أنشطة سياحية في العُلا 2023 اكتشفها الان

2 فبراير 2023آخر تحديث :
أنشطة سياحية في العُلا 2023 اكتشفها الان

هل أنت باحث عن الإثارة تربى لتذهب إلى أنشطة المغامرة؟ يمكنك الآن حجز أرخص فنادق في دبي، لتجربة أروع الأنشطة الترفيهية لتستمتع بقفزات مثيرة، على الأرجوحة، سيكون رائع للمسافر الجريء. إنه موضوع مشترك للمستكشفين في كل مكان. ولكن، كيف يمكنك البحث عن أفضل أنشطة البحث وأجواء المتعة الإثارة حول العالم؟ فيما يلي بعض الأنشطة الأكثر رعبًا وإثارة التي يمكنك القيام بها في رحلاتك. ولا تنس، نحن مجرد دردشة إذا كانت لديك أي شكوك.

1. – القفز من على القاعدة

سنسافر معاً لنستمتع بأروع أجواء الترفيه من خلال حجز أرخص فنادق في دبي ونجرب ألعاب ومغامرات القفز من القاعدة والانطلاق لنتخلص معاً من الجائبية! هناك الكثير من الفرص لتجربة هذا النشاط الذي يتحدى الموت في جميع أنحاء الكوكب. يمكنك القفز من المباني الشاهقة أو الهياكل الطبيعية الهائلة وفتح مظلة في طريقك إلى الأسفل. أحد أفضل الأماكن في العالم للقفز الأساسي في المضايق النرويجية. 

رحلات الغوص من المنحدرات العملاقة على المياه الجليدية 

سننطلق من السعودية إلى دبي عبر حجز أرخص فنادق في دبي، في رحلة أسطورية وهناك يمكنك الغوص من المنحدرات العملاقة والسقوط الحر فوق المياه الجليدية المذهلة، فالقفز الأساسي يدور حول التخلص من الهياكل الشاهقة والسماح للجاذبية بالقيام بالباقي! هناك الكثير من الفرص لتجربة هذا النشاط الذي يتحدى الموت في جميع أنحاء الكوكب. يمكنك القفز من المباني الشاهقة أو الهياكل الطبيعية الهائلة وفتح مظلة في طريقك إلى الأسفل. تعد المضايق النرويجية واحدة من أفضل الأماكن في العالم للقفز الأساسي. يمكنك الغوص من المنحدرات العملاقة والسقوط الحر فوق المياه الجليدية المذهلة.

2.  – الغوص من المرتفعات

الغوص من المرتفعات يشبه إلى حد ما القفز على المنحدرات، فقط بدون المظلة! ستقفز من منحدرات ضخمة. ولكن ، على عكس القفز BASE ، لن تنشر مظلة. بدلاً من ذلك ، ستضرب ببساطة المياه الجميلة أدناه. يتطلب الأمر الكثير من الشجاعة لتجربة هذا. تتأكد معظم الأماكن من حصولك على التقنية الصحيحة من المستويات الأدنى أولاً. ولكن، إذا كنت على مستوى التحدي، فجرّب الغوص في الجرف سيئ السمعة في أكابولكو، المكسيك.

3.  – التزحلق

قد تعتقد أن رحلات عائلتك للتزلج كانت مملة إلى حد ما ولكن فقط انتظر حتى ترى ما لدينا في المتجر من أجلك. للباحثين عن الإثارة الحقيقيين، يمكنك رفع مستوى الأمور. ماذا عن التزلج على طائرات الهليكوبتر والتزلج الجاد في الريف؟ تأخذك هذه الرحلات بعيدًا عن الزحلقة إلى المسحوق العميق والعميق في أعلى الجبل. إنه أمر مبهج ومرعب بنفس القدر! يمكنك حتى البقاء لموسم تزلج كامل للحصول على ركلاتك. اشترك في دورة مدرب تزلج Alltracks واكسب بعض المال أثناء تواجدك هناك. في وقت التوقف عن العمل الخاص بك، ضرب!

4.  – تسلق الصخور

تسلق الصخور هو إثارة لا مثيل لها في هذه القائمة. لماذا؟ لأن الأدرينالين يستمر لفترة طويلة من الزمن. مع الغوص على الجرف ، والقفز الأساسي وحتى التزلج، فإن اندفاع الأدرينالين يستغرق بضع ثوانٍ فقط. مع تسلق الصخو، عليك التحكم في الأدرينالين طوال التسلق. إنها صعبة وتقنية ورائعة للباحثين عن الإثارة الحقيقية. للباحثين عن الإثارة يبحثون عن اندفاع الأدرينالين في كل مكان. تحقق من منشوراتنا على 9 أخطر طرق في العالم .

