لا يتم التخلص من البروتينات في الوحدة الكلوية نظرًا لصغر حجم جزيئاتها

salma14 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
لا يتم التخلص من البروتينات في الوحدة الكلوية نظرًا لصغر حجم جزيئاتها
لا يتم التخلص من البروتينات في الوحدة الكلوية نظرًا لصغر حجم جزيئاتها

يبحث العديد من الطلاب عن إجابة السؤال لا يتم التخلص من البروتينات في الوحدة الكلوية نظرًا لصغر حجم جزيئاتها وهي إحدى الأسئلة المهمة في مادة العلوم ولذلك في طور التحضير للاختبار فإنهم يرغبون بمعرفة الإجابة الصحيحة على السعودية اليوم.

حتى نتمكن من التوصل للإجابة الصحيحة على هذا السؤال، لابد لنا من معرفة بعض المعلومات حول الكلى، فإذا كانت الكلى سليمة فإنها تقوم بالعمل على إزالة السوائل الزائدة في الدم وتحويلها للبول، والكلى السليمة لا تزيل البروتين والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

كما أن هذه العناصر تمر عبر الدم وتعود للجسم مرة أخرى، أما في حال تلف الكلى فإنها لا تتمكن من ممارسة مهامها بالشكل المطلوب مما يجعلها تسمح للبروتين بالتسرب للبول وهذا يعني ارتفاع مستوى البروتين في البول.

ومن المحتمل أن يكون لأي شخص بروتين في البول، ولكن إذا كان هناك عامل آخر من عوامل الخطر لابد أن تتوجه للطبيب لأن هذا يعني أن هناك مشكلة صحية لها قد تسبب وجود بروتين طويل الأمد في البول وهناك مشكلات تسبب بروتين قصير الأمد بحسب الحالة الصحية بكل تأكيد.

وارتفاع البروتين في البول يٌسمى بمصطلح سمية البروتين خاصة عندما تكون الكلى غير قادرة على التخلص من النفايات التي تتولد نتيجة عملية التمثيل الغذائي للبروتين وسببها في الأساس هو مرض الكلى المزمن.

أما عن الطريقة الوحيدة من أجل معرفة ما إذا كان الشخص يعاني من بروتين البول هو من خلال إجراء اختبار البول في إحدى المختبرات الصحية من أجل قياس دقة مستوى البروتين في البول وهذا الاختبار يعمل على قياس مستوى الألبومين في البول بالمقارنة مع نسبة الكرياتين.

والان لابد أننا بعد التعرف على هذه المعلومات نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا وهو الإجابة عن سؤال لا يتم التخلص من البروتينات في الوحدة الكلوية نظرًا لصغر حجم جزيئاتها

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة