أفضل 8 اماكن تمشية بالرياض للعوائل موصي بها

24 أغسطس 2023آخر تحديث :
اماكن تمشية بالرياض للعوائل 
اماكن تمشية بالرياض للعوائل 

إذا كنت تواجه صعوبة في الوصول إلى اماكن تمشية بالرياض للعوائل، فعليك بالاطلاع على محتوى هذا المقال؛ فإنه على الأجدر سيضم الأماكن التي يتم البحث عنها من قبل الكثيرون داخل مدينة الرياض، والتي يمكن قضاء وقت ممتع بها مع العائلة، فمن المعلوم أن مدينة الرياض من المدن التي شهدت تطور سريع في الكثير من القطاعات خاصةً في القطاع السياحي.

أفضل اماكن تمشية بالرياض للعوائل

تضمّ مدينة الرياض العديد من الأماكن التي يمكن التمشية فيها مع العائلة والتي تتميز بإضاءة هادئة وزهور وأشجار تبدو بمناظر خلابة، ومن أشهر هذه الأماكن: 

1 ـ واجهة الرياض

واجهة الرياض
واجهة الرياض

تعد واجهة الرياض إحدى أفضل اماكن تمشية بالرياض للعوائل؛ إذ أنها تمتاز باحتوائها على مساحات خضراء جميلة ومطاعم ومقاهي عالمية شهيرة، وهو ما يجعل منها مكان خاص بالتسوق والترفيه، إضافةً إلى أنها تضم العديد من الفعاليات السياحية الرائعة والجذابة التي توفر للزوار تجربة استمتاع فريدة مع العائلة.

  • العنوان: مطار الملك خالد الدولي – وحدة رقم 1 الرياض، المملكة العربية السعودية.
  • هاتف: +966920019339.
  • أوقات العمل:
  1. السبت من 6 صباحاً إلى 3 بعد منتصف الليل.
  2. من الأحد للأربعاء من 9:30 صباحاً إلى 12 بعد منتصف الليل.
  3. الخميس والجمعة من 6 صباحاً إلى 3 بعد منتصف الليل.

2 ـ حديقة الزهور شارع التخصصي

حديقة الزهور شارع التخصصي
حديقة الزهور شارع التخصصي

تعتبر حديقة الزهور أيضاً من أفضل اماكن تمشية بالرياض للعوائل؛ حيث أنها من أكثر الأماكن إبهار وجاذبية نتيجة تصميمها الهادئ وجمال الزهور المختلفة التي تنمو فيها، إضافةً إلى أنها تحتوي على برك مائية جميلة ومناطق خضراء للجلوس والتمتع بالطبيعة؛ لذا فإنها مكان مثالي للتنزه والاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأحباء.

  • العنوان: شارع التخصصي، المحمدية، الرياض 12363.
  • أوقات العمل: يومياً طوال أيام الأسبوع من 4 مساءاً حتى 12:30 بعد منتصف الليل.

3 ـ منتزه الملك عبدالله الملز

منتزه الملك عبدالله الملز

عندما نتحدث عن أفضل  اماكن تمشية بالرياض للعوائل فلا بد أن نتحدث عن حديقة الملك عبدالله؛ حيث أنها من أهم الوجهات الترفيهية التي يذهب إليها السائحين من مختلف الجنسيات للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المختلفة ممارسة رياضة المشي وسط الأشجار والزهور والمساحات الخضراء الواسعة.

كما يمكن الاستمتاع بـ رؤية عرض النافورة التي تدفع المياه إلى أعلى باتجاهات مختلفة، والتي تحتوي على أحدث تقنيات الليزر تقوم بعمل عروض مائية رائعة تُبرز فيها معالم القادة السعوديين.

  • العنوان: شارع الأمين عبدالله العلي النعيم، الملز، الرياض 12836، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات العمل: يعمل المحل بجميع أيام الأسبوع عدا يوم الأحد من الساعة 1 مساءًا حتى 12 ليلاً.

4 ـ منتزه سلام وسط الرياض

منتزه سلام وسط الرياض
منتزه سلام وسط الرياض

يعتبر منتزه سلام وأيضاً مكان رائع للتنزه والتمشية بالرياض للعوائل بالأجواء اللطيفة؛ حيث أنه يضم مساحات خضراء شاسعة وبحيرة اصطناعية جميلة توفر الجو المنعش داخل المنتزه، كما يمكن التجول حول البحيرة المصممة بطريقة جذابة للغاية، وتجربة العديد من النشاطات والفعاليات الرائعة التي تجعل زيارته تجربة لا تنسى.

