يمثل نسبة المسلمين في دولة الصين الشعبية حوالي

22 مايو 2023آخر تحديث :
يمثل نسبة المسلمين في دولة الصين الشعبية حوالي
يمثل نسبة المسلمين في دولة الصين الشعبية حوالي

يمثل نسبة المسلمين في دولة الصين الشعبية حوالي، في الصين الشعبية، يوجد عدد كبير من المسلمين، ويتساءل الكثير من الأشخاص عن يمثل نسبة المسلمين في دولة الصين الشعبية، وهو ما سوف نجيب عليه في مقالا، تابع المقال.

المسلمين في دولة الصين الشعبية

الأغلبية العظمى من المسلمين في الصين هم من الإيغور، وهم مجموعة عرقية تعيش بشكل رئيسي في منطقة شينجيانغ الواقعة في شمال غرب الصين. وتعتبر الإيغور أحد أكبر الجماعات العرقية والدينية في المنطقة.

ومع ذلك، فإن المسلمين في الصين يواجهون تحديات وقيودًا معينة. منذ العقود الأخيرة، فإن الحكومة الصينية تفرض قيودًا صارمة على الممارسة الدينية للمسلمين في الصين، وذلك في إطار سياسة قمعية تهدف إلى السيطرة على الأقليات العرقية والدينية في البلاد.

تشمل هذه القيود مراقبة مشددة للمساجد والمدارس الإسلامية، وتقييد الصيام وأداء الصلاة، وتعزيز الاندماج الثقافي القسري للمجتمعات المسلمة، وإجراءات أمنية صارمة تستهدف المسلمين بشكل عام.

علاوة على ذلك، تم تقدير أن الحكومة الصينية تحتجز مئات الآلاف من المسلمين الإيغور في معسكرات إعادة التربية، وتفرض عليهم تعليمًا قسريًا وإجراءات تعذيب وتعسفية. هذا الموضوع قد أثار قلقًا عالميًا وانتقادات حادة للسلطات الصينية.

يمثل نسبة المسلمين في دولة الصين الشعبية حوالي

الاجابة الصحيحة: نسبة المسلمين في الصين الشعبية حوالي 1.73% لعام 2022، لكن هناك بعض الاحصائيات تشير ان نسبة المسلمين من 1.6% الى 4%، ولكن لا يوجد دليل مؤكد على صحة الاحصائية.

شاهد ايضا: البرق نوع من الكهرباء الساكنة

وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم، والتي اجبنا فيها على سؤال يمثل نسبة المسلمين في دولة الصين الشعبية حوالي، انتظرونا في مقالات جديدة عبر موقعنا الالكتروني بيت السعودية اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x