المساحة السلبية هي أجزاء الصفحة التي لا يوجد بها نص أو صورة

23 مارس 2023آخر تحديث :
المساحة السلبية هي أجزاء الصفحة التي لا يوجد بها نص أو صورة
المساحة السلبية هي أجزاء الصفحة التي لا يوجد بها نص أو صورة

يتضمن هذا المقال إجابة العبارة المساحة السلبية هي أجزاء الصفحة التي لا يوجد بها نص أو صورة ولذلك فإننا في هذا المقال سنقدم إليكم إجابة السؤال الصحيحة ولكن قبل ذلك لابد أن نقدم إليكم شرحاً لهذا الدرس عبر السعودية اليوم حتى تتمكن من الإجابة عن فهم وليس مجرد نقل فقط.

تعُرف المساحَة السلبيِة بأنها مصطلح يشير إلى المساحة المحيطة بأي شكل أو كائن أو أي رسمة حيث تمتلك شكلاً غير واضح ولا مفهوم بالإضافة إلى أنه يمكن أن يكون بمثابة مساحة فارغة أو سلبية من أجل الإحاطة بالشكل الأساس أو أي عنصر فني رئيسي بالعمل.

ويمكن القول أن المساحَة السلبيِة تساعد الشخص على تحديد الشكل والمضمون للعمل الفني وتعزيز الحركة والتوازن وكذلك التناغم بالإضافة إلى أنها تحقق التواصل البصري بين العناصر الفنية المختلفة في الرسمة بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتم استخدامها بفنون التصميم وبعض الرسومات الهندسية وكذلك في الفنون التصويرية.

ويمكن أن تستخدم أيضا في العمارة والديكور وفي تصميم الحدائق، وتعد أنها أحد المفاهيم الأساسية في الفنون البصرية والتصاميم وهي جزءً مهماً للعمل الفني ويتم استخدامها عند انشاء الأعمال الفنية حيث يتم النظر للشكل الإيجابي الذي يمثل بعض الأشكال الموجودة.

 

والان نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والإجابة عن العبارة التي تقول: المساحة السلبية هي أجزاء الصفحة التي لا يوجد بها نص أو صورة

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x