  • العنوان: 7808 سلام، 2369, الرياض 12651، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات العمل: يعمل المحل بجميع أيام الأسبوع عدا يوم الأحد من الساعة 4 مساءًا حتى 12 ليلاً.

5ـ منتزه البحيرات البري جنوب الرياض

منتزه البحيرات البري جنوب الرياض
منتزه البحيرات البري جنوب الرياض

يعد منتزه البحيرات البري جنوب الرياض مكان رائع للتمشية مع العائله والأصدقاء؛ حيث أنه يشتهر بالهدوء والطبيعة الجميلة ومناظر البحيرات المذهلة، كما أنه يضم مناطق مخصصة للشواء والجلوس وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، إضافةً إلى أنه يحتوي على ملاعب صغيرة للأطفال بجانب مساحات واسعة للتمرين الرياضي وممارسة الأنشطة المفضلة. هذا، و يستطيع الزوار الاستمتاع بالتنزه على ضفاف البحيرات ورؤية الطيور والحيوانات البرية.

  • العنوان: الحائر،، الرياض 14585، المملكة العربية السعودية.

6 ـ حافة العالم

حافة العالم
حافة العالم

تعتبر منطقة حافة العالم واحدة من أفضل اماكن تمشية بالرياض للعوائل؛ فهي عبارة عن مجموعة من التلال الصخرية الشاهقة في صحراء المملكة العربية السعودية، وتعرف أيضًا بِجبل فهرين، وهي امتدادًا لِسلسلة جبال طويق المشهورة، وتبعد 90 كيلومترًا عن العاصمة السعودية الرياض.

يتميز هذا المعلم السياحي بتشكيلاتهِ الصخرية التي تشبه بشكل كبير تلك الموجودة في جراند كانيون في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم هذه المنطقة لزائريها إطلالات ساحرة للصحراء الواسعة والوديان العميقة، أما عن أفضل من ينظم الرحلات لـ حافة العالم اضغط هنـــــا.

  • العنوان: العيينة، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات العمل: يوفر المزار خدماته على مدار الـ 24 ساعة.

7 ـ منتزه الملك سلمان البري

عند الحديث عن أفضل اماكن تمشية بالرياض للعوائل، لابد من الإشارة إلى منتزه الملك سلمان البري في قائمتنا؛ فهو واجهة مميزة للمحليين والسياح الذين يرغبون في قضاء ممتع مع العائلة، وذلك يرجع إلى أنه يحتوي على الحدائق الطبيعية والبرية التي تضم أنواع مختلفة من النباتات من جميع أنحاء المملكة وخاصة النباتات والأشجار الصحراوية. 

كما أنه يحتوي على مناطق مخصصة للعائلات، ويتميز بتوفر أماكن للتخييم مزودة بالخدمات والمرافق اللازمة، بجانب الألعاب المناسبة لكافة الأعمار.

  • العنوان: طريق بنبان المطار، بنبان، الرياض 11564، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات العمل: يفتح المنتزه أبوابه بشكل يومي للزوار من الساعة 8 صباحًا حتى 12 ليلاً.

8 ـ قرية أشيقر التراثية

قرية أشيقر التراثية
قرية أشيقر التراثية

تندرج قرية أشيقر التراثية أيضًا تحت قائمة أفضل اماكن تمشية بالرياض للعوائل؛ فهي وجهة مثالية لاكتشاف الطبيعة والعادات والتقاليد المحلية وفنون العمارة القديمة، كما يتوفر بها مزارات تحكي الكثير عن نمط الحياة المحلي لأكثر من 1500 سنة.

يمكن للزوار، أو العوائل استكشاف الينابيع والبساتين والمنازل المصنوعة من الطين بالإضافة إلى المتاحف التراثية التي تعرض الملابس والأزياء الشعبية والمجوهرات والأسلحة والأواني المنزلية والخزف وغيرها من القطع الأثرية.

  • العنوان: أشيقر 15515، المملكة العربية السعودية.
  • هاتف: +966 59 620 4784.
  • أوقات العمل: تفتح القرية أبوابها للعوائل، وجميع الزوار على مدار الـ 24 ساعة يومياً بجميع أيام الأسبوع.

 

وفي الختام، نكون قدمنا لك قائمة تتضمن أفضل اماكن تمشية بالرياض للعوائل والتي تتميز بتصاميمها والطبيعة الخلابة التي تحيط بها، واحتوائها على مسارات المشي التي تساعد في التمتع بالجو الرائع والهدوء النسبي في وسط الطبيعة، آملين في أن نكون افدناكم، و نسعد بآرائكم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x