5. زوربينج – الانزلاق عبر سفح التل

إذا كنت تبحث عن شيء مختلف قليلاً في رحلاتك ، فجرّب zorbing. إذا لم تكن قد سمعت عنها من قبل ، فستذهب إلى شيء كالتالي: تقوم بربط نفسك في كرة عملاقة قابلة للنفخ. ثم تتدحرج على تلة طويلة شديدة الانحدار. هذا كل شيء! يبدو الأمر كما لو كنت داخل غسالة، تتدحرج في كل اتجاه وأنت تطير على سفح التل. نيوزيلندا هي واحدة من الأماكن الرائعة التي تزور “زورب”. تحقق من ذلك بنفسك واعرف ما إذا كان لديك ما يلزم.

السعودية تفتح أبوابها للسياحة وتنطلق للعالمية 

عندما فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها رسميًا للمسافرين، فما رأيك أن نستكشف عالمًا غير مستكشف تقريبًا من التناقضات المثيرة. حيث يعيش سكان الرياض وسط ناطحات السحاب الشاهقة بجوار مراكز الموضة الحديثة المجاورة للآثار القديمة ومع ذلك لا يزال الأذان يرن بصوت عالٍ خمس مرات في اليوم. يشكل الأطفال والشباب أيضًا ثلثي السكان السعوديين، مما يعني أن المملكة المحافظة تاريخياً تُركت في صراع مع هويتها المتطورة.

لكن هناك تفصيلاً واحداً عن المملكة العربية السعودية لم ولن تتغير. البلد مليء بالعجائب والاكتشافات التاريخية التي يجب أن تكون على قائمة كل مسافر إذا لم تكن موجودة بالفعل. إذا كنت من مسافر المغامرة، فأنت تريد أن تعرف كل الأشياء المثيرة وغير العادية التي يمكنك رؤيتها واستكشافها في هذه المملكة الغامضة. إذا كنت تفكر في زيارة المملكة العربية السعودية من أجل الرؤية والاستكشاف، فتابع القراءة لمعرفة المزيد.

خلال رحلتك في السعودية عليك زيارة مدينة العلا القديمة أمر لا بد منه

تقع مدينة العلا القديمة في الطرف الشمالي الغربي من المملكة العربية السعودية – وهي مستوطنة قديمة و “مدينة أشباح” كانت مأهولة بالسكان من القرن الثاني عشر إلى القرن العشرين. البلدة القديمة واسعة للغاية ومحفوظة جيدًا بشكل مثير، مع 900 منزل و 400 متجر وخمسة ساحات مدينة قديمة لا تزال متماسكة بما يكفي للمشي والاستكشاف.

يمكنك القيام  بجولة افتراضية في العلا  قبل أن تذهب، لكنك بالتأكيد سترغب في رؤية القرية المهجورة بشوارعها الضيقة والمتعرجة والمباني الحجرية بنفسك. يمكنك أيضًا المشاركة في أنشطة المغامرات الأخرى في المنطقة، من تجربة AlUla zipline إلى تسلق الصخور وجولات العربات التي تجرها الدواب وركوب الدراجات.

العلا، المملكة العربية السعودية

الموقع الأثري المعروف باسم الحجر والذي يقع في منطقة العلا الكبرى، هو موطن لغرف مزينة بشكل مزخرف ومنحوتة بعناية في صخور صحراوية تشبه البتراء الأردنية. Hegra هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وبحق، إذا أخذنا في الاعتبار أنه يمكنك التوجه إلى هنا لمشاهدة 111 مقبرة ضخمة، يعود بعضها إلى القرن الأول قبل الميلاد. سيحب الزوار أيضًا رؤية قصر الفريد (المعروف أيضًا باسم قلعة وحيدة) المنحوت من صخرة واحدة بواجهة من أربعة طوابق.

اقرأ ايضا : اين تقع مدينة العلا

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في العلا

تجربة جوهرة من المملكة العربية السعودية في العلا.  تبدأ تجربة أفضل ما في المملكة العربية السعودية باستكشاف العلا ، وهي وجهة صحراوية لا مثيل لها تضم ​​أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأنشطة والمعالم السياحية الفريدة من نوعها.  سواء كنت مهتمًا بالتاريخ والثقافة أو تعتبر نفسك من عشاق الطعام الصحي، فإن هذا المشهد الفريد لا يقدم أي نقص في التجارب التي لا تُنسى.  فيما يلي بعض الأشياء التي لن يرغب الزوار.

