ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

salma11 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدمام
ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟
ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

إذا كنت تبحث عن إجابة السؤال ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة فإننا في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل عن درس الطاقة في الذرة وعدد الإلكترونات على موقع السعودية اليوم، وسنقدم إليك الإجابة الصحيحة في نهاية المقال.

مستوى الطاقة في الفيزياء الذرية

يُعرف مستوى الطاقة بالفيزياء بأنه مدارات وهمية تعبر عن حالة ترابط بين جسمين مثل حالة الإلكترون المرتبطة بالذرة ويدور حول النواة، ويستخدم مصطلح غلاف الطاقة للتعبير عن مرجع التوزيع الإلكتروني في الذرة.

أما حول نظرية الكم فهي تعني أن الإلكترون يوجد في حالة مدارات معينة أو غلاف بطاقة معينة، وهذا يشير إلى أن طاقة الإلكترون بالذرة يتكون في شكل كم وطبقاً لتعريف طاقة الوضع التقليدي تساوي صفر عند اللا نهاية وهذا يؤدي لوجود طاقة سالبة لحالة ترابط الإلكترون بالذرة.

الإلكترون عادة يحتل مستوى طاقة الحالة بالقاع وهي تسمى الحالة الأرضية وهي تشير إلى أنه لا يمكن لطاقة الإلكترون أن تقل عنها ولكن ترتفع طاقة الإلكترون بسبب الإثارة من الخارج وتكتسب طاقة ترفعه للغلاف وهذه الحالة تسمى إثارة وتعني أن الإلكترون في حالة إثارة.

وحالة الإثارة التي يبقى فيها الإلكترون تكون قصيرة ويستمر الهبوط إلى مدار الأرضي حتى استقرار الذرة ويتم ذلك من خلال إصدار طاقة قد اكتسبها من قبل وهي من رفعته من مداره إلى الغلاف وهذا يعني أن فوتون الضوء الذي يطلقه الإلكترون عند العودة للمدار تعبر عن الفرق بين الطاقة الكمية للغلاف 2 والطاقة الكمية للغلاف 1.

والان نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم وهو الإجابة عن السؤال: ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

الإجابة الصحيحة: 18 إلكترون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x