اسماء احياء شرق الرياض لعام 2023

9 يناير 2022آخر تحديث :
اسماء احياء شرق الرياض
اسماء احياء شرق الرياض

تتميز احياء شرق الرياض عن غيرها من الأحياء الأخرى، والتي تجذب الجميع للعيش بها، حيث أنها عبارة عن أحياء متكاملة الخدمات التي يحتاجها الفرد.

 تعد مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث أنها أكبر مدينة بالعاصمة، وبها عدد سكان كثير للغاية، ووفقا للدراسات التي تمت  في عام 2018، أثبت أنها ثالث العواصم العربية ازدحاماً بالسكان،حيث يبلغ عدد سكانها قرابة 6 ملايين نسمة ، أما بالنسبة لموقعها فهي توجد في وسط شبه الجزيرة العربية وبالتحديد  في هضبة  تسمى هضبة نجد، وترتفع نحو600 متر فوق مستوى سطح البحر، ومن المعروف أن الرياض لها أهمية بالغة سواء أهمية سياسية أو تجارية وتاريخية منذ النشأة، وكان يقام بها العديد من القمم العربية والمؤتمرات، مثل القمم العربية المحلية، والعالمية.

خريطة احياء شرق الرياض

  • حي الخليج

حي الخليج
حي الخليج

يتبع هذا الحي بلدة تعرف بالروضة، حيث يقع بين طريق الذ يعرف بالشيخ جابر الأحمد الصباح في ناحية الشمال، وطريق الملك عبد الله في ناحية الغرب، ويعد من الأحياء كبيرة المساحة حيث تبلغ مساحته حوالي  10.324.892متراً مربعاً، والذي جعل هذا الحي من أفضل احياء شرق الرياض الراقيه توافر كافة الخدمات به التي يمكن أن يحتاجها الفرد، مصل الخدمات التعليمية حيث يوجد به العديد من المدارس لكافة المراحل التعليمية، والخدمات الصحية أيضاً نجد العديد من مراكز الرعاية الصحية، والعيادات الصحية لمختلف الأمراض وعلاجها، بالإضافة للمحال التجارية المتنوعة التي تحتوي علي جميع المنتجات التي يحتاجها الفرد، والحدائق وصالات الألعاب والنوادي، هذه الخدمات يتميز بها الحي.

  • حي الرمال

حي الرمال
حي الرمال

يقع حي الرمال أيضاً في بلدة الروضة، حيث يقع الحي بشرق طريق الجنادرية، وطريق الدمام جنوباً، وهذا الطريق يعتبر خط يفصل بين الحي وحي القادسية، ومن المعروف عن هذا الحي أنه يقع بالقرب من المطار، ونجد بالحي المدارس بكافة أنواعها، ومدارس رياض الأطفال الصغار، وكليات متعددة، والمحال التجارية والأسواق التي تتعدد في محتوياتها، ويوجد به العديد من الجوامع الكبيرة، والمصليات الصغيرة أيضاً، ومن الناحية الصحية يوجد المستشفيات والعيادات الخاصة ودور الرعاية المتخصصة في علاج جميع الامراض، ويوجد المتنزهات العامة والمكتبات، ومحلات الملابس العديدة.

تعرف بالتفاصيل علي : حي الرمال في الرياض

  • حي اليرموك

حي اليرموك
حي اليرموك

يعد هذا الحي من أكبر الأحياء بالرياض، حيث تبلغ مساحته حي حوالي 9.186.259 متر مربع، وهو من الأحياء المزدحمة بالسكان قليلاً حيث يبلغ  عدد السكان حوالي 77.000 فرد، ونظراً لأنه يعد من أفضل الأحياء تتوافر به كافة الخدمات من مستشفيات وعيادات وصيدليات للعلاج ومدارس لكافة الفئات العمرية، ومساجد كبيرة وغيرها من المصليات الصغيرة، ومحلات البقالة، والمحال التجارية، ونوادي رياضية متعددة، ومتنزهات عامة، ومدن ملاهي للأطفال، ومدارس رياض أطفال للصغار، ودار لتحفيظ القرآن الكريم.

