مدن السعودية

منتزه شعب العين 

تتميز المملكة العربية السعودية بكثير من الأماكن السياحية الجاذبة للسياح وأيضا الكثير من المنتزهات الساحرة ذات الزهور المختلفة والنباتات الفريدة ومنها منتزه شعب العين والذي نحن بصدد الحديث عنه.

موقع منتزه شعب العين 

يقع منتزه شعب العين في محافظة النماص التي تتميز بالكثير من التضاريس من المنحدرات والجبال والمرتفعات من جميع الإتجاهات مما يجعلها منطقة الضباب الأولى في المملكة.

عن محافظة النماص

تقع المحافظة جنوب غرب المملكة ويقع المنتزه في مدينة عسير التي تتميز بكثافة الغطاء النباتي والطبيعة الخلابة كما تتميز بمناخ معتدل صيفا، وأيضا وصل عدد سكانها ل 64 ألف نسمة، تتميز محافظة النماص بتعدد المنتزهات والأماكن السياحية الموجودة بها ومنها:-

  • جبل ومنتزه مرير.
  • منتزه شعف آل وليد.
  • قرية المقر التراثية.
  • مدينة حلباء.
  • قرية عقبة تلاع.

أشهر منتزهات محافظة النماص منتزه شعب العين

  • من أهم المنتزهات الموجودة ذات الطلة الساحرة والألوان الجميلة الملفتة والمريحة  للعين،  فيتميز المنتزه بالصخور الملونة ذات الألوان الباهرة، كما يوجد الكثير من النباتات الطبيعية الفريدة من أنواعها، وأيضا الصناعية التي تعطي للمنحدرات منظر خلاب ومميز، وتقع المنتزه على شفا النماص حيث تطل على تهامة وتبعد حوالي 2 كيلو متر عن منتصف المدينة.
  • كما يمكن أخذ الكثير من الصور التذكارية في المنتزه مع كل هذه الألوان الجميلة المتداخلة الزاهية وأيضا التقاط الصور بجانب السحالي ذات الألوان الغريبة الجميلة وهي غير ضارة.
  • كما يمكنك الوصول لقمة جبل السروات ورؤية المناظر البانورامية وإلتقاط الصور الجميلة ذات الروح المرحة، وأيضا تتميز المنتزه بالكثير من المرافق الخدمية لجعل المنتزه أكثر حيوية و إختيار أفضل للأجازات وقضاء وقت ممتع وجميل ومميز.

الفنادق القريبة من منتزه شعب العين

يوجد بعض الفنادق المتميزه القريبة من المنتزه التي تزيد من مميزاتها وجعلها أفضل إختيار للسياح ومنها:

  1.  فندق الجوهرة للأجنحة والشقق الفندقية.
  2. فندق آيلا.
  3. فندق طلال. 
  4. فندق ريحان روتانا.

أهم الأماكن الأثرية و المنتزهات في النماص

يقع منتزه شعب العين بالقرب من الأماكن الأثرية التي ترجع أصولها للقرون الأولى من التاريخ الإسلامي منهم:

قلعة آل عليان الأثرية

مدينة الجهوة الأثرية والتي ترجع إلى سنة 250 هجرياً،كما حصلت المنتزه على  ريفيوهات جميلة في حقها من الزائرين وحصلت على علامات مرتفعة في التقييم.

 1-منتزه شعف آل وليد 

تعد من المنتزهات القريبة من منتزه شعب العين، التي تقع في المنطقة الرئيسية بالمدينة، حيث تعتبر من المتنزهات الرائعة التي تتوافر بها المناظر الطبيعية والحدائق، لذلك تناسب المتنزه الأسر والعائلات ومجموعات الأصدقاء، لقضاء أوقات ممتعة وسعيدة.

مميزات منتزه شعف آل وليد

  • متوفر بها الملاعب والملاهي الخاصة بالأطفال، بجانب الملاهي الترفيهية للكبار.
  • كما يوجد بالمنتزه الحدائق الواسعة والأماكن الخضراء التي يغلب عليها منظر طبيعي خلاق.
  • وأيضا يتوفر بها أماكن للجلوس وأماكن لإقامة حفلات خاصة للشواء.  
  • بالإضافة إلى أن المنتزه محاطة بالسهول والهضاب التي تجعلك تشاهد الغيوم [اجمل المناظر الطبيعية الخاطفة للأنفاس.

2- منتزه جبل مرير 

يعتبر من أهم المنتزهات الموجودة في جبال السروات، القريبة من منتزه شعب العين، والذي يقع في آل قحطان بمسافة تبعد 14 كيلومتر من شمال منطقة النماص، كما يصل ارتفاع الجبل 2700 متر.

مميزات منتزه جبل مرير

  • يتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة من حدائق وبحيرات.
  • كما يتوفر مساحات كبيرة من الخضرة ليمكن العائلات والمجموعات الكبيرة الاستمتاع بأفضل الأوقات.
  • وأيضا يتميز بمجموعة مختلفة من الحيوانات مثل الضباع والنمور.

3- منتزه جبل ناصر

من أهم المنتزهات الموجودة في مدينة النماص بالقرب من منتزه شعب العين، التي تتميز بمجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية الراقية، بجانب الاستمتاع بأفضل الألعاب في الحدائق والملاهي الترفيهية،  كما تمكنك المنتزه بالحصول على الصور التذكارية، في الحدائق والملاهي وأماكن الجلوس.

4- منتزه شعف العقيقة

تعد من المنتزهات الفريدة الموجودة في مدينة النماص، لما تتمتع به من جمال طبيعي ومناظر طبيعية جميلة، بالإضافة إلى أماكن الخضرة والزراعة المتدرجة من الأعشاب الطبيعية التي تعطي مناظر مختلفة بألوان خضراء طبيعية، بجانب الأشجار الكثيفة المرتفعة، المحيطة بالغيوم الضباب، لذلك تعد المنتزة مناسبة للعائلات ومجموعات كبيرة من الأصدقاء.  

هذه بعض التفاصيل البسيطة عن منتزه شعب العين وعين المحافظة التي تقع فيها وعن بعض الأماكن الآثرية والفنادق القريبة من المنتزه

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x