تجربة جوهرة من المملكة العربية السعودية في العلا

 تبدأ تجربة أفضل ما في المملكة العربية السعودية باستكشاف العلا وهي وجهة صحراوية لا مثيل لها تضم ​​أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأنشطة والمعالم السياحية الفريدة من نوعها. سواء كنت مهتمًا بالتاريخ والثقافة أو تعتبر نفسك من عشاق الطعام الصحي ، فإن هذا المشهد الفريد لا يقدم أي نقص في التجارب التي لا تُنسى. فيما يلي بعض الأشياء التي لن يرغب الزوار في تفويتها.

تجربة جوهرة من المملكة العربية السعودية في العلا

 تبدأ تجربة أفضل ما في المملكة العربية السعودية باستكشاف العلا ، وهي وجهة صحراوية لا مثيل لها تضم ​​أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأنشطة والمعالم السياحية الفريدة من نوعها.  سواء كنت مهتمًا بالتاريخ والثقافة أو تعتبر نفسك من عشاق الطعام الصحي ، فإن هذا المشهد الفريد لا يقدم أي نقص في التجارب التي لا تُنسى.  فيما يلي بعض الأشياء التي لن يرغب الزوار في تفويتها.

تناول العشاء في Maraya Social.  يجب على عشاق الطعام الذين يزورون العلا زيارة الشيف الحائز على نجمة ميشلان جيسون أثيرتون Maraya Social فوق الهيكل الشهير الذي يحمل الاسم نفسه ، وهو أكبر مبنى عاكس في العالم.  يفتح المطعم الشهية لتناول العشاء من الأربعاء إلى السبت ، ويقدم المأكولات الشهية التي تسلط الضوء على نكهات المنتجات المحلية بأسلوب أثيرتون المميز.

اكتشف إليفانت روك.  لا تكتمل الرحلة إلى العلا دون زيارة إليفانت روك ، المعروف أيضًا باسم جبل الفيل.  هذا التكوين الصخري الفريد من نوعه يلفت الأنظار بمجرد ظهوره ومن المؤكد أنه سيحقق لك بعض الإعجابات على Instagram ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

جولة الحجر.  أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية يضم أكثر من 100 مقبرة محفوظة جيدًا تعرض تراث القدماء وثقافة العلا الغنية.  يمكن للزوار أيضًا استكشاف القنوات المائية المبطنة بالحجارة والجدران الدفاعية والبوابات والأبراج التي يعود تاريخها إلى قرون مضت.

قم بزيارة حافة العالم

المملكة العربية السعودية هي أيضًا موطن حافة العالم ، بالمعنى الحرفي والمجازي. هذه المنطقة من المملكة هي واحدة من أكثر المناطق زيارة وتتكون من منحدرات ارتفاعها 300 متر تطل على سهل شاسع من رمال الصحراء. يقع The Edge of the World على بعد 90 دقيقة بالسيارة من العاصمة الرياض ويمكن للمسافرين المغامرين التنزه سيرًا على الأقدام إلى القمة. تعتبر أحذية المشي الجيدة ضرورية للغاية للرحلة ويمكن لأولئك الذين لا يرغبون في القيام بذلك بمفردهم استئجار مرشد ذي خبرة لتوضيح الطريق لهم.

أنشطة المغامرات الأخرى في المملكة العربية السعودية

بالطبع ، هناك العديد من أنشطة المغامرات الأخرى التي يجب مراعاتها في المملكة ، سواء على الأرض أو في الماء. على سبيل المثال، يمكن العثور على بعض من أفضل أنشطة الغوص في الشرق الأوسط على طول المياه الساحلية المجاورة لمدينة جدة ، والتي تفتخر ببلدة قديمة تستحق الزيارة بمفردها. يمكنك أيضًا استكشاف بقايا حطام سفينة شحن بريطانية أطلق عليها اسم “تيتانيك السعودية” والتي تقع نصفها ونصفها خارج المياه بجوار مدينة تبوك الساحلية.

يُعد التخييم والنجوم أيضًا من الأنشطة الشهيرة في جميع أنحاء المناظر الطبيعية الصحراوية الشاسعة للمملكة ، والتي تعد الأكبر في العالم. من الواضح أنك قد ترغب في حجز رحلة جمل أثناء إقامتك ، أو يمكنك الحصول على سرعات أعلى عن طريق حجز جولة ATV في الصحراء بدلاً من ذلك. صدق أو لا تصدق، تتساقط الثلوج في بعض أجزاء المملكة خلال فصل الشتاء ، مما يمهد الطريق للتزلج على الجليد ، والرحلات الثلجية الجبلية ، والمشي لمسافات طويلة على الجليد أيضًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x