إذا طرأ تخفيض بنسبة 25 ٪ ، على بنطال ثمنه الأصلي 39 ريالًا ، فإن ثمنه الجديد بعد التخفيض يصبح 26

salma16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
إذا طرأ تخفيض بنسبة 25 ٪ ، على بنطال ثمنه الأصلي 39 ريالًا ، فإن ثمنه الجديد بعد التخفيض يصبح 26
إذا طرأ تخفيض بنسبة 25 ٪ ، على بنطال ثمنه الأصلي 39 ريالًا ، فإن ثمنه الجديد بعد التخفيض يصبح 26

يتكرر البحث عن سؤال إذا طرأ تخفيض بنسبة 25 ٪ ، على بنطال ثمنه الأصلي 39 ريالًا ، فإن ثمنه الجديد بعد التخفيض يصبح 26، وهو من الأسئلة المهمة السعودية اليوم والتي تأتي في الامتحانات مادة الرياضيات من أهم المواد التعليمية التي تحتاج من الطالب الكثير من التركيز وتعتمد على حل العديد من التمارين.

ويعتمد حل هذا السؤال على معرفة الطالب كيفية حل نسبة الخصم، ومن خلال السطور التالية سنقدم لكم الإجابة الصحيحة.
ما هي النسبة المئوية 
يمكن تعريف النسبة المئوية في الرياضيات بأنها هي عبارة عن عملية من عمليات تحويل العدد إلى كسور عادية أو عشرية، ويتم استخدام النسبة المئوية في الكثير من مجالات الحياة.

في حساب الفوائد البنكية، وأيضا في حساب نسبة الخصومات على الملابس أو أي نوع من السلع، حيث تعتمد الكثير من المولات على استخدام النسبة المئوية لحساب معدل الخصم على السلع.

كيفية حساب نسبة الخصم بالنسبة المئوية 
حتى يتمكن الطلاب من الإجابة الصحيحة عن السؤال لا بد من أن يعرفوا كيفية حساب الخصم بالنسبة المئوية، والتي يتم حسابها من خلال المعادلة التالية: الخصم بالنّسبة المئويّة= (قيمة الخصم÷السّعر الأصليّ) ×100.

إذا طرأ تخفيض بنسبة 25% على بنطال ثمنه الأصلي 39 ريالًا ، فإن ثمنه الجديد بعد تخفيضات يصبح 26

وبعد أن تعرفنا على مفهوم النسبة المئوية والقانون لحسابها، يمكننا أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال، فإن حساب نسبة الديسكاوند تتطلب إجراء بعض العمليات الحسابية، ففي حال أن سعر البنطلون قبل الديسكاوند 39 ريالاً، فإن سعره بعد عمل ديسكاوند بنسبة 25%.

فإن السعر الجديد للبنطلون بعد تخفيضات هو 26.25 ريال، فإن حل سؤال إذا طرأ الديسكاوند بنسبة 25 ٪، على بنطال ثمنه الأصلي 39 ريالًا، فإن ثمنه الجديد بعد التخفيض يصبح 26.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x