الدراسة في السعودية

مواعيد تقديم ماجستير في الجامعات السعودية 1441 1442

متى مواعيد تقديم ماجستير 1441 1442 ، حيث قامت وزارة التعليم السعودي بالإعلان عن مواعيد تقديم ماجستير وفقاً للعام الدراسي الجديد وذلك تبعا للتعليمات التي قدمتها وزارة التعليم بالسعودية، حيث قامت وزارة التعليم بتحديد مواقع إلكترونية خاصة بتقديم الماجستير حتى تسهل على الطلاب والطالبات الذين يرغبون بالحصول على الماجستير والتي تعد واحدة من أهم الخطوات التي قامت بها وزارة التعليم السعودي وخاصة في ظل الظروف التي امر بها البلاد بسبب ظهور فيروس كورونا التي أدى إلى الرجوع حول التقديم الإلكتروني وسوف نتناول في هذا المقال طريقة تقديم ماجستير حيث يسعى العديد من الطلاب بالبحث حول مواعيد تقديم ماجستير لعام 1442 .

مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية للماجستير 

تختلف مواعيد تقديم ماجستير من جامعة إلى وذلك حسب ما تقرره الجامعة وفقاً لسياسة الجامعة الداخلية والخاص بها، لذلك يجب على الطلاب متابعة الموقع الإلكتروني التي تخص الجامعة التي يرغب الطلاب والطالبات في الحصول على درجة الماجستير حتى يتمكنوا من معرفة مواعيد التقديم في الجامعة، كما تقوم كل جامعة بتحديد الشروط الخاصة بها و التي يتم التصريح بها من خلال الموقع الإلكتروني. و يوجد الكثير من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية بالبحث عن الجامعات التي تتيح الحصول على درجة الماجستير ومن هذه الجامعات جامعة الملك سعود، وجامعة اليمامة، وجامعة نجران، وكليات سليمان الراجحي، وغير ذلك من العديد الجامعات التي تقدم الحصول على درجة الماجستير.

 شروط الحصول على الماجستير 

  • لا بد من الطالب أن يكون قد أتم التعليم في المرحلة الجامعية.
  • أن يكون جامعة الطالب أو الطالبة في نظام الانتظام وليس الانتساب، وتوضع بعض من الجامعات أهم شرط من شروط التقديم و هو الحصول على تقدير في السنة الجامعية، كأن يكون الطالب حاصل على تقدير جيد أو امتياز أو جيد جداً ولا تقبل الجامعة أقل من هذا التقدير، لذلك من أراد الحصول على درجة الماجستير لابد أن يخوض المرحلة الجامعية على الجد وأن يبذل أقصى مجهود على يتم الحصول على تقدير.

تعرف ايضا علي : مواعيد التسجيل في الجامعات انتساب

الجامعات السعودية المتوفر بها درجة الماجستير 

  • جامعة فيصل

أعلنت جامعة فيصل عن فتح باب التقديم والقبول والتسجيل في الماجستير للطلاب العام الجديد من 13 يوليو وينتهى فى يوم 16 يوليو، فيحق لكل طالب راغب فى الالتحاق بالجامعة التسجيل.

  • جامعة نجران 

تم فتح باب التسجيل فى جامعة نجران فى 13 يوليو وينتهى فى 18 يوليو، فهى من أكبر الجامعات الموجودة في المملكة العربية السعودية، كما وضحت الجامعة بأنها ستقبل اكبر عدد من الطلاب الذين قاموا بالتسجيل فى الجامعة إلكترونياً. 

