بعد انتهاء الدولة السعودية الثانية كانت الأوضاع الأمنية غير مستقرة

salma10 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
بعد انتهاء الدولة السعودية الثانية كانت الأوضاع الأمنية غير مستقرة
بعد انتهاء الدولة السعودية الثانية كانت الأوضاع الأمنية غير مستقرة

سنتحدث في هذا المقال حول الدولة السعودية الثانية والإجابة عن سؤال بعد انتهاء الدولة السعودية الثانية كانت الأوضاع الأمنية غير مستقرة وفي هذا المقال نقدم إليكم الإجابة الصحيحة لهذا السؤال عبر السعودية اليوم.

الدولة السعودية الثانية

أطلق المؤرخون اسم الدولة السعودية الثانية وهي دولة أقامها آل سعود بالجزيرة العربية بالوقت الذي جاء بين سقوط الدولة السعودية الأولى عام 1818 واستولى محمد بن عبدالله أمير حائل على ولاية نجد، حيث يُعد تركي بن عبدالله هو المؤسس وجعل الرياض عاصمة الدولة بعد تدمير مدينة الدرعية عاصمة السعودية على يد المصريين بقيادة إبراهيم باشا.

وبعد أن انتهت الدولة السعودية الثانية كانت الأوضاع في ذلك الوقت غير مستقرة ومن أبرز الأسباب التي أدت لعدم الاستقرار هي ثورات الوطن العربي والتي أثرت على عدم استقرار الدولة، وكان ذلك بعد أن توفي فيصل بن تركي وبعدها بدأ الصراع بين الأبناء على السلطة.

وقد تسلم مقاليد الحكم بذلك الوقت ولي العهد عبدالله وحظي على تأييد عدد كبير من السكان هو وأخوه الأصغر محمد أما اخوهم سعود فقد كان منافساً لهما، ثم أخذ الإنجليز العمل على إضعاف إمارة الرياض وبدأوا بتشجيع سعود.

في حين كان يحاول عبدالله بإمارته بالضعيفة ويحاول تقوية المركزية ولكن هذا الأمر اثار استياء الجميع والأعيان بالأطراف الأخرى وكانوا سبباً بأعمال الشغب ومنع كافة محاولات استقرار الدولة وقد بددت معركة حريملاء محاولات استعادة الرياض.

وكانت واقعة حريملاء هي آخر معارك أئمة الدولة السعودية الثانية وكانت اخر معركة وبعدها انتهت الدولة السعودية الثانية بشكل كامل.

والآن نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال لهذا اليوم وهو الإجابة عن السؤال: بعد انتهاء الدولة السعودية الثانية كانت الأوضاع الأمنية غير مستقرة

الإجابة الصحيحة هي: عبارة صواب

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x