من نتائج معركة الطائف استشهاد عثمان المضايفي صواب خطأ

salma9 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
من نتائج معركة الطائف استشهاد عثمان المضايفي صواب خطأ
من نتائج معركة الطائف استشهاد عثمان المضايفي صواب خطأ

يرغب عدد كبير من الطلاب بمعرفة إجابة السؤال من نتائج معركة الطائف استشهاد عثمان المضايفي صواب خطأ ولذلك فإننا عبر السعودية اليوم سنأخذكم بجولة للتعرف بشكل مفصل حول معركة الطائف.

تفاصيل معركة الطائف

دارت معركة الطائف بين الثورة العربية بدعم من بريطانيا العظمى وبين الجيش العثماني في قلب مدينة الطائف عام 1916 في يوليو، وفي ذلك الوقت تلقى الثوار العرب الدعم من السلاح والمدافع من بريطانيا وكان ذلك بهدف إسقاط دولة العثمانيين في الحرب العالمية الأولى، وقد انتصر التحالف على العثمانيين في معركة الطائف

ولكن حتى نجيب عن العبارة في عنوان هذا المقال لابد من معرفة من هو عثمان المضايفي وهل فعلا استشهد في هذه المعركة أم لا.

هو عثمان بن عبد الرحمن المضايفي العدواني وهو أمير قبيلة عدوان في الحجاز، وكان يعد من أهم قادة الدولة السعودية وبرز في القرن 13 هجري، وكان وزيراً لأمير مكة الشريف غالب وقد تزوج أخته ولذلك كان أثيره ولكنه فيما بعد انقلب عليه.

انتدب الشريف غالب عثمان من أجل القتال في السعودية الأولى ثم أمره بالمسير للدرعية من أجل عقد الصلح معها وذلك بسبب تكاثر القبائل التي دخلت بالدعوة السلفية وانضمت تحت لوائها.

ثم تأثر بهم عثمان وانضم إليهم وقد خرج على الشريف غالب وثار عليه وكانت هذه ضربة سياسية كبرى للشريف غالب عندما علم أن عثمان قد تأثر بهم وتعين في الدرعية أميراً على الطائف.

حارب عثمان من خرج عليه وقد دخلت القبائل الموالية إليه الحجاز تحت سلطته وتمكن من خلع سلطة الشريف غالب ولكن الحجاز دانت له وهو واصل التضييق على أمير مكة الشريف غالب حتى اضطر لطلب الصلح والدخول تحت طاعة السعوديين بسبب حصار لمدة طويلة في جدة.

والان قد وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم وهي الإجابة عن السؤال: من نتائج معركة الطائف استشهاد عثمان المضايفي صواب خطأ

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x