متى موعد اختبار التحصيلي 2023؟

22 يونيو 2023آخر تحديث :
متى موعد اختبار التحصيلي 2023؟
متى موعد اختبار التحصيلي 2023؟

متى موعد اختبار التحصيلي 2023؟، في عالم التعليم والتعلم، يلعب اختبار التحصيلي دورًا حيويًا في قياس مستوى التحصيل العلمي والأكاديمي للطلاب. إنه وسيلة تقييم تستخدمها الجامعات والمؤسسات التعليمية العليا لاختيار الطلاب الأكثر تميزًا واستعدادًا للالتحاق بالتعليم العالي. بغض النظر عن المواد الأكاديمية التي يتم اختبارها، يهدف اختبار التحصيلي إلى تقييم قدرات الطلاب في التفكير النقدي، وحل المشكلات، واستيعاب المفاهيم الأساسية.

تتنوع محتويات اختبار التحصيلي بحسب البلد والنظام التعليمي، إلا أنها عادة ما تشمل المواد الأكاديمية الأساسية مثل الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية. يتم تصميم الاختبار على شكل أسئلة متعددة الخيارات أو أسئلة قصيرة أو أسئلة مقالية، وتقوم الإجابات الصحيحة بتحديد مستوى تحصيل الطالب وقدرته على تطبيق المفاهيم والمهارات الأكاديمية.

لذلك في هذا السياق عبر موقع السعودية اليوم سوف نتعرف على سؤال متى موعد اختبار التحصيلي 2023؟، تابع المقال الى نهايته.

شاهد ايضا: ماذا يعني اختبار تحصيلي؟

متى موعد اختبار التحصيلي 2023؟

هيئة تقويم التعليم والتدريب قامت بالإعلان عن الموعد الخاص بالاختبار التحصيلي لعام القادم 2023 م، حيث تم توزيع هذا الموعد على فترتين:

الفترة الأولى: تبدأ في التاسع عشر من شهر فبراير 2023 م وتنتهي يوم الخامس عشر من مارس 2023 م.
الفترة الثانية: تبدأ يوم الأول من فبراير عام 2023 م وتنتهي يوم الثاني عشر من أبريل 2023 م.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة