أجمل مناطق خضراء في السعودية

27 مارس 2023آخر تحديث :
مناطق خضراء في السعودية
مناطق خضراء في السعودية

مناطق خضراء في السعودية كثيرة ومتنوعة على عكس ما يعتقد الكثير من الناس بأن السعودية هي منطقة صحراء ولا تطل بها أي مساحات خضراء أو مناظر طبيعية، ولكن يمكن القول بأن المملكة العربية السعودية تضم الكثير من المساحات الخضراء والمناظر الخلابة والمعالم السياحية الرائعة وتحيط بها الكثير من المسطحات المائية المميزة، وفي هذا المقال سوف نتعرف معكم على أبرز المناطق الخضراء التي توجد بالسعودية.

مناطق خضراء في السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية باحتوائها على الكثير من المناطق الخضراء الجذابة التي تحيط بها المسطحات المائية الرائعة، وفي الأسطر التالية سوف نعرض لكم مجموعة مميزة من هذه المناطق، وذلك كما يلي:

  • وادي لجب في جازان
وادي لجب في جازان
وادي لجب في جازان

يعتبر وادي لجب واحد من أبرز وأهم المناطق الخضراء التي توجد في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في الشمال الشرقي لمدينة جيزان الواقعة في محافظة الريث، حيث تعتبر هذه المدينة من أبرز وأجمل المدن في السعودية.

يضم هذا الوادي الكثير من الجبال الضخمة التي تحتوي على الصخور الصلبة ذات الأشكال المميزة والفريدة والتي تختلف فيما بينها من حيث الشكل والحجم، ويعتبر من أروع الأماكن الخضراء التي يمكن زيارتها.

  • جبال فيفاء في جازان
جبال فيفاء في جازان
جبال فيفاء في جازان

تعتبر هذه الجبال أحد السلاسل الجبلية المميزة والرائعة والتي تقع في منطقة الشرق لمدينة جازان والتي تعد من أشهر وأبرز المناطق الخضراء داخل المملكة، وينمو في هذه الجبال الكثير من النباتات المتنوعة والمميزة التي يبلغ ارتفاعها نحو 1813 متر.

تطل هذه الجبال على الكثير من المزارع والمناطق الخضراء الخلابة والرائعة والمميزة التي يمكن زيارتها والتمتع بها، وبالتحديد في وقت غروب الشمس، فهذه الجبال من المناطق السياحية المميزة التي يقصدها الكثير من السياح حول العالم.

  • قرية رجال ألمع في عسير
قرية رجال ألمع في عسير
قرية رجال ألمع في عسير

تعتبر هذه القرية من أبرز وأجمل الأماكن السياحية في المملكة والتي تعتبر من أقدم المواقع ذات المعالم الأثرية في المملكة العربية السعودية حيث تم بنائها منذ ما يقرب من 900 عام، وتعتبر هذه القرية مجموعة من القرى التي تتلاصق فيما بينها وتضم عدد من العيون المائية وتحيط بها الكثير من المساحات الخضراء، بالإضافة لكونها تضم عدد من الغابات الكثيفة الروعة.

  • منتزه الجبل الأخضر السياحي

يعد هذا المنتزه من أروع المناطق التي تطل على المساحات الخضراء الكبيرة في المملكة العربية السعودية، ويعد من المناطق التي يفضل زيارتها والتمتع بمعالمها، حيث يمتلك هذا المنتزه موقع مميز للغاية في وسط المدينة بأبها، ويطل على مساحات خضراء كبيرة، ويأخذ شكل المدرجات بالإضافة إلى كونه يضم الكثير من المرافق السياحية ويوجد به العديد من الفنادق والمطاعم وغيرها من المرفقات.

  • منتزه أبو خيال في أبها
منتزه أبو خيال في أبها
منتزه أبو خيال في أبها

يتواجد هذا المنتزه الرائع في إحدى مدن الجنوب المميزة داخل المملكة العربية السعودية والتي يمكن زيارته من اجل الترفيه والتنزه، حيث يطل هذا المنتزه على الكثير من الجبال الخيالية الرائعة والمساحات الخضراء المتعددة، بالإضافة إلى اطلالته على الكثير من المدرجات الخضراء المنحدرة التي تغطيها الأشجار والنباتات بالإضافة إلى وجود الكثير من الأماكن المخصصة للجلوس والتمتع بالطبيعة الخلابة.

  • غابة رغدان في الباحة
غابة رغدان في الباحة
غابة رغدان في الباحة

تقع هذه الغابة في غرب مدينة الباحة وتتميز بكثرة أشجارها وكثافتها وتعتبر من أبرز الأماكن التي تطل على المساحات الخضراء في المملكة العربية السعودية، حيث تقع في منحدر صخري مميز للغاية يطل على العقبة الخاصة بالملك فهد.

وتمتاز الغابة بالمناخ الرائع المعتدل في الصيف كما تتمتع كذلك بوجود الكثير من المرتفعات الشاهقة بها والتي تتخللها الكثير من الأودية المتنوعة، وتعتبر هذه الغابة من أبرز المناطق السياحية التي يمكن زيارتها وقضاء وقت ممتع بها.

أجمل المناطق الخضراء في السعودية خلال فصل الربيع

تضم المملكة العربية السعودية الكثير من الوجهات السياحية والمناطق الخضراء التي يمكن زيارتها في فصل الربيع حيث تتمتع بدرجات حرارة مناسبة في هذا الفصل من السنة، ومن أبرز هذه المناطق ما يلي:

  • واحة خيبر في المدينة المنورة
واحة خيبر في المدينة المنورة
واحة خيبر في المدينة المنورة

تعتبر واحة خيبر من أشهر المعالم التي تضم المناطق الخضراء في المملكة العربية السعودية، وتعبد هذه الواحة بمقدار 170 كيلو متر من شمال المدينة المنورة، وتشتهر بكثرة النخيل والأشجار بها، حيث تنمو فيها الأشجار بشكل كبير نتيجة احتوائها على سلسلة من المنخفضات التي تضم المياه والتي تتغذى عليها الواحة جميعها.

  • قرية الشفا في الطائف
قرية الشفا في الطائف
قرية الشفا في الطائف

تعد قرية الشفا من القرى المميزة للغاية والتي توفر السياحة العلاجية للكثير من الزوار والسائحين سواء الدوليين أو المحليين على حد سواء، وتوفر هذه القرية الكثير من المساحات الخضراء والمائية أيضًا ويرجع ذلك لخصوبة التربة الموجودة هبا، والتي تساعد في الاكثار من زراعة أنواع متنوعة ومختلفة من أشجار الفواكه والخضروات، وتقع هذه القرية على بعد 28 كليو متر من مدينة الطائف، وتوفر للزوار تجربة زيارة ممتعة للغاية تضم كل من السياحة والعلاج معًا.

مناطق خضراء في السعودية يمكن اللجوء اليها براحة في رمضان

توجد الكثير من المناطق الخضراء المميزة في السعودية والتي يمكن الذهاب إليها والتمتع بأجوائها الرمضانية المميزة، وفيما يلي مجموعة من أبرز وافضل هذه المناطق:

  • مدينة بيشة في المملكة العربية السعودية
مدينة بيشة في المملكة العربية السعودية
مدينة بيشة في المملكة العربية السعودية

تعتبر مدينة بيشة واحدة من أبرز وأجمل المناطق الخضراء التي يقصدها الكثير من الزوار سواء المحليين أو السياح للتمتع بالتواجد بها وتجربة زيارة مميزة للغاية، حيث تقع هذه المدنية بما يقرب من 20000 قدم من مستوى البحر، وهو موقع مميز للغاية لكل محبي الاستجمام والهدوء.

تتميز هذه المدينة بكثرة الأشجار والنخيل المميز الذي يتواجد بها، حيث تضم المدينة ما يقرب من 800 ألف شجرة ونخلة بداخلها، ولذا فهمي تعتبر أيضًا من أبرز وأهم المناطق بالمملكة العربية السعودية التي تحتوي أفضل أنواع التمور وأجودها.

  • جبل السودة في السعودية
جبل السودة في السعودية
جبل السودة في السعودية

يعد حبل السودة واحد من أروع الأماكن التي تحتوي على مساحات خضراء والتي يمكن زيارتها بالمملكة العربية السعودية لكل عشاق القمم الجبلية العالية، حيث يعتبر هذا الجبل أعلى قمة جبلية بالمملكة، إذ يبلغ ارتفاع الجبل نحو 9843 قدم من أعلى مستوى سطح بحر، ويضم هذا الجبل الكثير من الغابات الكثيفة والأشجار ويطل على مناظر خلابة رائعة للغاية لكل محبي المغامرة والحماس، ويتيح الجبل إمكانية تسلقه لممارسي التسلق أو يمكن الصعود إليه من خلال التلفريك.

تعتبر هذه القرية من أجمل القرى التي تضم المناطق الخضراء في المملكة وعلى الرغم من كونها قرية حجرية إلا أنه تم بنائها على عين مائية من أعلى الجبال، وقد بنيت بما يقرب من 400 عام فهي من القرى القديمة ذات المعالم السياحية الرائعة والأثرية في نفس الوقت التي تتواجد في المملكة العربية السعودية.

ومن أبرز ما يميز هذه القرية هو التصميم المعماري المميز الذي يضم الكثير من المباني والبيوت القديمة، والتي أنشأت فيما يعرف باسم المداميك وقد تم صنع الأسقف الخاصة بهذه القرية من خشب السدر، وهي من المناطق الرائعة التي يمكن زياراتها.

في الختام نكون قد تعرفنا على مجموعة من أفضل وأجمل مناطق خضراء في السعودية والتي توفر للزوار تجربة رائعة وممتعة ومميزة للغاية لكل محبي الهدوء والاسترخاء والمناظر الخلابة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x