خطوط الطول هي المسافة بين خط الاستواء وأي نقطة على سطح الأرض شمالا وجنوبا

salma4 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
salma
الدراسة في الرياض
خطوط الطول هي المسافة بين خط الاستواء وأي نقطة على سطح الأرض شمالا وجنوبا
خطوط الطول هي المسافة بين خط الاستواء وأي نقطة على سطح الأرض شمالا وجنوبا

يعيش جميع الطلاب بأن فترة حرجة وهي فترة الامتحانات، وخلال الدراسة تواجه الطلاب العديد من الأسئلة التي لا يجدون لها إجابة، ويعتبر سؤال خطوط الطول هي المسافة بين خط الاستواء وأي نقطة على سطح الأرض شمالا وجنوبا من أكثر الأسئلة التي تتكرر في الامتحانات ونجيبكم عنه عبر السعودية اليوم.

واذا كنت تهتم بالحصول على العلامة الكاملة فيجب أن تحصل على الإجابة الصحيحة عن جميع الأسئلة، ومن خلال السطور التالية سنقدم لك الإجابة الصحيحة.

ما هو تعريف خطوط الطول
وحتى نتمكن من الإجابة عن سؤال خط الطول هي المسافة بين خط الاستواء وأي نقطة على سطح الأرض شمالا وجنوبا، لا بد من التعرف أولاً على تعريف خط الطول وهي عبارة عن المسافة بين خط الاستواء وأي نقطة على سطح الأرض شمالا وجنوبا.

وفي كثير من الأحيان نرى خط الطول ودوائر العرض التي تقسم سطح الكرة الأرضية تظهر على الخريطة، والتي تقسمها إلى العديد من الأجزاء.

خطوط الطول هي المسافة بين خط الاستواء وأي نقطة على سطح الأرض شمالا وجنوبا
وبعد التعرف على مفهوم خطوط الاستواء تكون الإجابة عن سؤال خط الطول هي المسافة بين خط الاستواء وأي نقطة على سطح الأرض شمالا وجنوباً، هو أن العبارة خاطئة، وذلك لأن خط لطول هي عبارة عن خطوط وهمية يتم رسمها على الخرائط، وتكمن أهميتها في أنه يتم وضعها من أجل قياس شرق أو غرب خط الطول الرئيسي، فهي تظهر أن للكرة الأرضية يوجد نصف شرقي ونصف غربي.

ويمكن قياس نصف الكرة الشرقي من خلال مجموعة من الدرجات التي تمتد من الجهة الشرقية وحتى خط الطول الرئيسي، أما فيما يتعلق بنصف الكرة الغربي فهو يمتد من الغرب حتى خط الطول الرئيسي على السعودية اليوم.

وتمتاز كافة خطوط الطول بأنها تتجمع في مناطق القطب الشمالي والقطب الجنوبي، أما خط الطول تمتاز بأنها خط طويل حيث يبلغ طول خط الطول الواحد حوالي ١١١ كيلومتر.

كما أنه يتم تقسيم خط الطول الواحد إلى ٦٠ دقيقة، وكل دقيقة يتم تقسيمها إلى ٦٠ ثانية، ويمتاز خط الاستواء بأنه أكبر مناطق خطوط الطول تقع عليه، وذلك بسبب أن الأرض شكلها بيضاوي.

 

الإجابة الصحيحة هي: عبارة خاطئة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة