تعرف علي 6 أسواق محايل عسير الاشهر علي الاطلاق

12 سبتمبر 2023آخر تحديث :
أسواق محايل عسير
أسواق محايل عسير

تعتبر أسواق محايل عسير وجهة مفضّلة للزوّار من جميع أنحاء المملكة خاصةً الذين يبحثون عن السلع والخدمات ذات الأسعار المعقولة؛ حيث تتوفر بها جميع المستلزمات في المتاجر المختلفة لبيع الملابس والعطور والأحذية والأطعمة والحلويات والعديد من المستلزمات الأساسية للأسر.

فإذا كنت ترغب في التعرف على أفضل أسواق محايل عسير، فعليك بالاطلاع على محتوى هذا المقال.

أفضل أسواق محايل عسير 

تضم أسواق محايل عسير مجموعة من الأسواق الشعبية التي تمتاز بتنوع منتجاتها والتي تمكن الزوار  من الاستمتاع بتجربة التسوّق بأنواعه المختلفة، سواء في المتاجر الموجودة في الأسواق الشعبية أو في المولات الكبرى، إضافةً إلى أنها توفر بجانب التسوّق العديد من الخدمات المميزة مثل المطاعم والمقاهي والفعاليات والأنشطة الترفيهية، ومن بين أفضل أسواق محايل عسير نجد:

  • سوق البلد

يعتبر سوق البلد من أفضل أسواق محايل عسير؛ حيث يحتوي على متاجر متنوعة تبيع الملابس والعطور والأحذية وجميع المستلزمات المحلية والتراثية التي تلبي احتياجات المتسوقين، بالإضافة إلى أنه يضم مطاعم وكافيهات شعبية تجمع بين الأهالي والزوار.

  • العنوان: طريق الملك عبدالعزيز، البلد، محايل عسير 63715، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات العمل: يعمل السوق علي مدار الأسبوع من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 11 صباحاً.

سوق سبت العلايا (بلقرن)

يعتبر سوق سبت العلاية في بلقرن واحدًا من أفضل الأسواق المشهورة في محايل عسير؛ حيث أنه يستقبل الزوار من داخل وخارج البلدة للتسوق والتجوال في أجواء مميزة وذلك يرجع إلى أنه يوفر العديد من المنتجات المحلية التي تتميز بالجودة العالية بأفضل الأسعار المناسبة للزوار.

  • العنوان:  Unnamed Road، سبت العلاية 67321.
  • أوقات العمل: يعمل السوق علي مدار الأسبوع من الساعة 7 صباحاً حتى 11 مساءاً.

سوق أحد رفيده 

يعد سوق أحد رفيده أيضاً أحد أفضل أسواق محايل عسير، والذي يقام يوم الأحد من كل أسبوع، ويوفر العديد من المنتجات التي تعكس التراث والثقافة المحلية والتي منها الملابس التقليدية والأدوات اليدوية والحرفية والحبوب والتمور مما يؤدي إلى توافد السكان المحليون والزوار من المدن القريبة للاستمتاع بجو السوق، والحصول على المنتجات التي يوفرها.

  • العنوان: 5RFC+MCF، العزيزية، أحد رفيدة 62419.
  • أوقات العمل: يعمل السوق يوم الأحد فقط من كل أسبوع من الساعة 7 صباحاً حتى 11 مساءاً.

سوق الاثنين ببللسمر

يعد سوق الاثنين ببللسمر أيضاً من أفضل أسواق محايل عسير، ويضم العديد من المحلات التي تبيع كل ما تحتاجه الأسرة من الأواني المنزلية وملابس ومستلزمات الزفاف وغيرها الكثير، كما يحتوي السوق على مجمعات محلات التوابل والقهوة والحبوب بأنواعها، إضافةً إلى محلات التمور ومحلات العطور والبخور ومحلات بيع النباتات العطرية وغيرها الكثير.

  • العنوان: موسى بن نصير، الشفا، بللسمر 62765.
  • أوقات العمل: يعمل السوق طوال أيام الأسبوع من الساعة 6 صباحاً حتى 2 مساءاً.

سوق الثلاثاء بالنماص

لا يمكن الحديث عن أسواق منطقة عسير دون ذكر سوق الثلاثاء بالنماص؛ نظراً لأنه يعد واحدًا من أفضل أسواق محايل عسير، وهو ويضم مجموعة كبيرة من المنتجات الشعبية واليدوية التي يتهافت السياح عليها لشرائها فهو يحتوي على ما يقارب 200 دكان يقوم البائعين بعرض منتجاتهم فيها بشكل جذاب ومنظم.

  • العنوان: 448H+GR3, 15, الصديق، النماص 67392.
  • أوقات العمل: يعمل السوق طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً حتى 8:30 مساءاً.

الواحة مول

يندرج سوق الواحة مول تحت قائمة أفضل أسواق محايل عسير؛ حيث أنه يقدم الكثير من الخيارات التسويقية المتنوعة بأسعار مناسبة، كما يوفر العديد  المستلزمات المنزلية والغذائية بجانب الأنشطة الترفيهية والتجارب الشيقة للزوار والتي منها متاجر الماركات العالمية والأحذية والحقائب والمجوهرات والهدايا، إضافةً إلى المطاعم والمقاهي الرائعة. 

  • العنوان: الفيصلية، محايل عسير 63687.
  • أوقات العمل: يعمل السوق يومياً على مدار الأسبوع من الساعة 9 صباحاً حتى 12 بعد منتصف الليل.

 

وفي الختام، نكون قدمنا لك قائمة تتضمن أفضل أسواق محايل عسير، والتي توفر لكم تجربة تسوق متكاملة، آملين في أن نكون افدناكم، و نسعد بآرائكم اذا كان لديكم اي اضافة لنا قدموه وسوف نضعها في المنشور للاستفادة 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة