لا يوجد كود برمجي محدد لمسابقات الروبوت

salma10 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
لا يوجد كود برمجي محدد لمسابقات الروبوت
لا يوجد كود برمجي محدد لمسابقات الروبوت

يرغب الطلبة بمعرفة إجابة سؤال لا يوجد كود برمجي محدد لمسابقات الروبوت، وسنتحدث في هذا المقال عبر السعودية اليوم حول مسابقات الروبوت ومعرفة هل هناك كود برمجي أم لا فإذا أردت التعرف على كافة المعلومات بهذا الشأن أكمل القراءة.

مسابقة الروبوت

تُعرف مسابقة الروبوت باسم مسابقة روبو كوب وهي مسابقة يتم اقامتها للأشبال تحت عمر 18 عام، وتضم المسابقة حوالي 3 ل6 لاعبين خلال شوطين كل شوط مدته 10 دقائق، ويمكن الانضمام من خلال 2 روبوت يكون الأول في الهجوم والآخر بالدفاع.

ويحصل اللاعب على راحة بين الشوطين لمدة 5 دقائق يمكنه الصيانة وإجراء التبديل على أي قطعة من قطع الروبوت وعلى اللاعب أن يكون لديه صندوق من أجل ملحقات الروبوت كاملة.

هناك نوعين من الروبوت التي يمكن المشاركة بهما بالمسابقة وهما:

  1. روبوت الـ NXT
    يتكون هذا الروبوت من قلب و 3 محركات تشتمل على العجلات والذراع بالإضافة لمجموعة من الحساسات مثل حساس المسافات و حساس اللمس، حساس الضوء، وحساس الصوت، ويستخدم لبرمجة روبوت الجوين ماكس برنامج يسمى RoboExp ويعتمد على لغات البرمجة الـ c++ والــ G ـ ويتم استخدام برنامج lego mindstormو برنامج labview for nxt لبرمجته.
  2. روبوت الـ joinmax أما هذا النوع فيتكون من قلب ولوحة تحكم وكذلك عجلات بالإضافة لمجموعة حساسات مثل حساس المسافات والأشعة تحت الحمراء وكذلك البوصلة ومضرب الكرة وحساس الرمادي.

أما بشأن الأكواد فيتم بكل مسابقة تحديد نوع كود البرمجة الذي سيتم استخدامه في هذه المسابقة ولذلك فإنه لا يوجد كود معين معتمد في كل مسابقات الروبوت أو مسابقة روبوكوب.

والآن حان دور فقرة الإجابة على سؤال: لا يوجد كود برمجي محدد لمسابقات الروبوت

الإجابة: عبارة خاطئة

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x