فضل صوم يوم عرفة

24 يونيو 2023آخر تحديث :
فضل صوم يوم عرفة
فضل صوم يوم عرفة

فضل صوم يوم عرفة، يعتبر صيام يوم عرفة من العبادات المستحبة في الإسلام، حيث يحظى بفضل عظيم وثواب جزيل. يوم عرفة يأتي في التاسع من شهر ذي الحجة، وهو يوم مميز يُعتبر أحد أهم أيام السنة الإسلامية. يتميز هذا اليوم بالعديد من الأحداث الدينية والروحية، فهو يوم الوقوف بعرفة للحجاج ويوم يُفضَل فيه صوم المسلمين الذين لا يؤدون فريضة الحج.

لذلك في هذا السياق عبر موقع السعودية اليوم سوف نتعرف على فضل صوم يوم عرفة، تابع المقال الى نهايته.

شاهد ايضا: من فضائل يوم عرفة 1445

فضل صوم يوم عرفة

يوم عرفة هو التاسع من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري، وهو يوم مهم في العبادة الإسلامية. صيام يوم عرفة يعتبر من الأعمال الصالحة المستحبة وله فضل عظيم في الإسلام.

وفقًا للسنة النبوية، قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “إنَّ صِيَامَ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ”، وهذا يعني أن صوم يوم عرفة يُكفِّر السنة الماضية والسنة القادمة، أي يُغفر للصائم ذنوبه ويكافئه بالثواب.

بالإضافة إلى ذلك، يوم عرفة هو يوم الوقوف بعرفة، وهو ركن من أركان الحج، حيث يقف الحجاج في صعيد عرفة بالقرب من مكة المكرمة، ويقومون بالدعاء والاستغفار والعبادة خلال هذا اليوم. يعتقد أن الدعاء في يوم عرفة مستجاب بشكل خاص، وأن الله ينزل في هذا اليوم إلى السماء الدنيا ويباهي بهملك الملائكة قائلاً: “ما يُريد هؤلاء العباد؟”

في الختام، صيام يوم عرفة من الأعمال الصالحة المستحبة، ويحظى بفضل كبير في الإسلام، حيث يُكفَّر الذنوب ويكافأ الصائم بالثواب. إذا كنت قادرًا على صيامه، فمن الجيد أن تصوم يوم عرفة وتستغل هذا اليوم للدعاء والعبادة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة