إستخدام المخلوقات الحية مثل الفطريات لإزالة المواد السامة في منطقة ملوثة

5 فبراير 2023آخر تحديث :
إستخدام المخلوقات الحية مثل الفطريات لإزالة المواد السامة في منطقة ملوثة
إستخدام المخلوقات الحية مثل الفطريات لإزالة المواد السامة في منطقة ملوثة

هل تبحث عن إجابة السؤال إستخدام المخلوقات الحية مثل الفطريات لإزالة المواد السامة في منطقة ملوثة في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل حول هذا الدرس للتعرف على كيفية إزالة المواد السامة من المناطق الملوثة حتى نتمكن من الوصول إلى الإجابة الصحيحة عبر السعودية اليوم.

تنظيف المناطق الملوثة

يتم الاستفادة من عملية الأيض أو ما يعرف بالمعالجة الحيوية من أجل التخلص من بعض المواد الملوثة، وهناك تقنيات تستخدم في الموقع وهناك تقنيات خارج الموقع، حيث تعرف الأولى بأنها المعالجة الحيوية في الموقع الذي توجد به المواد الملوثة، أما الثانية فهو يتم معالجة الملوثات في أماكن أخرى دون المكان التي وجدت به.

ومن أبرز الأمثلة على المعالجة الحيوية هو التنفيس الحيوي الذي يتم من خلال زراعة الأرضي وكذلك المفاعلات الحيوية أو التسميد الحيوي وهناك الترشيح الجذري.

ويحتاج التخلص من النفايات لتوفير المعلومات بشأن النفايات التي تم الإشارة إليها وكذلك تحديد كافة المواد الكيميائية التي تُحضر بالمختبر، ويتطلب هذا جمع النفايات الكيميائية ثم عزلها داخل حاويات يتم تمييزها بإشارة ما.

ويعد أمر تحديد النفايات بشكل جيد وتجديد مخاطر الكميات الصغيرة والكميات الكبيرة على حد سواء ويجب أن تكون هوية النفايات متاحة وجاهزة، وفي الحالة التي يتعذر فيها تحديد هوية النفايات الكيميائية يجب إجراء بعض الاختبارات البسيطة من أجل تحديد مخاطرها.

يتم جمع النفايات الكيميائية وتخزينها بشكل مؤقت داخل مختبر كيميائي ثم يجب أن يتم نقلها إلى منطقة تجميع مركزية داخل مكان قبل التخلص منها بشكل نهائي مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة توفر إجراءات السلامة.

والأهم أنه يجب أن يتم استخدام حاويات مخصصة لجمع النفايات وتوصيف كل نوع بكل بوضوح ووضعها بالمكان المحدد حتى لا يعيق عمل المختبر الاعتيادي والأهم هو التأكد من إحكام أغطية الحاويات بشكل سليم.

والان نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وهو الإجابة عن السؤال: إستخدام المخلوقات الحية مثل الفطريات لإزالة المواد السامة في منطقة ملوثة

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة