السعودية اليوم

شروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم

alt=
شروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم

أدت جائحة فيروس كورونا إلى ارتفعت أسعار العقارات السكنية في عام 2020، وزادت الطلب على الوحدات السكنية،مما أصبح سوق العقارات السكنية أفضل من القطاع التجاري حتى في ظل ظروف الجائحة المستمر، حيث ارتفع مؤشر أسعار القطاع السكني على مدار العام الماضي حتى الربع الأول من عام 2021.

وظلت هذه الظروف في السنوات التالية، كما ظل التوقعات للقطاع السكني إيجابية في ظل دعم الحكومة المستمرة في صناعة العقارات في ظل أهداف رؤية السعودية 2030.

كان صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية عاملاً رئيسيًا دفع النمو في تطوير قطاع الإسكان في المملكة بناءً على إطار رؤية 2030. أعلن صندوق التنمية العقارية مع وزارة الإسكان والجهات الحكومية الأخرى عن عدة مبادرات لدفع الطلب على العقارات السكنية في المملكة وتوفير مساكن بأسعار معقولة للمواطنين السعوديين.

في إطار مبادرة رؤية 2030، تدفع الحكومة السعودية نحو زيادة ملكية المنازل في المملكة إلى 70٪ بحلول عام 2030، وشهد معدل ملكية المنازل نمواً مطرداً على مدى السنوات القليلة الماضية.

تشهد المملكة العربية السعودية طفرة في قطاع الإسكان والرهن العقاري، فأصبحت الحكومة تتطلع إلى تعزيز ملكية المنازل،  كجزء من الجهود المبذولة لزعزعة اقتصاد المملكة النفطية ومجتمعها المحافظ للغاية.

ما المقصود بالقرض العقاري القائم؟

برنامج التمويل السكني أحد البرامج التي أطلقتها وزارة الإسكان السعودية وهو برنامج تمويل سكني مدعوم بالربح بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية بمبلغ قيمته تصل إلى 500 ألف ريال سعودي، حيث يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

يهدف إلى حصول المستفيدين مبالغ مالية لمساعدتهم وتخفيف عبء الحياة عليهم، حيث يستطيعون شراء أو بناء عقار والسكن به، وذلك بناءًا على الهدف التي وضعته الوزارة أمامها وهي تيسير وتوفير السكن للمواطنين، مع تقليل الأرباح أو القروض المفروضة على المتقدم.

شروط تحويل المواطن من قرض قائم إلى مدعوم

من الشروط التي أقرت وزارة الإسكان السعودية  والتي يجب توافرها في المتقدمين للحصول على قرض عقاري وتحويله من ن قرض قائم إلى مدعوم، وتتضمن الشروط:

شروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم

يعد برنامج تنزيل القرض العقاري على منزل قائم من أهم البرامج التي وضعتها وزارة الإسكان لمساعدته مواطنيها، حيث وضع وزير الإسكان في المملكة العربية السعودية شروط مهمة لتنزيل القرض العقاري على منزل قائم ويجب توافرها في الأشخاص الراغبين بتنزيل القرض، وتم وضع قوائم الانتظار في صندوق هيئة التنمية العقارية، ويشمل ذلك الذين حصلوا على قرض عقاري قائم من  وكالات الدعم الخاصة، وتتضمن هذه الشروط مايلي:

إيجابيات الحصول على تنزيل القرض العقاري على منزل قائم

يوجد عدة إيجابيات للاستفادة من برنامج تنزيل القرض العقاري على منزل قائم منها:

مزايا الحصول على القرض العقاري على منزل قائم

يوجد عدة مميزات للحصول على قرض عقاري منها:

المشروعات العقارية الممولة بواسطة القرض العقاري القائم

يساهم القرض العقاري على منزل قائم في تمويل مجموعة من المشروعات العقارية، ومن أهم تلك المشروعات:

خطوات تنزيل القرض العقاري على منزل قائم

رابط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم

 يمكنك التقديم إلى تنزيل القرض العقاري على منزل قائم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق التنمية العقاري والاستفسار عن أي معلومات خاصة بالقرض، لكي تستطيع تقديم الطلب الخاص بك على الصفحة الخاصة بالقرض العقاري.

طرق التواصل مع وزارة الإسكان السعودية

يوجد عدة طرق للتواصل مع وزارة الإسكان السعودية حيث إتاحتها الوزارة للمواطنين ومنها:

في نهاية المقال سنكون قد عرضنا عليكم أهم المعلومات الخاصة بشروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم، مع طرق التواصل مع وزارة الإسكان السعودية والمزايا المقدمة من قبل القرض، كل ما عليك هو قراءة المقال جيدًا للاستفادة.

Exit mobile version