  • حي السلام

حي السلام
حي السلام

يقع حي السلام في بلدة تعرف بالنسيم، ويعتبر من أكبر الأحياء في مساحة حيث تبلغ 5.622.010 متر مربع، وهذه المساحة الكبيرة يسكنها عدد هائل من السكان، ويبلغ عدد السكان حوالي 80.000 شخص، ويوجد به عدد متوسط من المساجد الكبيرة فيبلغ العدد 43 مسجداً، ومدارس خاصة بالجنسين، فهناك مدارس للبنات، ومدارس للبنين، في كافة المراحل العمرية،  وعدة مدارس للأطفال الصغار، ويوجد العديد من المستشفيات الخاصة، وكذلك مستشفيات عامة، ومراكز رعاية متعددة، وعيادات خاصة خارجية، ومنافذ بيع تجارية، ومحلات بقالة صغيرة، كل ذلك بهدف خدمة سكان الحي والزوار له.

  •  حي النهضة

يقع هذا الحي في بلدة النسيم، وهو من أرقى الأحياء وأكبرها مساحة بشرق الرياض، حيث تبلغ مساحته حوالي 1.0737.933متراً مربعاً،  وهذه المساحة الهائلة يسكن بها حوالي 84.000 شخص، ومن أبرز الخدمات الموجودة بالحي وجود العديد من الجوامع والمساجد مختلفة المساحة، وعدد هائل من المؤسسات التعليمية المختلفة مثل المدارس الحكومية والمدارس الخاصة، ومدارس للبنات وللبنين كلا منهما بمفرده، ولجميع المراحل التعليمية المختلفة، والشيء النادر في هذا الحي فضلا عن الأحياء الأخرى وجود ثلاث مدارس دولية به. 

  • افضل احياء شرق الرياض ووسطها 

 توجد العديد من الأحياء في منطقة وسط الرياض، من هذه الأحياء:

  1. حي البطحاء.
  2. حي منفوحة. 
  3. حي خنشليلة.

تتميز هذه الأحياء بأنها تفتح ذراعيها لمن هم ليسوا من سكان البلدة، الذين يبحثون عن أحياء رخيصة الثمن للعيش بها دون النظر للخدمات بها، وتتميز بضيق شوارعها، وتلاصق مبانيه فتكاد لا تعرف أن تفرق بينهم، ودائما مانجد لها رائحة مميزة ألا وهي رائحة مطاعمها التي تعم أرجاء المكان، وأغلب سكانها هم زوار المدينة وليسوا أهلها.

  • افضل احياء شرق الرياض وأرخصها

  • حي اليرموك

موقع هذا الحي يقع بجوار حي يعرف بحي الحمراء، ويبحث الكثير عنه من الراغبين في إيجاد مكان سكني رخيص للعيش به، حيث أن أسعار الشقق به رخيصة جداً ومناسبة أفراد الطبقات المتوسطة فما تحت المتوسطة.

  • حي الملك فيصل

 وهو من أكثر الأحياء شهرة بشرق الرياض، وشهرته هذه نظراً لأنه يتوفر به كافة الخدمات التي تساعد على المعيشة، مثل خدمات الدراسة حيث يتواجد به مدارس عديدة ومتنوعة لتناسب كافة الأعمار، وعدة مساجد مختلفة المساحة والطراز، ومحلات تجارية متنوعة ومتخصصة بكل المنتجات، والمطاعم الكبيرة، وأيضا مطاعم الأكل الشعبي الرخيصة الثمن، والمستشفيات المتعددة، ويتميز بأن الوصول إليه أسهل مايكون، نظراً لموقعه المتميز المعروف.

اسماء احياء شرق الرياض تعتبر المقصد الأول الذي يقصده الزوار وأيضاً من يسكنون بالبلدة من راغبي التميز والسكن في حي هادئ وراقي، ومتواجد به كافة الخدمات لحياة هادئة منظمة، وأيضاً لتعليم الأولاد في مدارس متميزة في مجالها، والحصول على الأطعمة من مطاعم فاخرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x