  • جامعة الطائف 

أعلنت جامعه الطائف عن فتح باب التقديم إلكترونياً للطلاب الراغبين بالحصول على درج ماجستير في الجامعة، كما أعلنت عن عدد كبير من البرامج منها:

 ماجستير تطبيقات الرياضيات الحسابية، ماجستير التحليل الإحصائي للبيانات، ماجستير البصمة الوراثية والأدلة الجنائية، ماجستير علوم الويب، ماجستير الدراسات القرآنية المعاصرة، ماجستير الذكاء الصناعي، ماجستير كلية التعليم، ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية، ماجستير علم البيانات، ماجستير الدوريات والصناعيه، ماجستير الأمن السرياني، ماجستير القانون، ماجستير القراءات، ماجستير مناهج وطرق التدريس، ماجستير علم النفس التربوي، ماجستير علم النفس النمو، ماجستير هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة، ماجستير الارشاد النفسي، ماجستير تعليم اللغة الانجليزية للناطقين بغيرها، ماجستير الترجمة، ماجستير الفقه، ماجستير القياس والتقويم، ماجستير السياسات التعليمية، ماجستير الخاصة، ماجستير القيادة التربوية.

  • جامعة القصيم

أعلنت جامعة القصيم عن فتح باب التقديم فى الجامعة من خلال التقديم الإلكتروني من يوم 12 يوليو حتى يوم 18 يوليو، وقدمت الجامعة عدد كبير من البرامج منها:

ماجستير العلوم في إدارة الأعمال، ماجستير الأنظمة، ماجستير الآداب في الخدمة الاجتماعية، ماجستير الآداب في علم الاجتماع، ماجستير العلوم في الرياضيات التطبيقية، ماجستير العلوم في علوم الحاسب، ماجستير العلوم في الرياضيات، ماجستير العلوم في أمن المعلومات.

  • جامعة جدة

أعلنت جامعة جدة بأنها فتحت باب التقديم للطلاب من خلال الإنترنت، وقامت بتحديد المواعيد التسجيل في العام الدراسي الجديد بدأت من 12 يوليو  لكل المؤهلات الدراسية، والنتائج سيتم الإعلان عنها من خلال الموقع الإلكتروني.

  • جامعة الحدود الشمالية

أعلنت جامعة الحدود الشمالية بفتح باب القبول للراغبين بتقديم ماجستير ولمرحلة البكالوريوس والدبلوم في يوم 13 يوليو، وينتهي في 18 يوليو.

وأوضحت بأن يمكنك الالتحاق والتسجيل بالجامعة من خلال موقعها الإلكتروني. 

الاوراق المطلوبة للتقديم في الماجستير

عند تقديم طلب بالالتحاق بالجامعة للحصول على درجة ماجستير  في أحد التخصصات التي تتضمنها الجامعات، يجب أن تقوم بتقديم كافة المستندات والأوراق المطلوبة ومنها: 

  • توفير صورة من بطاقة الهوية الوطنية سواء كنت مواطن سعودي.
  • صورة من الإقامة إذا كنت وافد.
  • توقير السجل الأكاديمى للطالب، بالإضافة إلى صورة ضوئية منه.
  •  شهادة اجتياز الاختبار الذي قمت به فى اللغة الإنجليزية، او تقديم شهادات تعادل ذلك.
  • توفير شهادة اجتياز اختبار القدرات العامة للجامعيين.
  • توفير المؤهل الدراسي للباحث، مع صورة ضوئية له، سواء حصلت على هذا المؤهل من المملكة العربية السعودية، أو من خارجها، ولكن يجب ان تكون معتمدة من وزارة التربية والتعليم.
  •  
  • يجب توفير خطاب تزكية من قبل أستاذين جامعيين، قاموا بتدريسك فى الجامعه.
  • تقديم إثبات بأن الأوراق والمستندات التي قمت بتقديمها صحيحة، والموافقة على استبعادك إذا حدث خطأ فى البيانات، والأوراق.

فى نهاية مقالنا نأمل أن نكون وفرنا كافة المعلومات المطلوبة، من حيث مواعيد التقديم على الماجستير، والجامعات التي تتوفر بها الدراسة، بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة للالتحاق بالجامعة، والشروط التي يجب أن تتوفر للحصول على درجة الماجستير،

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق