تبدأ الدحرجة الأمامية المتكورة من الوقوف والذراعين عالياً باتساع الصدر صواب خطأ

salma21 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
salma
الدراسة في الرياض
تبدأ الدحرجة الأمامية المتكورة من الوقوف والذراعين عالياً باتساع الصدر صواب خطأ
تبدأ الدحرجة الأمامية المتكورة من الوقوف والذراعين عالياً باتساع الصدر صواب خطأ

يتضمن هذا المقال إجابة العبارة تبدأ الدحرجة الأمامية المتكورة من الوقوف والذراعين عالياً باتساع الصدر صواب خطأ والتي تعد إحدى أسئلة اختبارات التربية الرياضية ولذلك فإن غالبية الطلبة يبحثون عن حلول الأسئلة من أجل التحضير للاختبار عبر السعودية اليوم.

تُعد هذه الدحرجة هي الحركة الأولى التي يتعلمها الأطفال والتي تعد أساس لعدة حركات لاحقة وهي تشير إلى الانقلاب للأمام بدرجة 360 بالمرور على الظهر والمقعد حتى تصل للوقوف ويكون فيها الدوران حول المحور العرضي للجسد.

وتنتج سرعة الدوران واكمال التدحرج من خلال 3 عوامل وهي:

  1. من خلال ثني الركبتين ويتم مدهما بسرعة وقوة من أجل دفع الأرض وإضافة طاقة للحركة
  2. طريقة ثني الركبتين بعد المد وكلما كانت الحركة أسرع كلما زاد من سرعة الدوران
  3. التكور كلما كان يتم بشكل جيد كلما كانت الدحرجة سلسلة وسريعة.

أما مركز ثقل الجسد عند التكور فيجب أن يكون امام البطن حيث تبدأ من الوقوف وضم الذراعين إلى الجانب أو إلى الأمام مع ثني الركبتين بدرجة 45 تقريباً، ويكون الميلان للأمام ويتم وضع الأيدي على الأرض من أجل نقل الاستناد من الأرجل إلى الأيدي.

ويتم مد الركبتين للحصول على عزم للدوران حيث يتم لمس البساط من خلف الرقبة الظهر والمقعدة ويتم رفع اليدين عن البساط وثني الركبتين بسرعة من أجل الوصول لوضعية التكور والركبتين تلمس الصدر ويمكن مسك الساقين باليد أو يمكن عدم مسكهما وتكون الأذرع ممدودة، ويتم مد الركبتين مع اكتمال التكور للوصول إلى الوقوف وضم الذراعين جانباً أو عالياً.

من ضمن الطرق التي يتم تعليمها للأطفال من أجل اتقان الحركة هو من خلال وضع قطعة نقدية فوق بطن الطفل وعليه أن يحافظ عليها من خلال غلق الركبتين للجذع وثنيها ثم امساك الساقين بواسطة الأذرع.

والان نكون قد وصلنا لنهاية المقال وهو الإجابة عن السؤال: تبدأ الدحرجة الأمامية المتكورة من الوقوف والذراعين عالياً باتساع الصدر صواب خطأ

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x