الدورة ……………….هي جريان الدم من القلب إلى الرئتين، والعكس.

salma18 فبراير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
salma
منوعات
الدورة ...................هي جريان الدم من القلب إلى الرئتين، والعكس.
الدورة ...................هي جريان الدم من القلب إلى الرئتين، والعكس.

اصبح محرك البحث جوجل من أهم الوسائل التي يعتمد عليها الطلاب، من أجل البحث عن الحل الصحيح للأسئلة، دون الحاجة إلى استخدام الكتب والملازم الخارجية، ويتكرر البحث عن سؤال الدورة ……………….هي جريان الدم من القلب إلى الرئتين، والعكس، وهو من الأسئلة المهمة التي تتكرر في مادة العلوم.

وتعتبر مادة العلوم من أهم المواد العلمية التي يتعلم من خلالها الطالب الكثير من الأمور التي تتعلق بالبيئة التي بعيش فيها، أو فيما يتعلق بجسم الكائن الحي عبر السعودية اليوم.

ما هو مفهوم الدورة الرئوية
يعد الجهاز التنفسي من أهم الأجهزة الموجودة داخل جسم الانسان، فهو المسؤول عن القيام بعملية التنفس التي تساعد على بقاء الكائن الحي على قيد الحياة، وتعتبر الدورة الدموية للرئتين، بأنها هي جزء من نظام القلب والأوعية الدموية.

ويتم من خلال هذه العملية ضخ الدم المستنفَد الأكسجين بعيدًا عن القلب، عن طريق الشريان الرئوي إلى الرئتين وإعادته مؤكسدا مرة أخرى إلى القلب ( البطين الأيمن) عن طريق الوريد الرئوي.

 أهمية الدورة الرئوية
تعد الدورة الرئوية من أهم الدورات التي يحتاجها الانسان حتى يبقى على قيد الحياة، لأن هذه الدورة لها أهمية كبيرة، فهي تساعد على نقل الشرايين الرئوية الدم غير المؤكسد إلى الرئتين، وبعدها يتم إطلاق ثاني أكسيد الكربون واستنشاق الأكسجين خلال عملية التنفس.
كما أن الشرايين تنقسم إلى شعيرات دموية دقيقة للغاية ذات جدران دقيقة للغاية، والتي بعدها يقوم الوريد الرئوي بإعادة الدم المؤكسج إلى الأذين الأيسر في القلب.

الدورة ………………. هي جريان الدم من القلب إلى الرئتين، والعكس
وبعد الشرح المبسط الذي قدمناه لكم نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة، تساعدكم على الفهم الصحيح لسؤال الدورة ……………….هي جريان الدم من القلب إلى الرئتين، والعكس، فإن الحل الصحيح هو الدورة الرئوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة