التسجيل في الضمان المطور لام المواطن 1445

29 يوليو 2023آخر تحديث :
التسجيل في الضمان المطور لام المواطن
التسجيل في الضمان المطور لام المواطن

إذا كنت ترغب بمعرفة كافة التفاصيل حول التسجيل في الضمان المطور لام المواطن عبر موقع السعودية اليوم وإليك في الفقرات الآتية كافة التفاصيل.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إتاحة نظام الضمان الاجتماعي لزوجة المواطن السعودي الذي لديها أبناء تعولهم، وكذلك للمطلقات والنساء الأرامل. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن هذا النظام يمنح حقاً للمرأة بالتسجيل والالتحاق ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور وفقاً للشروط واللوائح التنفيذية المعلنة.

يسعى برنامج الضمان الاجتماعي المطور لزوجة المواطن إلى تحقيق أقصى عدد من المستفيدين وتوفير معاش الضمان الاجتماعي لهم لضمان حياة كريمة. يسمح البرنامج بإضافة التابعين وأفراد الأسرة للتسجيل في الضمان الاجتماعي والاستفادة منه.

 شروط التسجيل في الضمان المطور لام المواطن 1445

  •  أن تكون الزوجة سعودية الجنسية ومقيمة بصفة دائمة في المملكة. تُستثنى من شرط الجنسية النساء التالية:
  •  النساء الأجنبيات المتزوجات من مواطن سعودي.
  •  الأرامل والمطلقات الأجنبيات اللواتي لديهن أبناء سعوديين.
  • بناء الأرامل وأبناء المطلقات السعوديات من أزواج غير سعوديين.
  •  الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام الذين يحملون بطاقات تنقل.
  •  أن يكون الدخل الشهري للمستقل أو الأسرة أقل من حد المعاش الضماني المقدر بـ 1100 ريال سعودي للعائلة و 550 ريال سعودي لكل فرد في الأسرة.
  •  الالتزام بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف المتاحة للأفراد المؤهلين.
  •  عدم الاقامة في أحد مراكز الإيواء.
  •  عدم امتلاك أصول ذات قيمة عالية.

للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور لزوجة المواطن، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع منصة الدعم الاجتماعي والضمان الاجتماعي.
  • انقر على “تسجيل جديد”.
  • أدخل بياناتك الشخصية وتحديد التفاصيل المطلوبة.
  • قم بتعبئة صفحة الملف الموحد وبيانات المنزل.
  •  اختر برنامج الضمان الاجتماعي المطور.
  • قدم الطلب وانتظر معالجته والموافقة عليه.

نظام الضمان الاجتماعي المطور يعتمد آلية حساب المعاش وفقًا لمعايير محددة لضمان توزيع المعاشات بشكل عادل للمستحقين. وفيما يلي آلية احتساب المعاش في هذا النظام:

  • 1. جمع قيمة الدخل الشهري المكتسب لكافة أفراد الأسرة: يشمل ذلك دخل الأفراد من الرواتب والأجور والعمل الحر وأي دخل آخر يتم تحقيقه خلال الشهر.
  • 2. خصم 50% من قيمة الدخل الشهري: يتم خصم نسبة 50% من إجمالي الدخل المكتسب للأسرة.
  • 3. إضافة الدعم الحكومي: يتم إضافة مجموع الدعم الحكومي الذي يحصل عليه أفراد الأسرة من مختلف البرامج الحكومية، باستثناء دعم البرامج المساندة والدعم المخصص لأفراد ذوي الإعاقة.
  • 4. مقارنة مجموع الحد المحتسب مع الحد الأدنى المحتسب للمعاش: يتم مقارنة مجموع الحد المحتسب للأسرة (ناتج الخصم من الدخل الشهري + مجموع الدعم الحكومي) مع الحد الأدنى المحتسب للمعاش، والذي يعتمد على الاستحقاق الشهري لكافة أفراد الأسرة.
  • 5. إصدار قرار التأهل أو عدم التأهل: في حال تجاوز مجموع الحد المحتسب للمعاش الحد الأدنى المحدد، يتم قبول طلب المستفيد وإصدار قرار التأهل للحصول على المعاش. أما إذا لم يتجاوز الدخل المحتسب الحد الأدنى المطلوب، فإن القرار سيكون بعدم التأهل للحصول على المعاش.

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى تحقيق التكافل الاجتماعي وتوفير دعم مالي للأسر المحتاجة وضمان حياة كريمة لهم. وتعمل الوزارة على تفعيل هذا النظام وتطويره بما يتناسب مع احتياجات المجتمع وتحقيق أهداف رؤية المملكة.

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445 sbis.hrsd.gov.sa

تم تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسميًا عن هذا التحسين. يُقدم رقم الضمان الاجتماعي الموحد للتواصل مع الدعم الفني للموارد البشرية هو 19911، كما يمكنك الاتصال بالدعم الفني من خلال الرقم التالي: 8001222777. يمكن للمواطنين الآن تقديم طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية المخصصة للبرنامج على الموقع sbis.hrsd.gov.sa. وتلك الخطوة تهدف إلى تحقيق التكافل بين فئات المجتمع السعودي وتوفير حياة كريمة للأسر المستحقة.

رقم الضمان الاجتماعي المجاني الموحد 1445

للحصول على معلومات أو الاستفسار عن الضمان الاجتماعي المطور، يُمكنك الاتصال على الرقم المجاني 1119. كما يمكنك أيضًا استخدام منصة الضمان المطور الإلكترونية وبوابة النفاذ الوطني الموحد للاطلاع على أهليتك والاستفسار عن أي تفاصيل أخرى تخص البرنامج.

كيف اعرف مستحقاتي في الضمان الاجتماعي؟

للحصول على مستحقاتك في الضمان الاجتماعي، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. افتح موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في بلدك.

2. ابحث عن قسم “خدمات” أو “خدمات المعاشات والتقاعد” على الموقع.

3. بعد الدخول إلى قسم الخدمات، ابحث عن خدمة “إعادة حساب المستحقات” أو أي خدمة مشابهة تتيح لك الاستعلام عن مستحقاتك في الضمان الاجتماعي.

4. اضغط على الخدمة المناسبة لتقديم طلب استعلام عن المستحقات.

5. قد يُطلب منك إدخال معلومات شخصية، مثل رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك وتاريخ الميلاد وربما بعض المعلومات الأخرى للتحقق من هويتك.

6. بعد إدخال المعلومات المطلوبة، سيتم عرض مستحقاتك المتاحة على النظام، وقد تظهر لك النتائج بشكل فوري أو قد يستغرق النظام بعض الوقت لمعالجة البيانات وعرض المعلومات.

7. بعض البلدان قد تقدم خدمات الاستعلام أيضًا من خلال تطبيقات هاتف ذكي مخصصة، في هذه الحالة يمكنك تنزيل التطبيق المناسب واتباع الإرشادات للاستعلام عن مستحقاتك.

لاحظ أنه قد تختلف الخطوات والإجراءات بين دول مختلفة، لذلك يُفضل دائمًا التحقق من المصدر الرسمي للجهة المسؤولة عن الضمان الاجتماعي في بلدك للحصول على الإرشادات الصحيحة حول كيفية الاستعلام عن مستحقاتك ولهذا تمكنت من التعرف على التسجيل في الضمان المطور لام المواطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة