تعريف الكتله هي مقدار مايحتويه الجسم من

4 أبريل 2023آخر تحديث :
تعريف الكتله هي مقدار مايحتويه الجسم من
تعريف الكتله هي مقدار مايحتويه الجسم من

يبحث العديد من الطلبة حول إجابة العبارة تعريف الكتله هي مقدار مايحتويه الجسم من ولذلك فإننا قبل الإجابة عن هذا السؤال عبر السعودية اليوم لابد أن نتحدث مفصلاً حول تعريف الكتلة.

ما هو تعريف الكتلة

تعد الكتلة بأنها كمية المادة التي تشغل حجمًا معينًا، وتقاس بوحدات عديدة مثل الكيلوغرام أو الجرام أو الطن، وتعبر الكتلة عن الخاصية الفيزيائية الأساسية لأي شيء في الكون له كتلة حتى الأشياء الصلبة والسوائل والغازات والجسيمات الصغيرة مثل الإلكترونات والبروتونات والنيوترونات.

وتعتمد الكتلة على كمية المادة الموجودة في الجسم، كما أنها لا تتأثر بالقوى المؤثرة عليه مثل الجاذبية أو الحركة. وتختلف الكتلة عن الوزن حيث يتأثر الوزن يتأثر بقوة الجاذبية أما الكتلة لا تتأثر بها، وبالتالي فإن الجسم الذي له كتلة معينة سيبقى له نفس الكتلة بغض النظر عن مكان وجوده أو حالته الحركية.

والان نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والإجابة على السؤال الذي يقول تعريف الكتله هي مقدار مايحتويه الجسم من

الإجابة الصحيحة وفقاً للتعريف السابق للكتلة وبحسب شرحنا فإن الإجابة تكون بأن الكتلة هي مقدار ما يحتويه الجسم من : مادة وبهذا نكون قد أوضحنا كافة التفاصيل ونتمنى من كافة الطلاب فهم شرح أي سؤال وليس مجرد حفظه من أجل الاختبار فقط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة