صحه

ما فائدة تمارين كيجل للرجال ؟

تمارين كيجل

تعد تمارين كيجل او تمارين الحوض من اهم التمارين المهمة والمفيدة جدا للجسم، فهي تنسب الى مبتكرها الدكتور أرنولد كيجل الذي عمل على اكتشاف مدى أهميتها وذلك في عام 1984م.

يعمل تمرين كيجل على مبدأ انقباض وانبساط العضلات بطريقة مستمرة ومتكررة، وتحديدآ عضلات كيجل او عضلات الحوض حتى ان كانت الداخلية او الخارجية، فيتم تقويتها وشدها بشكل كبير.

فهذا التمرين له تأثير إيجابي على الأداء الجنسي سواء للرجل أو المرأة، حيث تنصح جميع النساء الحوامل بالقيام بهذه التمارين، وذلك لاستعداد جسمها لعملية الولادة، بالإضافة إلى تقوية الرحم، والتخلص من مشكلة هبوط المهبل.

في هذا المقال سنتناول أهمية هذه التمارين للرجال.

طرق القيام بتمارين كيجل

للقيام بعمل تمارين كيجل من المهم اتباع الخطوات التالية:

  • -الاستلقاء على الظهر وثني الركبتين والانتباه على المباعدة بينهما.
  • -استخدام اليدين لرفع الجسم ومنطقة الحوض إلى الأعلى وسوف تتقلص العضلات، ومن ثم يتم إنزال الجسم وإرخاء العضلات.
  • -يتم تكرير هذه العملية لعدة مرات في اليوم، ويفضل القيام بها أربع مرات وبشكل مستمر.
  • -يمكن ممارسة التمرين في حالة الوقوف.
  • -تتمكن خلال فترة الشد والرخي أن تأخذ قسطاً من الراحة، ولكن مع الوقت في اللعب يفضل القيام بها بشكل سريع وبدون اخذ فترات الراحة.
  • -يجب الحرص على القيام بهذا التمرين في وقت معين في اليوم، وستظهر النتائج  من بعد الأسبوع الثالث.

أهمية تمارين كيجل للرجال

هنا فوائد متنوعة عند الالتزام بتمارين الكيجل تعود على الرجال ، فالاستمرارية تعمل على تحسين حياته للأفضل ومن اهم هذه الفوائد :

  • -يعمل هذا التمرين بحل مشاكل البروستات المتضخم أو المحتقن، والتخفيف من الآلام الناتجة عنه.
  • -التخلص من مشكلة سلس البول الذي يعرف بأنه عدم القدرة على السيطرة على عملية التبول، فهذه التمارين تساعد على تقوية عضلات المثانة، وزيادة القدرة على السيطرة على خروج البول منها.
  • -تحسين الحياة الجنسية وذلك من خلال زيادة القدرة على انتصاب العضو الذكري،  فإذا كان هناك ضعف معين، يعمل هذا التمرين بحله بشكل سريع.

التحكم بسرعة قذف الحيوانات المنوية، وأيضا زيادة النشوة الجنسية في عملية الجماع، ولأن هذا التمرين سيمكن الرجل من التحكم بوقت الذروة والتقليل من الاستثارة الجنسية عنده.

تعمل هذه التمارين على تقوية عضلات الخصيتين ورفعهما، وتحسين أدائهما الوظيفي.

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x