اسم زوجة فرعون المؤمنة المذكورة في القران الكريم؟

salma15 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
اسم زوجة فرعون المؤمنة المذكورة في القران الكريم؟
اسم زوجة فرعون المؤمنة المذكورة في القران الكريم؟

في هذا المقال سنتحدث حول إجابة سؤال اسم زوجة فرعون المؤمنة المذكورة في القران الكريم، عبر السعودية اليوم سنقدم إليكم كافة التفاصيل حول فرعون وزوجته المؤمنة، وإليكم الإجابة في هذا المقال.

يتساءل العديد من المستخدمين عن اسم المرأة التي كرّمها الله تعالى وبنى لها قصراً في الجنة وذلك بسبب الطغيان التي تعرضت له على يد زوجها وتعذيبه لها، وهي واحدة من النساء اللاتي ذُكرت بالقرآن الكريم وكذلك في السنة.

وهذه المرأة هي من النساء الصالحات وهي مسلمة وتقية وقد عبدت الله وحده ولم تشرك به، وقد وردت قصتها بالقرآن بأنه احتضنت سيدنا موسى وكانت له أما حنونة، وهي ذاتها هذه المرأة التي تعد إجابة على هذا السؤال.

واحتضنت أيضاً هذه السيدة موسى وقد اتخذته موسى وحمته من زوجها فرعون الذي كان يهدد الأطفال ويقتلهم حتى لا يكبر أحدهم ويأخذ عرشه بدلاً منه، أما هذه الزوجة فهي كانت زوجة مؤمنة التي حافظت على دينها.

ولم تنصاع هذه المرأة لزوجها الظالم والطاغي من أجل أن تترك عبادة الله الواحد الأحد ورأينا كيف تفنن في تعذيب الناس والقوم من وحوله، حتى أن الرسول أخبرنا هذه السيدة هي من أفضل نساء الجنة وخاصة أنه كان الفضل له في عودة النبي موسى لأمه دون أن تعلم أن هي من ولدته.

والمرأة هي اسيا بن عبيد بن الوليد، وقد كان والدها حاكماً على مدينة تخضع لفرعون وحكمه وقد كان من عادات الملوك في ذلك الوقت المصاهرة فيما بينهم وكان هذا هو السبب في زواج اسيا من فرعون.

وهناك مصادر أكدت أن نسب اسيا يعود للفراعنة الذين حكموا مصر وذلك في عهد النبي يوسف عليه السلام وهناك من قال أن نسبها ينتمي إلى سبط النبي موسى عليه السلام.

والان لابد أن نصل إلى الفقرة الأهم لهذا اليوم وهي الإجابة عن السؤال:اسم زوجة فرعون المؤمنة المذكورة في القران الكريم؟

الإجابة الصحيحة: اسيا بنت الوليد

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x