اللافقاريات هي حيوانات ليس لها زوائد مفصلية.

7 يونيو 2023آخر تحديث :
اللافقاريات هي حيوانات ليس لها زوائد مفصلية.

اللافقاريات هي حيوانات ليس لها زوائد مفصلية.، تعتبر اللافقاريات مجموعة واسعة ومتنوعة من الكائنات الحية التي تتميز بعدم وجود زوائد مفصلية مثل العظام والمفاصل التي توجد في الفقاريات. تعد اللافقاريات أكبر مجموعة من الكائنات الحية في العالم الحي وتشمل العديد من الكائنات المألوفة لدينا مثل الحشرات والديدان والرخويات.

تتنوع اللافقاريات في شكلها وحجمها ووظائفها بشكل كبير. فمنها الكائنات الصغيرة مثل النمل والديدان، وحتى الكائنات البحرية الكبيرة مثل الأخطبوط والشعاب المرجانية. تمتاز اللافقاريات بتكيفاتها المدهشة للعيش في مختلف البيئات، سواءً كانت برية أو بحرية أو حتى في الأماكن القاحلة.

لذلك في هذا السياق عبر موقع السعودية اليوم سوف نتعرف على اجابة سؤال اللافقاريات هي حيوانات ليس لها زوائد مفصلية.، تابع المقال الى نهايته.

شاهد ايضا: العضية التي تكون كبيرة في الخلية النباتية وصغيرة أو معدومة في الخلية الحيوانية هي النوية.

اللافقاريات هي حيوانات ليس لها زوائد مفصلية.

  • العبارة صحيحة.

اللافقاريات هي مجموعة واسعة من الكائنات الحية التي لا تمتلك زوائد مفصلية مثل العظام والمفاصل التي توجد في الفقاريات. بدلاً من ذلك، يمتلك اللافقاريات هياكل متنوعة تسمح لها بالحركة والوظائف المختلفة. فقد تمتلك بعض اللافقاريات هياكل داخلية صلبة مثل الصدفات للحماية والدعم، بينما تتميز أنواع أخرى بأجسام لينة ومرونة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x