من المهرجانات الثقافية في جازان التي يتم فيها صيد الأسماك مهرجان

salma10 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
من المهرجانات الثقافية في جازان التي يتم فيها صيد الأسماك مهرجان
من المهرجانات الثقافية في جازان التي يتم فيها صيد الأسماك مهرجان

.إذا كنت تبحث عن إجابة السؤال من المهرجانات الثقافية في جازان التي يتم فيها صيد الأسماك مهرجان وهو إحدى الأسئلة في مادة التاريخ في السعودية اليوم فإننا في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل حول مهرجانات جازان بالتفصيل.

ما هي مهرجانات جازان

تشهد منطقة جازان العديد من المهرجانات فمثلاً هناك مهرجان المانجو الذي يقام في مارس ويستمر حتى شهر يوليو، هذا المهرجان دائما ما يتزامن مع موسم المانجو بمنطقة جازان السعودية، وتمتاز

يبدأ مهرجان مانجو في مارس ويستمر حتى يوليو من كل عام حيث يتزامن مع بداية موسم المانجو في منطقة جازان السعودية، تمتاز المانجو التي يتم حصدها من المزارع المحلية بقدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية.

بالإضافة إلى وجود مهرجان جازان الشتوي وهو مهرجان يقام في فصل الشتاء كل عام، ويكون بتنظيم مجلس التنمية السياحي في جازان بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار ويسمى هذا العام مهرجان جازان الفل مشتى الكل.

ويتضمن هذا المهرجان على عدة أنشطة وفعاليات وتُقام فيه العروض المسرحية ويستمر غالباً لمدة شهر ويهدف لإبراز تراث المنطقة وجذب السياح إلى قرية جازان التراثية والتي تقع على كورنيش جازان الجنوبي والتي تعد معلماً مهماً في المنطقة.

وكذلك مهرجان الحريد من ضمن مهرجانات المنطقة وهو مهرجان يتم تنظيمه كل عام في جزر فرسان السعودية ويتم فيه تجميع أسماك الحريد أو الأسماك الببغائية، وتقام فعاليات هذا المهرجان في جزيرة فرسان وهي جزيرة تقع في أرخبيل في جنوب البحر الأحمر.

والان بعد الحديث بشكل مفصل حول المهرجانات التي يتم إقامتها بشكل موسمي وسنوي في مدينة جازان من أجل جذب السياح إلى هذه المنطقة وتشجيع السياحة إليها مما يعود بتحسن اقتصادي للدولة بشكل عام، ولكن ما هو المهرجان الخاص بالأسماك في جازان.

الإجابة الصحيحة: مهرجان الحريد

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x