تتميز منطقة عسير بموقع جغرافي فريد بسبب تنوع تضاريسه صواب خطأ

salma9 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
تتميز منطقة عسير بموقع جغرافي فريد بسبب تنوع تضاريسه صواب خطأ
تتميز منطقة عسير بموقع جغرافي فريد بسبب تنوع تضاريسه صواب خطأ

تأتي العبارة تتميز منطقة عسير بموقع جغرافي فريد بسبب تنوع تضاريسه صواب خطأ ضمن أسئلة اختبار الجغرافيا في السعودية اليوم ولذلك فإننا في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل التضاريس في السعودية.

يركز المنهاج السعودي في مختلف المواد على ما يتعلق بالسعودية فمثلاً يتناولون في مادة التاريخ كل ما يتعلق بتاريخ المملكة منذ النشأة ويتحدثون عن الغزاة وعن تاريخ المؤسسين.

اما في الجغرافيا فيتناول المنهاج السعودي الطقس والمناخ وكذلك التضاريس الخاصة بالمملكة وأهم المعالم السياحية الجذابة للزوار من كل أنحاء العالم ومن ضمنها عسير التي سنتحدث بشكل مفصل حولها في هذا المقال من أجل الإجابة عن السؤال.

تتميز منطقة عسير بموقع جغرافي فريد بسبب تنوع تضاريسه صواب خطأ

تقع عسير في المملكة العربية السعودية تحديداً في الجنوب الغربي منها وتبلغ مساحة المنطقة81,000 كم² ويسكنها ما يزيد عن 2,261,618 بحسب اخر احصائية عام 2018م.

تعد مدينة أبها عاصمة لعسير وهي المقر الأهم فيها ويتولاها تركي بن طلال بن آل سعود وتم تعيينه عام 2018 بديلاً لابن عمه الأمير فيصل.

كانت قديما تعرف باسم بلاد الأزد، وتحدث عنها بهذا الاسم المسعودي بكتاب مروج الذهب ومعادن الجوهر وناداها بجبل الأزد أما عن عسير فهناك عدة آراء بسبب تسميتها بهذا الاسم وهي:

  • أنها سميت بعسيرة نظراً لعسرة أرضها وكثرة الجبال الشاهقة فيها
  • بسبب قوتها ولأنها أشد القبائل وهي المنطقة التي امتدت سيطرتها إلى بلاد القبائل.

أما عن تضاريسها فهي متنوعة حيث تبدأ من منطقة سهول في الشرق وينحدر منها وادي بيشة في الشرق وعلى ضفتيها تزدهر الزراعة وذلك لوفرة الماء وخصوبة أرضها.

تشتهر المنطقة بإنتاج التمور والخضروات وكذلك تنتج الحمضيات، أما في الغرب ففيها سلسلة جبال السروات التي تتجاوز 3 الاف متر فوق سطح البحر، وتعد من أكثر المناطق سكنية.

والان حان دور الإجابة على السؤال الخاص بمقالنا لهذا اليوم والذي يقول: تتميز منطقة عسير بموقع جغرافي فريد بسبب تنوع تضاريسه صواب خطأ

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة