الرياض

اماكن بيع احواض السمك في الرياض

أحواض سمك الزينة:

اماكن بيع احواض السمك في الرياض تعتبر أحواض سمك الزينة جزء لا يتجزأ من ديكور معظم البيوت في الوقت الراهن، وذلك بسبب منظرها الرائع الذي يبث الهدوء والراحة في المنزل، إلى جانب سهولة الحصول عليها لكثرة توفرها في المحلات هذه الأيام، وهناك العديد من أسماك الزينة التي تصلح لتربيتها داخل هذا الحوض، مثل جولدن فيش وسمكة الدكساس وسمكة الملاك والسمكة الولودة وعدة أنواع من الأسماك الأخرى.

تفصيل أحواض أسماك الزينة:

هناك عدة أنواع وشروط لأحواض أسماك الزينة ويوجد نوعان من أحواض الزينة وهما الزجاج والبلاستيك، وتتميز هذه الأحواض بأحجام ومقاسات مختلفة منها ما يصل سعته إلى أكثر من ثمانين لتراً من الماء أو أكثر ومنها ما يصل سعته إلى ثمانية أمتار، وهناك بعض الشروط التي ينبغي توافرها عند شراء حوض تربية أسماك الزينة، كما يمكن أن يكون الحوض سهل التنظيف ولا يتفاعل مع الماء، ويكون أملس حتى لا تعلق به الرواسب والمخلفات.

ويكون الحوض ذو درجة شفافية عالية، ويتحمل الحوض ضغط عمود الماء ولا يرشح الماء، كما يتناسب حجم وأطوال الأسماك الموجود به تفاديًا للمشاكل التي تظهر أثناء التربية وازدحام السمك الذي يؤدي إلى ظهور الأمراض، ولا يكون من نوع السيلكون المستخدم ويسمح بتسريب المياه حتى لو بالقليل.

نصائح عند شراء حوض سمك جديد:

هناك مجموعة من النصائح والإرشادات عند شراء حوض سمك ومن أهم هذه النصائح والإرشادات ما يلي:

  • وضع حوض السمك بعيدًا عن أشعة الشمس.
  • الاهتمام بالإضاءة الخاصة بالحوض، ويحتاج حوض السمك الصغير إلى تنظيف كل أسبوعين.
  • يعيش بعض الأسماك بين ستة شهور إلى سنة بينما يعيش البعض الآخر مئات السنين.
  • عند وضع النبات داخل الحوض، يجب مراعاة أن تتلاءم حياة السمك مع هذا النوع من النبات.
  • تعيش بعض الأسماك في المياه العذبة وبعضها في المالحة، إلا أن مياه الصنوبر لا تصلح للأسماك.
  • يحتاج الحوض إلى وجود أكثر من مصفاة حيث لا يعمل الفلتر إلا بعد تراكم المخلفات فيفتتها مما ينتج عنه رائحة كريهة.
  • تتوافر أنواع خاصة من أحواض السمك مبرمجة إلكترونيًا لتحقيق أجواء مناسبة وتشبه بيئة الأسماك، مما يوفر العناء عن مالكي هذه الأحواض.
الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x