كيفية الاستثمار في العملات الرقمية؟ وما هي مزاياها وعيوبها؟

17 مايو 2023آخر تحديث :
كيفية الاستثمار في العملات الرقمية
كيفية الاستثمار في العملات الرقمية

على الرغم من أن العملات المشفرة كانت موجودة منذ فترة قصيرة إلا إنها استطاعت أن تتوسع على نطاق كبير يصعب فهمه على المبتدئين، خاصة وأن العملة المشفرة قد انتقلت بالفعل إلى الاتجاه السائد كفئة أصول استثمارية معروفة للكثيرين، إذا كنت تبحث عن إضافة البعض إلى محفظتك فقد يكون من الصعب معرفة كيفية البدء مع وجود آلالاف من العملات المشفرة في هذا السوق غير المنظم حاليًا.

العملة المشفرة هي عملة رقمية يتم تداولها دون سلطة مركزية مثل البنك أو مؤسسة مالية، وقد شجعت البيئات الاقتصادية غير المستقرة على إنشاء العملات المشفرة، وقد صُممت في المقام الأول للحماية من الأزمات الاقتصادية أو الحكومات غير العادلة التي يمكن أن تأخذ مواردك.

الاستثمار في العملات الرقمية

1 .استخدم منصة بورصة تشفير يتم التحقق منها

في البداية تحتاج إلى شراء عملة معماة لبدء استثمارك، ومع ذلك، قم بذلك من خلال منصات بورصات التشفير التي يتم التحقق منها، مثل بورصة كوينبيز وبورصة بينانس وغيرها، حتى تطبيق Venmo وباي بال وكاش سيتيح لك أيضًا شراء وبيع العملات المشفرة، ولكن بوظائف محدودة.

2 .لديك صندوق طوارئ

تتميز العملات الرقمية بتقلبها الكبير حيث ترتفع الأسعار وتنخفض بشكل كبير، لهذا يجب أن يكون لدى المستثمرين صندوق طوارئ لتغطية التكاليف غير المتوقعة قبل الاستثمار في تلك الأصول.

من الضروري أن يكون لديك أموال لحالات الطوارئ قبل شراء أي عملة مشفرة، بدون صندوق طوارئ قد تضطر إلى بيع جميع أصولك بهامش خسارة، يوصي الخبراء بتخصيص ما لا يزيد عن 3% من محفظتهم في العملات المشفرة.

3 .ابحث عن العملات المشفرة التي تناسب محفظتك

هناك الكثير من الخيارات في سوق العملات المشفرة، ومع ذلك فأنت بحاجة إلى فهم مدى ملاءمة العملات المشفرة لاستثماراتك الأخرى.

التنويع فكرة جيدة، لكن استثمار كل شيء في الأصول الخطرة (الأكثر تقلبًا من المعتاد) ليست هي الفكرة الأكثر أمانًا، قد يكون من المفيد وضع بعض أموالك في رهانات أكثر أمانًا.

4 .تقييم استثمارات العملات المشفرة

قم بتطوير إستراتيجية للاستثمار في العملات المشفرة بناءً على الأساسيات بدلاً من مناقشات الوسائط الاجتماعية أو الإعلانات التجارية الشهيرة.

5 .التزم باستثمار طويل الأجل ولا تخطط لتحقيق الثراء بسرعة وتجنب التسويق المفرط لأصل العملة المشفرة.

مزايا وعيوب الاستثمار في العملات المشفرة

الاستثمار في العملات المشفرة له بعض المزايا:

1 .التنويع: لا يبدو أن قيمة العملة المشفرة مرتبطة بسعر الأسهم أو السندات أو فئات الأصول الأخرى، ومع ذلك، فإن العملة المشفرة موجودة منذ حوالي عقد من الزمان لذا فإن البيانات محدودة في هذا الصدد، من الناحية النظرية، من المنطقي أن سعر العملة المشفرة لا علاقة له بسعر الأصول التقليدية.

2 .عائد قوي: أنتجت العملة المشفرة عوائد قوية للغاية مع زيادة التبني، يتفق معظم الناس على أن العائد المتوقع للاستثمار الجيد في العملة المشفرة أكبر من عائد الاستثمار في الأسهم.

3 .فائدة شرائية: على عكس الأسهم توفر بعض العملات المشفرة فائدة، على سبيل المثال: يمكن استخدام البيتكوين لدفع ثمن السلع والخدمات.

ولكن هناك بعض العيوب الكبيرة للمستثمرين أيضًا:

1 .تنظيم محدود: هناك تنظيم محدود في صناعة العملات المشفرة، مما يعني أنه ليس لديك نفس الحماية التي تتمتع بها عند الاستثمار في سوق الأوراق المالية شديد التنظيم، إذا تعرض حسابك للاختراق على سبيل المثال فقد تجد أن استثمارك قد ذهب تمامًا دون أي ملاذ، إذا تبين أن العملة التي تستثمر فيها عملية احتيال فلا يوجد ما يمكنك فعله، علاوة على ذلك، قد تؤدي زيادة التنظيم إلى تقليل الطلب على بعض العملات المشفرة مما يزيد من مخاطر الاستثمار.

2 .تقلبات عالية: يمكن أن تتأرجح أسعار العملات المشفرة بشكل كبير على أساس يومي، قد يكون من الصعب على بعض المستثمرين تحمل مثل هذه التقلبات الهائلة في الأسعار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x