تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء فالنباتات تصنع غذاءها بنفسها.أما الفطريات فتحصل على غذائها من المخلوقات الحية الأخرى. صواب خطأ

29 أغسطس 2023آخر تحديث :
تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء.فالنباتات تصنع غذاءها بنفسها.أما الفطريات فتحصل على غذائها من المخلوقات الحية الأخرى. صواب خطأ
تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء.فالنباتات تصنع غذاءها بنفسها.أما الفطريات فتحصل على غذائها من المخلوقات الحية الأخرى. صواب خطأ

يتضمن هذا المقال إجابة العبارة تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء فالنباتات تصنع غذاءها بنفسها، أما الفطريات فتحصل على غذائها من المخلوقات الحية الأخرى، صواب خطأ لذا فإننا عبر موقع السعودية اليوم وفي الفقرات الآتية سنتحدث بشكل مفصل حول النبات والفطريات.

ما هي الفطريات تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء فالنباتات تصنع غذاءها بنفسها.أما الفطريات فتحصل على غذائها من المخلوقات الحية الأخرى. صواب خطأ

الفطريات هي مجموعة من الكائنات الحية المستقلة والتي تشمل مملكة خاصة بها في التصنيف البيولوجي، تشمل الفطريات مجموعة متنوعة من الكائنات، بما في ذلك الفطريات الحقيقية (الفطريات الخميرية والعفنيات) والعتارات والمخمريات.

تختلف الفطريات عن النباتات والحيوانات في عدة جوانب، منها:

  1. طريقة الحصول على الغذاء: كما ذكرت، الفطريات تحصل على غذائها من خلال امتصاص المواد العضوية من مصادرها المحيطة، بينما النباتات يصنعون غذائهم عن طريق عملية التمثيل الضوئي باستخدام الضوء الشمسي.
  2. الهيكل والخلايا: الفطريات لها هياكل خلايا مختلفة عن النباتات والحيوانات، فهي تتألف من جدران خلوية صلبة تحتوي على الكيتين، بينما النباتات تحتوي على جدران خلوية تحتوي على السيليولوز.
  3. التنفس: الفطريات تقوم بعملية التنفس بامتصاص الأكسجين وإطلاق ثاني أكسيد الكربون، بينما النباتات تقوم بعملية تنفسية تسمى “التنفس التخمري” أثناء الليل و”التنفس الضوئي” أثناء النهار.
  4. الحركة: عادةً ما تكون الفطريات ثابتة وغير متحركة، بينما يمكن أن تكون النباتات متحركة بشكل جزئي (مثل الأوراق والزهور).

الفطريات تأتي بتنوع كبير وتأثيرات متعددة على البيئة. يمكن أن تكون بعضها مفيدة للإنسان كمصدر للطعام (مثل الفطريات الزراعية)، وأخرى تسبب أمراض في النباتات والحيوانات والبشر.

 

تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء فالنباتات تصنع غذاءها بنفسها.أما الفطريات فتحصل على غذائها من المخلوقات الحية الأخرى. صواب خطأ
الإجابة: عبارة صواب

ما الفرق بين النبات والفطريات تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء فالنباتات تصنع غذاءها بنفسها.أما الفطريات فتحصل على غذائها من المخلوقات الحية الأخرى. صواب خطأ

النباتات والفطريات هما مجموعتين مختلفتين من الكائنات الحية، ولهما العديد من الاختلافات في الهيكل والوظائف والتصنيف البيولوجي، إليك بعض الفروق الرئيسية بين النباتات والفطريات:

  1. الحصول على الغذاء:

– النباتات: تستخدم عملية التمثيل الضوئي لتصنيع الطعام باستخدام الضوء الشمسي وثاني أكسيد الكربون والماء، وتنتج الجلوكوز والأكسجين.

– الفطريات: تحصل على غذائها من خلال امتصاص المواد العضوية من مصادرها المحيطة، تفرز الإنزيمات لهضم المواد العضوية وتحويلها إلى مواد قابلة للاستيعاب.

  1. الهيكل الخلوي:

– النباتات: تحتوي على خلايا تحتوي على جدران خلوية مصنوعة من السيليولوز.

– الفطريات: تحتوي على خلايا تحتوي على جدران خلوية مصنوعة من الكيتين.

  1. التنفس:

– النباتات: تقوم بعملية التنفس الضوئي أثناء النهار والتنفس التخمري أثناء الليل، حيث تستهلك الأكسجين وتطلق ثاني أكسيد الكربون.

– الفطريات: تقوم بعملية التنفس بامتصاص الأكسجين وإطلاق ثاني أكسيد الكربون.

  1. الحركة:

– النباتات: عادةً ما تكون ثابتة وغير متحركة.

– الفطريات: عادةً ما تكون ثابتة وغير متحركة، ولكن بعضها يمكن أن ينمو وينشط نموه في اتجاهات معينة.

  1. التكاثر:

– النباتات: يمكن أن تتكاثر عن طريق التكاثر الجنسي (الزهور والبذور) والتكاثر اللاجنسي (الجذور والجذوع).

– الفطريات: تتكاثر عادةً بشكل جنسي عبر تكوين أجسام تكاثرية مثل البوغة، وكذلك تتكاثر بشكل لاجنسي عبر تكوين أجسام جديدة من خلال التقسيم والانقسام.

هذه هي بعض الفروق الأساسية بين النباتات والفطريات، ومع ذلك، يجب التأكيد على أن هناك تنوعًا كبيرًا في النباتات والفطريات وأن هناك استثناءات لبعض الخصائص في بعض الأنواع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x