مايو شهر كم بالميلادي والهجري 2023

3 يناير 2023آخر تحديث :
مايو شهر كم
مايو شهر كم

يعد شهر مايو من الشهور الميلادية التي بدأت بميلاد السيد المسيح بن مريم، والتي تتكون السنة الميلادية من 12 شهرا، ويعتبر شهر مايو هو الشهر الخامس في التقويم الميلادي، كما يرجع سبب تسمية شهر مايو بهذا الاسم على حسب الموقع الجغرافي، وكذلك لأنه مأخوذ من ألهة الحضارة اليونانية القديمة أم إله عطارد، بينما يسمي شهر مايو عند المصريين القدماء بشهر الربيعي،،  ويسمي أيضا بشهر أزار أو ايار في الشهور السريانية العربية الميلادية أي الشهور القبطية ،

شهر مايو كم يوم

نجد ان عدد أيام شهر مايو 31 يوم

مايو شهر كم بالهجري

وما يعادل شهر مايو الميلادي في الشهور الهجرية شهر جماد الأول.

إجازات شهر مايو

نجد الكثير من الناس يقوم بالبحث عن إجازات شهر مايو عند اقتراب نهاية شهر أبريل، كما يتميز شهر مايو بالعديد من أيام الإجازات التي يحصل عليها كل العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وفقا لقانون الأحوال المدنية رقم 81 في سنة التابع للقطاع الحكومي، وأيضا القانون الخاص بالعمل في القطاع الخاص رقم 12 لسنة 2003، بالإضافة للمدارس والجامعات يحصلون أيضا على الإجازات.

وبالتالي يحصل كل العاملين بالقطاع الخاص على 6 أيام إجازة في شهر مايو، وهو الشهر الخامس في التقويم الميلادي، حيث نجد أول الأجازات في شهر مايو عيد العمال الذي يكون موافق يوم السبت 1 مايو، كما توجد إجازة أخرى يوم 3 مايو ويعد يوم الربيع أو المعروف بيوم شم النسيم.

بالإضافة إلى 4 أيام أجازة في الشهر أبتداء من يوم 13 حتى يوم 16 إجازة خاصة بعيد الفطر المبارك، وبالتالي وجدنا أن هناك 6 أيام إجازة في القطاع الحكومي لكل العاملين به، بينما عدد إجازات شهر مايو للقطاع الخاص قد تختلف عن القطاع الحكومي، وتكون أقل وهما 5 أيام فقط إجازة لكل العاملين بالقطاع الخاص، عيد العمال، عيد شم النسيم، 3 أيام إجازة خاصة بعيد الفطر المبارك. 

طقس شهر مايو

شهر 5 هو شهر مايو الذي يكون في بداية فصل الصيف، لذلك يجمع بين ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها احيانا، لذلك يشهد شهر مايو بالتقلبات الجوية وانخفاضات الحرارة تصل إلى 6 درجات في اليوم الواحد، وهذا يعني أن الأختلاف في المناخ والطقس في مناطق مختلفة في جميع محافظات مصر، على سبيل المثال أحيانا يكون رياح قوية في الجهة الشمالية، أحيانا برودة في الوجة البحري، بالإضافة لوجود الرمال والغبار في المناطق الأخرى.

الأبراج الخاصة بشهر مايو

يعد شهر مايو من الشهور التي تتميز بالجمع بين الأبراج الفلكية مثل برج الجوزاء وبرج الثور، حيث يبدأ برج الثور من الفترة 1 – 21 من الشهر، بينما يبدأ برج الجوزاء من يوم 22 – حتى آخر الشهر، لذلك يشترك كل من برج الثور والجوزاء صفات شهر مايو التي تتميز بالحب والدفء وجو العائلة.

الاشهر الميلادية بالترتيب

الأشهر الميلادية بالترتيب
الأشهر الميلادية بالترتيب
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x