اي الخيارات الاتيه تمثل التصنيف الصحيح لموارد الارض

23 مارس 2023آخر تحديث :
اي الخيارات الاتيه تمثل التصنيف الصحيح لموارد الارض
اي الخيارات الاتيه تمثل التصنيف الصحيح لموارد الارض

في هذا المقال سنتحدث حول إجابة السؤال اي الخيارات الاتيه تمثل التصنيف الصحيح لموارد الارض ولذلك فإننا قبل أن نصل إلى الإجابة الصحيحة أن نتحدث حول موارد الأرض وأبرز تصنيفاتها عبر السعودية اليوم.

 

يمكن تصنيف موارد الأرض إلى عدة فئات وفقًا للطبيعة الجيولوجية والبيئية للموارد، ويشمل ذلك:

  1. الموارد الطبيعية اللاحفرية: وتشمل هذه النوعية على المياه العذابة بالإضافة للهواء النقي والتربة الزراعية بالإضافة للحيوانات والنباتات البرية.
  2. الموارد الحفرية: وهذه الفئة تشمل على الموارد النفطية والغاز الطبيعي بالإضافة للفحم والمعادن المعدنية مثل النحاس والحديد والفضة والفوسفات واليورانيوم.
  3. الموارد المائية: وهذه الفئة تتضمن على المياه الجوفية والأنهار والمحيطات والمياه المالحة والبحيرات والمياه الجوفية
  4. الموارد البيولوجية: وتشمل هذه الموارد على الأنواع الحية المتنوعة مثل الحيوانات والنباتات والفطريات والميكروبات والبكتيريا والفيروسات.

وكذلك هناك الموارد الطاقية التي تشمل على الطاقة المستمدة من المصادر المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح والماء، بالإضافة إلى الطاقة النووية والوقود الحفري.

ولا تنسى فئة الموارد الجيولوجية التي تشتمل على المعادن والصخور والرمال والحصى والألوان والجير والملح والجرانيت والرخام والبازلت.

والان نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وبعد تقديم أبرز المعلومات حول تصنيفات موارد الأرض الطبيعية لابد أن نجيب على السؤال الخاص بمقالنا لهذا اليوم وهو : اي الخيارات الاتيه تمثل التصنيف الصحيح لموارد الارض

الإجابة الصحيحة:
A, E متجددة – B, C, D غير متجددة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x