كم عدد دول العالم 

22 يونيو 2021آخر تحديث :
كم عدد دول العالم 
كم عدد دول العالم 

كم عدد دول في  العالم

تختلف عدد دول العالم وفق للنزاعات بين كل دولة في العالم ولكن قبل الدخول في عدد الدول لابد من تعريف الدولة التي تعتبر أمة معينة تمتلك حكومة خاصة بها في حدود منطقة محددة على خريطة العالم ويكون معترف بها بين الدول،

ويبلغ عدد دول العالم المعترف بها في اتحاد الأمم المتحدة 193 دولة بالإضافة لدولة فلسطين والفاتيكان غير معترف بهم كأعضاء في الاتحاد الأمريكي، بجانب دولة تايوان وجنوب السودان التي تعد أحدث الدول في العالم حصلت على الاستقلال عام 2011 ، لذلك المجموع الكلي لدول العالم سواء معترف بها كأعضاء 196 دولة

أصغر دولة في العالم

تعد دولة الفاتيكان من أصغر دول العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحة دولة الفاتيكان 0.44 كيلو متر مربع، فهي تقع في دولة إيطاليا عاصمة روما، كما تعتبر المركز الرئيسي للكنيسة الكاثوليكية، بالإضافة إلى أنها تضم كاتدرائية القديس بطرس التي يوجد بها الكثير من الأعمال والتحف الفنية، كما يرجع تاريخ تلك الأعمال الفنية إلى عصر النهضة.

وكذلك تعتمد دولة الفاتيكان على العامل الاقتصادي المكتسب من السياحة، والتذاكر السياحية، ورسوم دخول المتحف، بالإضافة لمبيعات طوابع البريد، كما تساعد دولة الفاتيكان بالمساهمات على دول العالم مما يعمل على زيادة دخل الدولة.

أكبر دولة في العالم 

دولة روسيا هي أكبر دول العالم من حيث المساحة وتبلغ أكثر من 17 مليون متر مربع، فهي تضم ثمن مساحة الأرض، كما تعرف باسم الاتحاد الروسي أو روسيا الاتحادية، كما تقع روسيا في الامتداد بين قارة أوروبا وقارة آسيا، وتعد مدينة موسكو عاصمة لدولة روسيا، فهي تعد من تاسع دول العالم في عدد السكان، كما ان سكانها بنسبة 81% من أصل روسي.

كما تضم روسيا الكثير من التضاريس والعوامل البيئية المختلفة، مثل التندرا القطبية، الغابات، السهوب شبه القاحلة، الصحاري، بالإضافة بحيرة لادوغا فهي من أشهر البحيرات وأكبرها في العالم، وأيضا بحيرة بايكال  التي تعد من أعمق البحيرات في العالم، وكذلك نهر الفولغا الذي يعد من أطول الأنهار في قارة أوروبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x