بالنسبة للعلاقة الممثلة في الجدول المقابل، المدى هو المجموعة س صواب خطأ

17 سبتمبر 2023آخر تحديث :
بالنسبة للعلاقة الممثلة في الجدول المقابل، المدى هو المجموعة س صواب خطأ
بالنسبة للعلاقة الممثلة في الجدول المقابل، المدى هو المجموعة س صواب خطأ

إذا كنت تبحث عن إجابة العبارة بالنسبة للعلاقة الممثلة في الجدول المقابل، المدى هو المجموعة س صواب خطأ فإليك في هذا المقال العديد من التفاصيل عبر السعودية اليوم لشرح هذا الدرس.

بالنسبة للعلاقة الممثلة في الجدول المقابل، المدى هو المجموعة س صواب خطأ

الجملة “المدى هو المجموعة س” هي جملة صحيحة. في السياق الرياضي أو الإحصائي، يُستخدم مصطلح “المدى” للإشارة إلى مجموعة القيم التي يمكن أن تتخذها متغير ما. لذلك، عبارة “المدى هو المجموعة س” تعني أن المدى هو مجموعة القيم أو الأرقام التي يمكن أن يتخذها المتغير.

على سبيل المثال، إذا كان لدينا متغير يمثل درجات امتحان الرياضيات لمجموعة من الطلاب، فإن المدى سيكون المجموعة التي تحتوي على أقل درجة وأعلى درجة في هذا الامتحان، وهذا هو الشكل الأكثر شيوعًا لوصف المدى في السياق الرياضي.

توضيح المفهوم بالتفصيل:

في السياق الإحصائي والرياضي، “المدى” هو مفهوم يُستخدم لوصف مجموعة القيم التي يمكن أن يتخذها متغير معين في الدراسات أو القياسات. يُمكن فهم المدى على أنه نطاق القيم التي يمكن أن تتغير بها هذه المتغيرات.

على سبيل المثال، إذا كنا نراقب درجات الامتحان لمجموعة من الطلاب، وجدول الدرجات كان كالتالي:

– طالب 1: 60 درجة
– طالب 2: 75 درجة
– طالب 3: 90 درجة
– طالب 4: 55 درجة
– طالب 5: 85 درجة

فإن المدى في هذه الحالة هو الفارق بين أعلى درجة وأقل درجة في الجدول. لذا، المدى هنا يكون ما بين 90 درجة (أعلى درجة) و 55 درجة (أقل درجة)، أي مجموعة الأرقام من 55 إلى 90.

يمكن أن يكون فهم المدى مفيدًا للتحليل الإحصائي حيث يمكن استخدامه لفهم توزيع البيانات ومدى تباين القيم.

شرح عبارة المدى هو المجموعة س صواب خطأ

المدى هو مفهوم رياضي وإحصائي يُستخدم لوصف توزيع البيانات ونطاق القيم التي يمكن أن تتخذها متغير ما. عندما نتحدث عن المدى، نقصد الفارق بين أعلى قيمة وأدنى قيمة في مجموعة من البيانات.

لنفهم هذا بشكل أفضل، لنأخذ مثالًا آخر. لنفترض أن لدينا مجموعة من أوقات استجابة لعدد من المشتركين في استطلاع على سرعة الإنترنت، وتبدأ النتائج من 10 ميللي ثانية وتنتهي عند 50 ميللي ثانية.

– أدنى وقت استجابة = 10 ميللي ثانية
– أعلى وقت استجابة = 50 ميللي ثانية

المدى في هذه الحالة هو الفارق بين هذين الزمنين، وهو يساوي 40 ميللي ثانية (50 – 10). هذا يعني أن أوقات الاستجابة تتراوح بين 10 و 50 ميللي ثانية.

أحدث المقالات:

هل الاندرويد افضل من الايفون؟

افضل انواع بروتين للشعر من الصيدلية النهدي فى السعودية

افضل انواع بروتين للشعر من الصيدلية النهدي فى السعودية

  • إجابة العبارة المدى هو المجموعة س صواب خطأ
  • العبارة: خاطئة، المدى يمكن أن يكون مفيدًا لفهم توزيع البيانات واستخلاص معلومات حول تنوعها. إذا كان المدى كبيرًا، فإنه يشير إلى تباين كبير بين القيم، في حين أن مدى صغير يشير إلى تجانس أكبر بين البيانات. هذا المفهوم يساعدنا في فهم التباين وتوزيع القيم في البيانات وقد يكون مفيدًا في اتخاذ القرارات وتحليل النتائج في مجالات مثل الإحصاءات والبحوث العلمية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x