من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد

salma5 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
salma
منوعات
من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد
من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد

هل تبحث عن إجابة سؤال من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد إذا ً إليك كافة التفاصيل في هذا المقال الذي سنتحدث فيه عن الملك فهد ومعرفة من يكون بالإضافة للتعرف على الأنظمة التي صدرت في عهد على السعودية اليوم وإليك كافة التفاصيل في الفقرات التالية.

من هو الملك فهد

اسمه بالكامل فهد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وهو خامس ملك من ملوك المملكة السعودية وهو الملك الأول الذي  اتخذ لقب خادم الحرمين الشريفين وكذلك هو الابن رقم 9 من أبناء الملك عبدالعزيز وهو ابن الأميرة حصة السديري.

تولى مقاليد الحكم عام 1982 بعد وفاة الأخ غير الشقيق الملك خالد وقد أصيب بجلطة في نوفمبر وتولى بعدها عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد في ذلك الوقت لإدارة البلاد.

أما فترة حكم الملك فهد شهدت الكثير من التغييرات و الأحداث وفي زمنه تم احتلال العراق للكويت وهددت العراق بغزو الأراضي السعودية وأيضاً حدثت الحرب العراقية الإيرانية وتبعها الكثير من الأحداث بالسعودية مثل أحداث 11 سبتمبر بالولايات المتحدة الأمريكية وكذلك ما تبعه من غزو الولايات المتحدة لأفغانستان والعراق وانخفاض سعر النفط لسنوات طويلة.

نظام الملك فهد 

تميز عهد الملك فهد بصدور نظام أساسي للحكم وظهور مجلس الشورى وكذلك نظام المناطق وتم توسيع الحرمين الشريفين وتم إنشاء جسر الملك فهد الذي ربط السعودية بالبحرين، كما ساهم بالعديد من الأمور مثل اتفاق الطائف الذي أنهى الحرب الأهلية اللبنانية.

وقبل توليه الحكم في السعودية اليوم قام بشغل العديد من المناصب المختلفة مثل وزير المعارف ووزير الداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء وكذلك القائم بمسئوليات وزير الداخلية ومنصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

والان نكون قد وصلنا إلى الفقرة الإجابة عن سؤال مقالنا لهذا اليوم وهو من الأنظمة التي صدرت في عهد الملك فهد ولذلك فإننا سنقدم إليكم الإجابة الصحيحة.

الإجابة الصحيحة هي: نظام الهيكل الأساسي للحكم عام 1992م.

نظام مجلس الشورى.
نظام الخزانة.
نظام المناطق.
نظام البيعة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x