ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة

1 يونيو 2023آخر تحديث :
ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة
ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة، تعد المعدة أحد الأعضاء الرئيسية في الجهاز الهضمي للإنسان والكائنات الحيّة الأخرى. فهي تلعب دورًا بارزًا في عملية هضم الطعام وتحويله إلى مواد قابلة للامتصاص والاستفادة في الجسم. تتمتع المعدة بتركيبة معقدة ووظائف متعددة، مما يجعلها عضوًا حيويًا لصحة الجسم واستمرار وظائفه الحيوية.

يُعرف المعدة بأنها عضو عضلي وحجمها يتراوح بين 15 إلى 25 سنتيمترًا، وتقع في الجزء العلوي من البطن، أسفل القفص الصدري. تتكون المعدة من عدة طبقات من العضلات والأنسجة المختلفة، وتتضمن أغشية مخاطية تفرز سوائل هاضمة، وفي مقالنا عبر موقع السعودية اليوم سوف نتعرف على حل سؤال ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة، تابع المقال.

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة

المصطلح المناسب لوصف المعدة هو “عضو هضمي” أو “عضو الهضم“. المعدة هي جزء من الجهاز الهضمي في الجسم البشري، وتقوم بدور هام في عملية هضم الطعام. تقوم المعدة بخلط الطعام المبلل باللعاب والمعروف بالكتلة الغذائية، وتفتتها وتهضمها بواسطة الأحماض المعدية والإنزيمات الهاضمة. تعمل المعدة على تفريغ المحتوى الهضمي إلى الأمعاء الدقيقة لاستكمال عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية.

شاهد ايضا: يسن للحاج في اليوم الثامن، وهو يوم التروية الإكثار فيه من :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x