النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية. صواب خطأ

salma9 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية. صواب خطأ
النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية. صواب خطأ

يتساءل العديد من الأشخاص عن حل سؤال النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية. صواب خطأ وهو إحدى الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب للتحضير للاختبارات، في هذا المقال عبر السعودية اليوم سنتحدث بشكل مفصل عن درس النفايات العضوية حتى نتوصل معاً إلى الإجابة الصحيحة لهذا السؤال.

ما هي النفايات العضوية 

تُعرف النفايات العضوية بأنها المخلفات الناتجة من الكائنات الحية سواء نبات أو حيوان، وهذه النفايات تكون قابلة للتحلل كما أنها تنقسم لجزيئات عضوية بسيطة، هذه النفايات تأتي بحالات مختلفة قد تكون صلبة أو سائلة.

وهناك عدة أنواع من النفايات العضوية المتواجدة في الطبيعة مثل:

  1. النفايات الصلبة وهي تتضمن حوالي 85% رطوبة، تتولد في المناطق السكنية مثل المدارس والمستشفيات والشركات ومن الأمثلة عليها الأثاث والملابس والأجهزة وبقايا الطعام والبطاريات والصحف والعشب
  2. فضلات الماشية وروث الحيوانات تعد مصادر جيد للمواد العضوية، وهي تعد سماد مهم للتربة بسبب ما يوفره من مغذيات تساعد المزارع للحصول على خصوبة للتربة
  3. فضلات الطعام حيث يمثل مخلفات الطعام نسبة 30% من النفايات العضوية بالطبيعة وهي مثل نفايات الطعام والأوراق والأغصان والبذور وتتواجد في المناطق السكنية مثل الفنادق والمطاعم التي غالباً ما تترك خلفها الكثير من بقايا الأطعمة وتجدها أيضا في المصانع التي تنتج الفواكه والخضروات المعلبة.

أضرار النفايات العضوية

مثلما هناك الكثير من الفوائد للنفايات العضوية، فإن هناك أضرار لها وعدم إدارتها بشكل صحيح بسبب الكثير من المشكلات مثل الروائح الكريهة التي تزيد من فرصة مسببات الأمراض وتزيد من انتشار الجرذان وتكون الذباب والبق حول المناطق القريبة منها، إذا تحللت النفايات يتم إنتاج غاز الميثان والذي يؤدي لتشكل ظاهرة الاحتباس الحراري.

 إعادة تدوير النفايات العضوية

من أجل تقليل أضرار النفايات العضوية يجب أن يتم الاستفادة منها من خلال إعادة تدوير النفايات وتحويلها لمادة مفيدة ويتم ذلك من خلال عدة طرق حديثة ومختلفة واستخدام وسائل المعالجة الجديدة والمتوفرة في كافة أنحاء العالم.

والان وصلنا لنهاية المقال وفقرة الإجابة عن السؤال: النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية. صواب خطأ

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة