أبها

منتزة السحاب في أبها

منتزه السحاب من أجمل المنتزهات السياحية في مدينة أبها لمكانها الرائع حيث تقع على جبل مرتفع ومع السحب والضباب على مدينة أبها وهطول الأمطار على هذا الجبل الجو ساحر جو من الطبيعة الرائعة ومريح وهادئ وثقة بالنفس.

عن مدينة أبها

تعتبر مدينة أبها من المدن السياحية في المملكة العربية السعودية التي تستقطب الكثير من الزوار والسياح كل عام لتوفر العديد من الأماكن السياحية والترفيهية فيها.  

تتميز بمناخ معتدل ومناسب لجميع الزوار على عكس المدن الأخرى في المملكة العربية السعودية.  تتميز بالحرارة الشديدة والطقس الحار.

مناخ أبها المعتدل، وجمالها الطبيعي، وتراثها التاريخي والاجتماعي والثقافي، وبيئتها الزراعية الفريدة، وعلامتها التجارية الخاصة من المهرجانات قد أكسبتها لقب عاصمة السياحة العربية قبل بضع سنوات.

موقع مدينة ابها

أبها – تقع مدينة أبها الخلابة في منطقة عسير الجبلية الخصبة في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة. على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى البحر الأحمر، يبدو أن السحب هنا تجلس على قمة الجبال معظم أيام السنة.

السياحة في ابها

 لذلك، يمكن تسمية أبها بحق “عاصمة السحب” حيث أدى اجتماعهم مع الأماكن المبهجة والساحرة إلى زيادة جمال المدينة إلى جانب الهواء البارد الذي تتمتع به المنطقة على مدار العام.  تقع المدينة على ارتفاع 2270 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وتتمتع بطقس لطيف على مدار السنة.

يتدفق السياح من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي إلى هنا هربًا من حرارة الصيف الشديدة.  

 تتمتع منطقة عسير بالعديد من عوامل الجذب التي يمكنك القيام بها وقد يكون من الصعب الاختيار بين جميع الأنشطة الممتعة والممتعة.

تشتهر مدينة أبها، عاصمة محافظة عسير بالقرب من البحر الأحمر، بالجبال الخلابة في منتزه عسير الوطني، وهي موطن للطيور وقمة جبل سودا الشاهقة.  إنها مدينة صغيرة ولكنها توفر فترة راحة لأي شخص يرغب في أخذ قسط من الراحة ونسيان مخاوفه بين سحب هذه المحطة الجبلية الجميلة.

وصف منتزه السحاب

حديقة السحاب من أجمل المنتزهات السياحية في أبها

تتميز منتزه السحاب بجو ومناخ مميز ورطب عن باقي الاماكن في مدينة ابها التي تتميز بمناخها الحار جدا لان الحديقة تقع على قمة جبل، مما يعطيها هذا المناخ المعتدل والتمييز بين درجات الحرارة المنخفضة.  

موقع منتزه السحاب

 أبها حوالي 15 كم على الطريق المتفرع من خلال السودة منظر جميل على تهامة غرب والقرى المجاورة شرقاً. لها طريق آخر وهو امتداد للطريق المؤدي لجبل نهران.

تقع حديقة السحاب على بعد 15 كم من مدينة أبها، فهي تقع على جبل شاهق تسوده السحب والضباب على مدينة أبها والأمطار على هذا الجبل مما يحول الأجواء إلى أجواء ساحرة ذات طبيعة رائعة ويوفر الراحة والاسترخاء والثقة بالنفس.

الأنشطة المتاحة في منتزه السحاب 

يتحول عسير إلى نبع بارد مع وهج الصيف وحرارة.  ترسم الأمطار بألوان الطبيعة اللوحات الجمالية للشلالات، مصحوبة بتدفق حشود كبيرة من المصطافين إلى محافظة عسير منذ بداية الإجازة الصيفية، للاستمتاع بالسياحة الشتوية مع زخات مطر شبه يومية، والحرارة، في موسم شديد الحرارة تشهده بعض مناطق المملكة.  

ويمكن للزوار الذهاب إليها والاستمتاع بالأجواء الطبيعية الرائعة ومشاهدة المنازل الصغيرة المحيطة بها.  يمكنك أيضًا الاستمتاع بتجربة فريدة من خلال مشاهدة الجبال والقمم المحيطة بالحديقة.  يمكنك أيضًا القيام بالتخييم في الحديقة وقضاء أوقات ممتعة.

تتيح منتزة السحاب للزوار الجلوس وسط هذا الجو الرائع فى أماكن الجلوس المخصصة للاستماع بالمناظر الطبيعية والجبال، كما يمكنهم ممارسة المشي او بعض أنواع الرياضة المناسبة لطبيعة المنتزه والجبال.

استمتع بغدائك في مطعم قريب (اختياري) لتتمتع بتجربة فريدة لتناول الطعام بين السحاب.

 في الختام نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم مجموعة من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء عند زيارة مدينة السحاب في أبها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق