بصيامه إذا كانوا قادرين على ذلك، ويمكن للصيام في هذا اليوم أن يحقق مغفرة الذنوب ويزيد الأجر والثواب من الله تعالى، بإذنه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة