بن سلمان يعلن عن منحة إسكانية مجانية 2024 في محافظات السعودية

29 مايو 2023آخر تحديث :
بن سلمان يعلن عن منحة إسكانية مجانية 2024 في محافظات السعودية
بن سلمان يعلن عن منحة إسكانية مجانية 2024 في محافظات السعودية

 

بن سلمان يعلن عن منحة إسكانية مجانية 2024 في محافظات السعودية
بن سلمان يعلن عن منحة إسكانية مجانية 2024 في محافظات السعودية

أعلن الأمير محمد بن سلمان، اليوم، عن بدء التسجيل لمنحة إسكانية مجانية في كافة محافظات السعودية، ولذلك فإننا في هذا المقال نتحدث حول كافة التفاصيل المتعلقة بهذا المشروع في الفقرات الآتية.

ما هي منحة بن سلمان المجانية

هي مشروع غير ربحي يتم تنفيذه في المملكة العربية السعودية، بحسب المعلومات الواردة فقد تم تحديد حدود المشروع بواسطة مصورات جوية، يمتاز هذا المشروع بالموقع المميز، حيث يحده وادي حنيفة من الشمال وحي عرقة من الجنوب، والطريق الدائري الغربي من الجهة الغربية.

تبلغ مساحة المدينة حوالي 3.4 كيلومتر مربع، وقد تم تخصيص أرض المشروع من قبل سمو الأمير محمد بن سلمان للمؤسسة التي تنفذ المشروع، ويوجد في المدينة أيضًا مساحات مكتبية تبلغ أكثر من 306,000 متر مربع، ومن المتوقع أن يكون عدد الموظفين في المدينة حوالي 20 ألف موظف.

بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص حوالي 99,000 متر مربع في المخطط العام للمدينة للتسوق والترفيه والمطاعم، وقد تم تصميم هذه المساحة لخدمة سكان المدينة وزوارها، وتوفير وجهة متكاملة للاستمتاع بالتسوق والترفيه وتناول الطعام.

تفاصيل منحة بن سلمان في السعودية

يتضمن المخطط العام لمدينة الأمير محمد بن سلمان العديد من المواقع السكنية التي توفر مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية، يذكر أنه ستتضمن المدينة أكثر من 500 فيلا وتاون هاوس، وتتوفر على 6000 شقة سكنية بمساحات مختلفة، ومن المتوقع أن يصل عدد سكان المدينة إلى حوالي 18 ألف نسمة.

يتم تصميم المخطط الرئيسي للمدينة لتكون حاضرة رقمية متقدمة، مع التركيز على تلبية احتياجات السكان، وتسعى المدينة أن تكون مستدامة وصديقة للمشاة، ويتم تخصيص أكثر من 44% من المساحة الإجمالية للمدينة كمساحات خضراء مفتوحة، مما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة وتوفير بيئة حيوية وجذابة.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية خلال الأشهر القادمة، ويشمل معلومات حول مراحل التنفيذ والمزيد من التفاصيل حول البنية التحتية والخدمات التي ستكون متاحة في المدينة.

أهداف المنحة الإسكانية في السعودية

من المهم معرفة أن المشروع غير الربحي لمدينة الأمير محمد بن سلمان يهدف لتحقيق العديد من الخدمات المتعلقة بالإسكان التعاوني وتطوير القطاع العقاري، ومن بين هذه الأهداف:

  1. نشر ثقافة الإسكان التعاوني، من أبرز أهداف المشروع هو نشر وتعزيز ثقافة الإسكان التعاوني في المملكة العربية السعودية، ويتم توفير بيئة تعاونية تشجع على تبني نماذج السكن التعاوني وتوعية الناس بفوائدها ومزاياها.
  2. تحفيز وتمكين الجمعيات التعاونية الإسكانية، يعد هذا من أهم الأهداف هو دعم وتمكين الجمعيات التعاونية الإسكانية من خلال توفير الموارد والدعم المالي والتقني لتطوير وإنشاء وحدات سكنية تعاونية، ويهدف ذلك إلى تمكين المجتمع من المشاركة في عملية التخطيط والبناء وتوفير السكن بطرق ميسرة ومعقولة التكلفة.
  3. الإسهام بتخفيض قيمة تملك المسكن، ويسعى هذا المشروع لتقديم وحدات سكنية بأسعار مناسبة ومعقولة للمواطنين، ومن خلال تعزيز الإسكان التعاوني وتحسين العمليات وتخفيض التكاليف، يمكن تحقيق تخفيض في تكلفة تملك المساكن وجعلها أكثر ميسرة واقتصادية.
  4. تطوير البيئة التنظيمية والتشريعية للجمعيات التعاونية الإسكانية ويعد هذا من أبرز أهداف المشروع وهو تطوير البنية التنظيمية والقوانين المتعلقة بالجمعيات التعاونية الإسكانية.
  5. يهدف أيضا إلى تسهيل إنشاء وتشغيل هذه الجمعيات وتوفير الدعم القانوني والتنظيمي اللازم لتنمية القطاع السكاني.

كيفية التسجيل في منحة الإسكان 2024 السعودية

حتى تتمكن من التسجيل في هذه المنحة من المهم التوجه إلى الموقع الرسمي للديوان الملكي في السعودية (my.gov.sa) ومتابعة كل ما ينشر الموقع الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان (housing.gov.sa) للحصول على معلومات محدثة حول كيفية تقديم طلبات المساعدة والمنح العينية أو المالية، وطلبات منح الأراضي المجانية.

من المهم أن تتابع الموقع حتى تتمكن من الحصول على على كافة المعلومات الكاملة والتفصيلية حول الشروط والضوابط المطلوبة لكل برنامج وطريقة التقديم.

ملاحظة: سيتم الإعلان عن العديد من السحوبات على السيارات والشقق السكنية المجانية وسنقوم بنشر كافة الروابط والمواقع أولاً بأول بالإضافة إلى نشر أسماء الفائزين لذلك تابع موقعنا أولاً بأول حتى تحصل على رابط التسجيل.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 10 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • فاطمة علي مهني
    فاطمة علي مهني 29 مايو 2023 - 11:48

    انا من مصر هل ينفع التقديم في المنحة

  • مختار خشة
    مختار خشة 3 يونيو 2023 - 9:41

    ماشاء الله

  • رمضان عبدالله السيد محمد
    رمضان عبدالله السيد محمد 17 يونيو 2023 - 10:47

    ربنا يكرمك ويوفقك

  • رمضان عبدالله السيد محمد
    رمضان عبدالله السيد محمد 17 يونيو 2023 - 10:48
  • رمضان عبدالله السيد محمد

    انا من مصر بنها القليوبيه رقم التلفون 01110335432

  • محمد احمد جمعة
    محمد احمد جمعة 17 يونيو 2023 - 4:01

    شكرا

  • محمد احمد جمعة
    محمد احمد جمعة 17 يونيو 2023 - 4:01

    شكرا جزيلا

  • فايز صالح
    فايز صالح 20 يونيو 2023 - 12:01

    اسلام عليكم ورحمت الله وبركاته سعدوني اناضروفي صعبه
    اليمن

  • فايز صالح
    فايز صالح 20 يونيو 2023 - 12:03

    716428674
    711497419

  • منال محمد أحمد نصار
    منال محمد أحمد نصار 5 يوليو 2023 - 5:03

    اللله يوفقكم
    ٧٧٤٥٠٠٤٨٨

الاخبار العاجلة